القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

سبب بطء وضعف الانترنت هذه الايام وحل مشكلة لا يمكن الوصول الى هذا الموقع


فى هذه الفتره نلاحظ البطء الشديد جدا فى خدمة الانترنت على مستوى العالم وخاصة عندنا فى مصر ويرجع السبب هنا الى التحميل الزائد على شبكة الانترنت نتيجة الى ان الكثير من الناس والاطفال والطلاب والمستخدمين عموما فى فترة التواجد فى المنزل الحاليه وبالطبع فالكل يستخدم شبكة الانترنت وبالتالى يحدث هناك تحميل كبير وضغط هائل بسبب استخدام الملايين من الناس الى شبكة الانترنت على مستوى العالم اوعلى مستوى الدوله التى تقيم انت فيها .
وبالتالى سوف نلاحظ البطء الكبير والشديد فى النهايه لكل خدمات الانترنت وسوف نجد ايضا ظهور العديد من المشاكل عند استخدام المتصفحات المختلفه مثل الفايرفوكس او الجوجل كروم او الاوبرا منها على سبيل المثال ظهور الرسائل المختلفه والمتنوعه عند الحاجه الى دخول احد المواقع الالكترونيه ومنها على سبيل المثال :

1 – لا يمكن الوصول الى هذا الموقع : This site can’t be reached 
  
 
 

2 – نواجه مشكله فى العثور على هذا الموقع : were having trouble finding that site
 

3 – لايوجد انترنت : no internet


 
وبالتالى لن تتمكن بأى حال من الاحوال من دخول الانترنت بسبب وجود تلك الرسائل على المتصفحات والتى تفيد بالفعل انه لا يوجد هناك اتصال بشبكة الانترنت فقمنا هنا فى موقعكم الالكترونى وقناتكم وتطبيقكم سؤال وجواب للمعلومات والسيارات بعمل شرح تفصيلى كامل لحل تلك المشكله من خلال ادخال ip و dns لجهاز الحاسوب الخاص بك سواء كان كمبيوتر مكتبى او حتى لابتوب .

وقمنا هنا بتوفير الايبيهات اللازمه والـ dns الصحيحه والتى من خلالها سوف تتمكن من حل المشكله باتباعك للخطوات التى تم توضيحها وشرحها فى فيديو حل المشكله على قناتنا على يوتيوب ان شاء الله . وهنا ايضا فى هذه المقاله سوف تجد الشرح بالصور التوضيحيه والكتابه لحل المشكله بالترتيب حتى تتمكن من حلها فى حالة بطء الانترنت عندك ولن تتمكن من مشاهدة الفيديو على قناتنا سؤال وجواب للمعلومات والسيارات .

- الايبيهات والـ dns المتواجده والمذكوره فى شرح الفيديو لحل المشكله :

- الايبيهات - ip :

192.168.1.150

192.168.1.1

- دى ان اس سيسكو - dns sisco :

208.67.222.123

208.67.220.123

او

- دى ان اس جوجل - dns google  :

8.8.8.8

8.8.4.4

- الشرح المصور والتوضيحى لحل المشكله وكيفية اضافة الـ ip و الـ dns السابق ذكرها فى الاعلى هنا :

1 – قم بالدخول على قائمة start ثم اختيار control panel لوحة التحكم : 


2- قم بالدخول على اعدادات الشبكه network and sharing center كما تم توضيحه فى الصوره : 

3 – قم باختيارالخيار الموضح فى الشرح change adapter settings او اختيار نوع الاتصال سواء ان كان كارت lan عادى او شبكة wifi : 
 

4 - قم باختيار properties : 


5 – قم باختيار ip version 4 : 


6 – قم بدخال الايبيهات ip والـ dns كما هو موضح فى الصوره : 


والى هنا نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح سبب بطء وضعف الانترنت هذه الايام وحل مشكلة لا يمكن الوصول الى هذا الموقع نتمنى لكم الفائده دائما معنا ونتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات .

- لمشاهدة فيديو سبب بطء وضعف الانترنت هذه الايام وحل مشكلة لا يمكن الوصول الى هذا الموقع على قناتنا سؤال وجواب للمعلومات والسيارات على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى : 


 ...........................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 



تعليقات