القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهى دوالى الساقين وكيفية علاجها بالليمون



ماهى دوالى الساقين وكيفية علاجها بالليمون ... ان دوالي الساقين أو دوالي الساق هي عبارة عن اوردة منتفخة تظهر تحت سطح الجلد وتحدث الدوالي عندما عمل الأوردة بشكل غير صحيح وفى الواقع تحتوي الأوردة على صمامات أحادية الاتجاه تمنع تدفق الدم الى الخلف مره اخرى وعندما تنكسر تلك الصمامات فيتراكم الدم في الأوردة بدلاً من الدوران إلى القلب مره اخرى وهذا بالطبع يتسبب فى تورم الاوردة وظهور دوالى الساقين المعروفه . 

ان دوالي الساق مؤلمة للغاية وتكون أكثر انتشارا بين النساء خاصة وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالدوالي مثل تاريخ العائلة " وراثه " أو التقدم فى العمر أو الحمل أو الجنس أو زيادة الوزن أو السمنة ومع كل ذلك لا يزال بإمكانك التعامل معها من خلال تغيير نمط الحياة أو العلاجات الطبية او العلاجات الطبيعية الاخرى . 

وسوف نقوم في هذا الموضوع بتوضيح علاج الدوالي بشكل طبيعي وكيفية استخدام الليمون من اجل علاج دوالي الساقين ولكن نعتقد أنه لا يزال من الضروري استشارة الطبيب أولاً من أجل الحصول على تشخيص دقيق ومعرفة أصل الألم والسبب فيه . وسوف يفحص الطبيب الساقين والاورده وسوف يسألك أسئلة حول الألم أو الأعراض التي تعاني انت منها . 

وللتحقق من حالة الدورة الدموية سوف يقوم الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية او عمل فحص شعاعي للأوردة من اجل تقييم حالتها بتعمق وسوف تساعد هذه الاختبارات في ضمان عدم تسبب أي اضطرابات أخرى مثل تجلط الدم أو حتى الانسداد أو التورم فى الساقين . 

- والان ماهي أعراض دوالي الساقين : 

1 - حرقان في الأرجل . 

2 - أرجل غير مريحة تشعر بالثقل أو الوجع . 

3 - تشنجات العضلات والتي يمكن أن تكون أكثر وضوحا في الليل بالتحديد . 

4 – التورم فى القدمين والكاحلين . 

5 – جفاف الجلد أو الحكة . 

- والان كيفية استخدام الليمون من اجل علاج دوالي الساقين : 

1 – الطريقه الاولى الليمون وزيت اللافندر من اجل علاج دوالى الساقين : 

- المكونات للطريقه : 

1 - قطرتين من الليمون . 

2 - قطرتين من زيت اللافندر . 

3 - ثلاث قطرات من زيت السرو . 

4 - ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو . 

- والان اليكم طريقة الاستخدام : 

عليك القيام باحضار وعاء للخلط وقم باضافة قطرتين من الليمون اليه واثنين من زيت اللافندر وثلاثة من زيوت السرو مع اضافة ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو أو اي زيت ناقل آخر وقم بخلطهم معا بشكل جيد باستخدام ملعقة خشبية ثم قم بتطبيقة علي دوالي ساقيك مع القيام بالتدليك لبضع دقائق على شكل حركات دائرية . 

2 – الطريقه الثانيه الليمون والثوم وزيت الزيتون من اجل علاج دوالى الساقين : 

- مكونات الخلطه : 

10 فصوص ثوم . 

4 ملعقه كبيرة من زيت الزيتون . 

3 معالق كبيرة من عصير الليمون . 

- والان اليكم طريقة الاستخدام : 

القيام بتقشير 10 فصوص من الثوم وقم بسحقهم جيدا للحصول علي عجينة وقم بوضعهم في وعاء للخلط ثم أضف الية 4 معالق كبيرة من زيت الزيتون و3 معالق من عصير الليمون الطازج وقم بمزجهم معا بشكل جيد باستخدام ملعقه خشبية ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي دوالي الساقين مع التدليك على شكل حركات دائرية ويمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة والاستخدام عند الحاجة اليه . 

3 – الطريقه الثالثه الليمون والثوم وجل الصبار من اجل علاج دوالى الساقين : 

- مكونات الخلطه : 

20 قطرة من زيت الروزماري . 

10 فصوص من الثوم . 

1 كوب من زيت الزيتون . 

عصير الليمون الطازج . 

نصف كوب من جل الصبار . 

- اعداد مرهم علاج الدوالي الطبيعي : 

- طريقة وكيفية الاستخدام : 

1 - قم بتقطيع فصوص الثوم لشرائح ثم قم بوضعها في برطمان وأضف اليها عصير الليمون الطازج وكوب من زيت الزيتون ثم قم باغلاق البرطمان بشكل جيد مع رجه من اجل مزج جميع المكونات معا . 

2 - ثم قم بتركه لمدة 21 يوما بعيدا عن الضوء والرطوبة . 

3 - وبمجرد مرور 3 أسابيع قم بفتح الزجاجة وقم بتصفيتها من الثوم ثم قم بأضافة جل الصبار وزيت الروز ماري الي الخليط الذي قمت بعمل تصفيه له . 

