القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إنقطاع الإنترنت والواى فاى wifi فى شاشات التلفزيون الذكى smart tv للأبد


فى الكثير من الأحيان وبدون أى مقدمات تجد أن شبكة الانترنت او إتصال واى فاى wifi على شاشة التلفزيون الذكى عندك فى المنزل أو فى مكتبك او شركتك قد تم إنقطاع الاتصال به وبدون أى أسباب تقنيه واضحه أمامك فى إعدادات الشاشه وبرغم كل المحاولات إلا أنك تجد فى النهايه أنه لا يوجد اى اتصال حتى ان كنت قد قمت بإدخال كلمة سر شبكة الواى فاى بطريقه صحيحه . 

إلا أنك فى النهايه وبرغم كل المحاولات التى قمت بها من قطع شبكة الانترنت او إعادة تشغيل موجه الإنترنت " راوتر " او إعادة تشغيل التلفزيون أو إغلاقه وفتحه مره أخرى الا ان المشكله مستمره ولكن المشكله هنا ليست فيما تم ذكره لان المشكله أبعد من كل ذلك لان المشكله هنا متعلقه بإعدادات الشبكه الداخليه على الشاشه . 


وذلك لأن كل جهاز عندك فى المنزل سواء إن كان " هاتف محمول او تلفزيون او غساله او ثلاجه او ساعه " أيا كان نوع الجهاز هذا فإنه يكون متصل بالأنترنت عن طريق مايعرف بـ " mac address " وهو عباره عن رقم الشريحه الألكترونيه المتصله بالانترنت على جهازك الألكترونى والذى تم وضعه من قبل الشركه المصنعه وفق معايير عالميه ثابته ولا يمكن تكراره على مستوى العالم . 

وكذلك أيضا تجد أن جهازك الالكترونى يأخذ مايعرف برقم " ip " وهو عباره عن عنوان جهازك الالكترونى على شبكة الانترنت وهنا اللغز لتلك المشكله حيث ان جهازك ان كان تم ضبطه على الوضع الافتراضى للشبكه فهو يقوم بأخذ رقم " ip " تلقائى بشكل أوتوماتيكى وبالتالى فى بعض الأحيان ان كان هناك أكثر من جهاز على الشبكه متصلا بشبكة الإنترنت ففى معظم الحالات يحصل هناك تصادم فيما بين الأجهزه وبعضها ولكنها عمليه نادرة الحدوث ولكن لتفادى تلك المشكله . 

فنحن هنا سوف نقوم بإدخال معرفات أو عناوين او ip لتلفزيون الشاشه الذكيه smart tv بشكل يدوى حتى نتفادى الوقوع فى أيا من تلك المشاكل مره أخرى وحتى نضمن ثبات وإستقرار الأتصال بشبكة الإنترنت أو الواى فاى wifi على الشاشه الذكيه وتلك الأبيبهات التى تم شرحها فى الفيديو كما فى الصوره الموضحه من الشرح أمامك وهى : 





192.168.1.100 

255.255.255.0 

192.168.1.1 

8.8.8.8


وفى النهايه نكون قد تمكنا من حل مشكلة الأتصال بشبكة الواى فاى او الأنترنت على تلفزيون الشاشه الذكيه بكل سهوله وبساطه من خلال الإعدادات السابقه التى تم توضيحها وشرحها وأيضا كما ورد فى الفيديو على قناتنا على يوتيوب والظاهر أمامك الان فى هذا الموضوع على موقعنا الالكترونى سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات . نتمنى لكم الفائده دائما معنا . 

- لمشاهدة فيديو حل مشكلة إنقطاع الانترنت والواى فاى wifi فى شاشات التلفزيون الذكى smart tv للابد على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


............................................ 

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...