القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

الولايات المتحده الامريكيه تقوم بحظر عملاق المراقبه الصينى Hikvision




قامت الحكومه الامريكيه بالتوسيع من قائمتها السوداء التجاريه حتى تشتمل على بعض الشركات الرائده فى مجال الذكاء الاصطناعى فى الصين وذلك على سبيل معاقبة بكين على طريقة معاملتها " للايجور " المسلمين وغيرهم من الاقليات العرقيه من المسلمين . ويستهدف هذا القرار والذى هو شبه مؤكد ان يستقطب ردا حادا من بكين 20 مكتب للامن العام الصينى و 8 شركات اخرى من بينها شركة المراقبه العملاقه Hikvision هيك فيجن وذلك بالاضافه الى الشركات عمالقة تقنيات التعرف على الوجه مثل sese time و megvii . 

ويمنع الاجراء هنا تلك الشركات من القيام بشراء مكونات من الشركات الامريكيه بدون الموافقه والرجوع الى الحكومه الامريكيه ويتبع القرار هنا المخطط نفسه الذى قد استخدمته واشنطن فى محاولتها من اجل الحد من تأثير شركة هواوى لما تقول " ان السبب يرجع الى امور تتعلق بالامن القومى " . وقد قال المسؤولين الامريكين ان هذا الاجراء لا يرتبط باستئناف المحادثات التجاريه مع الصينين هذا الاسبوع ولكنه يشير هنا الى الموقف المتشدد للرئيس الامريكى Donald tramp حيث ان اكبر اقتصاديين العالم يسعوون الى انهاء حربهما التجاريه والتى قد استمرت اكثر من 15 شهر . 

وقد قالت وزارة التجاره فى تقرير خاص بها : ان تلك الكيانات متورطه فى انتهاكات لحقوق الانسان عبر القيام بتنفيذ حملة الصين من اجل القمع والاحتجاز التعسفى الجماعى والمراقبه من خلال التكنولوجيا ضد اقلية " الايجور "والكازاخستانيين وغيرهم من الاقليات الاخرى المسلمه . وقامت شركة Hikvision والتى تبلغ قيمتها السوقيه 42 مليار دولار باطلاق لقب اكبر منتج فى العالم لمعدات المراقبه بالفيديو على نفسها . وفيما تعتبر sense time والتى تقدر قيمتها بنحو 4.5 مليار دولار امريكى واحده من اكثر شركات الذكاء الاصطناعى الناشئه قيمه فى العالم وبينما تبلغ قيمة megvii والمدعومه من عملاق التجاره الالكترونيه ali baba قيمة 4 مليار دولار . 

كما ان القرار الامريكى الجديد يشمل شركة التعرف على الكلام iflytek وشركة صناعة معدات المراقبه Zhejiang dahua ويشمل ايضا شركة صناعة منتجات الادله الجنائيه الرقميه للبيانات وهى Xiamen Meiya Pico Information وايضا شركة العلوم والتكنولوجيا yixin .

 ولقد ذكرت وكالة رويترز فى شهر اغسطس ان شركة hikvision تحصل على مايقرب من 30% من ايراداتها والتى تبلغ 50 مليار يوان اى مايعادل 7 مليار دولار امريكى من الخارج . ونجد هنا ان الصين تواجه ادانه متزايده من العواصم الغربيه ومنظمات حقوق الانسان من اجل اقامة مرافق قد وصفها خبراء الامم المتحده الامريكيه بانها مراكز اعتقال جماعيه تقوم بضم اكثر من مليون شخص من " الايجور " وغيرهم من الاقليات المسلمه . نتمنى لكم الفائده . 
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




تعليقات