القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو الفرق بين الفلاش ميمورى من النوع usb 1.0 و 0.usb 2 و 0.usb 3



ماهو الفرق بين الفلاش ميمورى من النوع usb1.0 و 0.usb2 و 0.usb3 

- النوع الاول وهو usb 1.0 : 

ان usb 1.0 هو عباره عن اول نوع قد عرفه التاريخ المعاصر فى عالم الفلاش ميمورى والتكنولوجيا المتقدمه فى نقل البيانات وذلك لانه كان الافضل حين تمت تسميته بذلك full speed ولكن فى الحقيقه ان سرعته كانت لا تتخطى 12 ميجابت فى الثانيه الواحده . 

- النوع الثانى وهو usb 2.0 : 

وهو عباره عن اكثر نوع تم تداوله فى العالم كله وهذا النوع من الفلاشات قد انتشر وبشكل كبير لسهولة التعامل معه كما ان سرعته تصل فى المعتاد الى 480 ميجابايت فى الثانيه ولذلك فهو يحتل المرتبه الاولى من حيث المبيعات والانتشار بين الناس . 

- النوع الثالث وهو usb 3.0 : 

برغم انه الاجدد والافضل والأمن والاسرع الى الان الا انه ليس متداولا بين المستخدمين بشكل كبير وذلك لسببان مهمان والاول هو : 

1 - انه حديث وغير متوفر فى كل الاجهزه . 

2 - الفلاش ميمورى من النوع usb 3.0 باهظة الثمن حتى الان فى اى مكان . 

وتصل سرعة الفلاش ميمورى usb 3.0 الى 4.8 جيجابايت فى الثانيه الواحده . ولان سرعة تمرير البيانات عاليه فى usb 3.0 فانها تحتاج فى العاده الى عرض نطاق ترددى bandwidth كبير جدا ومتلائم مع الاجهزه المرتبطه به وهذا يعنى انه اذا كان لديك مفتاح بيانات usb 2.0 وقمت بربطه بمنفذ usb 3.0 فلا تنتظر سرعة تمرير كبيره وذلك كون ان المفتاح غير متوافق مع منفذ usb 3.0 .

 وفى النهايه فانه يمكنك التمييز بين منفذ usb 2.0 و usb 3.0 من خلال اللون فاذا كان منفذ usb 2.0 لونه اسود وهو معيار دولى فان usb 3.0 باللون الازرق . نتمنى لكم الفائده .

............................................ 

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 



تعليقات