القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف نوع الرام ram والهارد ديسك hard disk المتوافق مع جهازك بكل احترافيه


فى البدايه دعونا نتعرف على الرامات وماهو مفهومها العلمى وماهى فائدتها الـ RAM اختصارا الى Random Access Memory او مايعرف بذاكرة الوصول العشوائى وهى عباره عن ذاكرة مؤقته تقوم بتخزين المعلومات ثم القيام بإعادة تفريغها مره أخرى بشكل آلى بمجرد اعادة التشغيل . 

وتعتبر الرامات RAM هى المسؤله عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجات وهى عباره عن دائره متكامله تضم بداخلها الملايين من الخلايا والتى يقوم بتكوينها اتحاد الترانزستورات والمكثفات بحيث ان كل ترانزيستور ومكثف عباره عن خليه واحده من خلايا الذاكره وكل خليه من تلك الخلايا يعادل 1 بت من البيانات . 

- والان هيا بنا نتعرف على ماهو الفارق الحقيقى بين الـ DDR3 والـ DDR3L والـ DDR3U : 

ان الفرق الحقيقى بين رامات الـ DDR3 ورامات DDR3L هو الفولتيه فنجد هنا ان رامات الـDDR3 تعمل بفرق جهد 1.5 فولت وبالتالى فهى تستهلك طاقه أكبر وهى ينتج عنها حراره اكبر من الـ DDR3L وذلك لان الـ DDR3L تعمل بفرق جهد 1.35 فولت وبالتالى فهى تستهلك طاقه أقل وبالتالى فهى تستهلك حراره أقل . 

اما بالنسبه للرام من النوع DDR3U فهى عباره عن وحدة ذاكرة تعرف بإسم Ultra Low Voltage اى رامات الجهد المنخفض جدا وهى تعمل على 1.25 فولت اى اقل من الرامات الاخرى DDR3 أو DDR3L . 

ولكن هناك ميزه للعمل على فولتيه أقل الا وهى السرعه وذلك لان كلما كان الفولت أقل كلما كانت الرام أسرع وذلك لأن الوقت الذى تحتاجه الرام من اجل تغذيتها بالطاقه من 0 الى 1.35 فولت يكون أقل بالطبع من الوقت الذى تحتاجه الرام للتغذيه من 0 الى 1.5 فولت . 

ومن أجل التاكد من الرامات التى يدعمها اللابتوب الخاص بك فيمكنك القيام بقراءة دليل المستخدم الخاص بالجهاز او يمكنك معرفة الفولتيه التى تعمل عليها الرام الحاليه فى جهازك من خلال البايوس BIOS او عن طريق أحد الرامج الوسيطه مثل برنامج CPU-Z او RAMExpert او من خلال موقع شركة كروشال crucial . نتمنى لكم الفائده .


- لتحميل برنامج ram expert يمكنك التحميل من خلال الرابط التالى :



- لتحميل برنامج cpu-z يمكنك التحميل من خلال الرابط التالى :




- للدخول على موقع كروشال crucial واختبار قدرة جهازك وقياس قدرته على كم من السعه للرامات والهارد ديسك hard disk يمكنك الضغط على الرابط التالى : 




- لشراء الرامات ram المذكوره فى الفيديو والشرح او اى منتج تريده من سوق دوت كوم والحصول على افضل سعر يمكنك الشراء من الرابط التالى :




- لشراء رام ram من نوع سامسونج 4 جيجا بايت ddr3 او pc3L والحصول على أفضل سعر يمكنك الشراء من الرابط التالى :



أو


- لشراء رام ram من نوع سامسونج 8 جيجا بايت ddr3 او pc3L والحصول على أفضل سعر يمكنك الشراء من الرابط التالى :



- لشراء رام ram من نوع كروشال 8 جيجا بايت ddr3 او pc3L والحصول على أفضل سعر يمكنك الشراء من الرابط التالى :




- لشراء اى نوع من انواع رامات اللابتوب والحصول على سعر مناسب يمكنك الضغط على الرابط التالى :





- لمشاهدة فيديو كيف تعرف نوع الرام ram والهارد ديسك hard disk المتوافق مع جهازك بكل احترافيه يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :





............................................ 

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...