4 - قم بتطبيق هذا الخليط علي المناطق المصابة وقم بتغطيته بضمادة كل ليلة قبل وقت نومك وهذا العلاج فعال للغاية ومع ذلك فيجب عليك التحلي بالصبر واستخدامه بانتظام من اجل تحقيق نتائج جيده . 

- اليكم الان وصفة زيت علاج الدوالى : 

- ماهي أهمية استخدام تلك الوصفة لعلاج دوالي الساقين : 

1 - الثوم : ان الثوم يتميز بخصائص مضادة للالتهابات وهي أحد الأسباب الرئيسية من اجل تكوين الدوالي سواء تم تناوله عن طريق الفم أو تم تطبيقه بشكل مباشرعلى الجلد ، فإن الثوم هو موسع وعائي قوي ويعمل على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي يمنع تراكم الدم في العروق . 

2 - الليمون : ان الليمون غني بحمض الستريك وعصير الليمون سوف يمنع تخثر الدم وبالتالي سوف يساعد في تقليل ظهور الدوالي بالإضافة إلى ذلك ويعرف الليمون بأثاره المضادة للأكسدة التي سوف تساعد على تحسين جودة بشرتك . 

3 - زيت الزيتون : ان زيت الزيتون هو في الواقع أساس هذا المرهم . وسوف يوفر ذلك نسيجًا زيتيا سوف يساعدك على تطبيقه بكل سهولة . وهذا هو ما يسمح بتوسيع الثوم لمدة 3 أسابيع لتجنب وضعه مباشرة على الجلد. بالإضافة إلى ذلك فإن الدهون الأحادية غير المشبعة سوف تغذي بشرتك بعمق وتحسن من مرونتها . 

4 - الألوفيرا : يمنحك جل الصبار شعورا بالانتعاش الفوري وهو يقلل الالتهاب ويرطب ويحمي بشرتك . 

5 - زيت الروزماري الأساسي : يستخدم هذا الزيت من أجل جلب رائحة أكثر متعة للعلاج وبالإضافة إلى ذلك سوف يساعد ذلك على تخفيف الشعور بعدم الراحة للأرجل الثقيلة . 

- وإذا كانت العلاجات المنزلية للدوالي لا تعمل بالشكل الصحيح وكانت الدوالي تسبب الازعاج الشديد للشخص فإن العلاج الطبي متاح أيضًا للمساعدة في علاج دوالي الساق وقد يصف لك الطبيب ما يلي من اجل العلاج : 

1 – من خلال الاجتثاث بالحرارة : هذا هو الإجراء الذي يتم فيه استخدام الحرارة من اجل ختم الأوردة المصابة . 

2 – من خلال استئصال وريدي متنقل : سوف يقوم الطبيب بثقب الجلد وإزالة الدوالي التي تقع علي مقربة من سطح بشرتك من خلال الشقوق الصغيرة . 

3 – من خلال تجريد الوريد وربطه : في هذا الإجراء تتم إزالة الدوالي جراحياً وذلك يكون في الحالات الخطيرة ويقوم الطبيب بتخديرك ثم يقوم بعمل جروح في جلدك وربط الاوردة ومن ثم ازالتها . 

4 – من خلال جراحات الليزر : يقوم الليزر بتوجيه رشقات نارية شديدة من الضوء إلى الوريد مباشرة مما يجعله يتلاشى ويختفي تدريجياً عن طريق منع تدفق الدم اليه . 

5 – من خلال جراحة الوريد بالمنظارt : خلال هذه الجراحة يتم إدخال كاميرا فيديو صغيرة في الساق من اجل مساعدة الجراح على رؤية أفضل وتتم إزالة الأوردة بعد ذلك عبر سلسلة من الشقوق الصغيرة . 

- والان اليكم كيفية الوقاية من دوالى الساقين : 

1 – من خلال ممارسة التمارين الرياضيه : ان التمرين يساهم في تقوية ساقيك وكذلك الأوردة الموجودة بها كما انه يعمل علي تحسين الدورة الدموية مما يؤدي الي تقليل احتمالية الاصابة بدوالي ساقين جديدة . 

2 – من خلال الحفاظ على وزن صحي : ان زيادة الدهون في الجسم تتسبب فى المزيد من الضغط على الأوردة وبالتالي تزيد من خطر الاصابة بالدوالي ولذلك فان الحفاظ على وزن صحي ثابت يمكن أن يقلل من خطر الاصابه بالدوالى . 

3 - الابتعاد عن لبس الكعب العالي : ان الكعب العالي يمنع المشية الطبيعية للشكل البشري وتؤدي إلى زيادة الضغط على عضلات الساق وسوف يؤدي هذا في النهاية إلى إتلاف الأوردة في تلك هذه المنطقة 

4 - النظر في اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات : ان النظام الغذائي المضاد للالتهابات هو نظام غذائي غني بالبيوفلافونويدات والتي تعمل كمضاد للالتهابات تجاه منع دوالى الساقين ويشمل ذلك شرب الكثير من الماء من اجل الحفاظ على أكسجين الدم . 

5 - تجنب الكحول أوالتدخين وتجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة . 

ويرغب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من أعراض الدوالي في معرفة العلاجات المنزلية التي تعمل بالشكل الافضل ولذلك من المفيد إخبار الآخرين بتجربتك وما هو الأفضل لك من خلال التعليقات اسفل هذا الموضوع الرائع عن دوالى الساقين ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه . 

............................................ 


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 



تعليقات