القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيف تقوم بتسريع نقل الملفات للفلاش ميمورى بدون برامج

كيف تقوم بتسريع نقل الملفات للفلاش ميمورى بدون برامج

ان الجميع يعاني من مشكلة البطئ فى نقل الملفات الي الفلاش ميموري ومن الفلاش ميموري الي الكمبيوتر وهذا الامر بالفعل سئ جداً وخاصة مع الانواع الرديئة سيئة الصنع من الفلاش ميموري والتي تكون بتكلفة اقل ولكن الاداء يكون اقل . فهناك علي سبيل المثال الـ USB 3 والذي تكون سرعة نقل الملفات من خلاله عالية جداً وايضاً الانواع الشهيرة والمميزة والمعروفة لدي الجميع ولكن الاصلية منها تكون ذات سرعة نقل ملفات وكفاءة عالية . 
 
- الان لدينا خطوة واحدة وبدون استخدام لاي برامج وبسهولة ويمكنك من خلالها زيادة سرعة النقل الي 4 اضعاف على فلاش ميموري ذات كفاءة متوسطة : 

انه وبشكل افتراضي يقوم الكمبيوتر بتحديد خيار الـ Quick removal وهو يتيح امكانية ازالة الفلاش ميموري من الكمبيوتر مباشرة علي الرغم من أنه دائما الافضل هو ان تقوم بازالتها من ايقونة شريط المهام اولا وذلك حتي لا تفقد بيانات من الفلاشة وايضا من اجل المحافظه عليها من التلف . ولكن لسوء الحظ بان هذا الخيار يقوم بجعل النقل من والي الفلاش ميموري بطئ للغاية وليس هو الخيار الوحيد . 

1 - نقوم الان بتغيير هذا الخيار الي Better performance حيث تقوم بالدخول الي مديرالاجهزة Device Manager من خلال كليك يمين علي My Computer على سطح المكتب واختيار Properties او يمكنك الدخول اليه ايضا من خلال لوحة التحكم Control Panel ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن الـ USB وهي الفلاش ميموري وكليك يمين عليها وتقوم باختيار خصائص Properties . 

2 - والان تقوم باختيار نافذة Policies ومن ثم تقوم باختيار Better performance ثم ok من اجل حفظ الاعدادات وسوف تحتاج الان الي اعادة تشغيل الكمبيوتر حتي يتم تطبيق هذه الاعدادات علي الفلاش ميموري الخاصة بك .

وبعد الخطوات التى قمنا بها سنقوم الان بمحاولة نقل نفس الملفات الي الفلاش ميموري ونلاحظ هنا سرعة النقل انها ارتفعت الي 12 ميجا فى الثانية بدلاً من 3 ميجا فى الثانية علي نفس الفلاش ميموري وعلي نفس الجهاز ولكن بعد تغيير هذه الاعدادات ربما ترتفع سرعة النقل لديك الي اكثر من هذا حسب امكانيات جهاز الكمبيوتر وحسب نوع الفلاش ميموري وجودتها . 

- ملاحظة هامه : 

لا تقوم ابدا بازالة الفلاشه من الكمبيوتر الا بعد أن تقوم بكليك يمين علي قرص الفلاش ميموري والضغط علي Eject ثم بعد ذلك تقوم بازالتها من الكمبيوتر بكل امان . اما ازالتها بشكل مباشر وتلقائى فيعرضها للتلف وايضا يعرض البيانات التي تم نقلها الي عدم الحفظ . نتمنى لكم الفائده . 

............................................ 

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 



تعليقات