القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات ومميزات وعيوب وسعر هاتف iPhone 12 Pro Max


قامت شركة apple بالاعلان عن هاتفها الأحدث ليكون هاتف iPhone 12 Pro Max الهاتف الأقوى في السلسلة من جانب المواصفات بشكل كبير فلا خلاف حول أن شركة apple أحد أفضل الشركات من حيث الاهتمام بالخامات فائقة الجودة مع الاهتمام بشكل خاص بالأداء والكاميرات فهذه أحد أفضل مميزات شركة apple مع نظام التشغيل الخفيف والذي يتم تطويره باستمرار ولفترة طويلة بعكس هواتف الاندرويد التي تستمر للدعم لمدة عامين فقط فشركة apple تهتم دائما براحة مستخدميها ولكن مقابل ذلك ستكون قيمة هواتفها مرتفعة الثمن فدعونا الان نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Apple iPhone 12 Pro Max وهل يستحق فعلا الشراء والاقتناء بصفته طفرة هذا العام ويسحق جميع منافسيه وبالتحديد في عالم الاندرويد أم أن الهاتف مجرد شعار apple لا أكثر والان هيا بنا نتعرف على كل مايخص هذا الهاتف الرائع . 

1 – مواصفات هاتف iPhone 12 Pro Max : 


- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max الاتصال قريب المدى الـ NFC . 
- يأتى هاتف iPhone 12 Pro Max بأبعاد 160.8×78.1×7.4 ملم مع وزن 226 جرام . 
- هاتف iPhone 12 Pro Max يأتي مقاوم لرزازالماء والماء والغبار بشهادة الـ IP68 حتى عمق 6 متر تحت الماء ولمدة نصف ساعة . 
- يمتاز هاتف iPhone 12 Pro Max بمتانة وجودة الخامات المستخدمة فهى تأتى من الزجاج ( وتطلق أبل عليها مسمى الـ Ceramic Shield‏ فهي أقوى بنسبة 4 مرات في حالة السقوط ) مع إطار من معدن الستانليس ستيل . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max شريحتين إتصال من نوع Nano Sim ومن نوع eSim . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G . 
- شاشة الهاتف iPhone 12 Pro Max تأتي بشكل النوتش الكبير من نوع Super Retina XDR OLED بمساحة 6.7 إنش بدقة 1284×2778 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 458 بكسل لكل إنش مع دعمها لخاصية الـ HDR10 بالإضافة لوجود طبقة حماية من نوع oleophobic coating مع وجود طبقة حماية مقاومه للخدش كما تدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 19.5:9 لعرض محتوى أكبرعلى شاشة الهاتف . 
- ملحوظه هامه : يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية فيما يلي :
- الإصدار الأول من هاتف iPhone 12 Pro Max يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع NVMe .
- الإصدار الثاني من هاتف iPhone 12 Pro Max يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع NVMe .
- الإصدار الثالث من هاتف iPhone 12 Pro Max يأتي بذاكرة صلبة بسعة 512 جيجا بايت من نوع NVMe .
- لا يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري . 
- أما عن اداء هاتف iPhone 12 Pro Max فهو يأتى بمعالج ابل الرائد حيث يأتي من نوع Apple A14 Bionic بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسومي من نوع Apple GPU 4-core graphics فالمعالج بمثابة الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي الـ Neural Engine من اجل تقديم أداء أسرع وسلسل بشكل افضل بكثير . 
- الكاميرا الأمامية في هاتف iPhone 12 Pro Max تأتي بكاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما عن الكاميرا الثانية فهي كاميرا SL 3D لعمل العزل وفتح الهاتف عن طريق خاصية الـ Face ID . 
- الكاميرا الخلفية في هاتف تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 بحجم مستشعر كبير جدا 1.7µm وتدعم المثبت البصري الـ OIS وهي تدعم التثبيت من خلال تثبيت مستشعر الكاميرا نفسه وليس العدسة بالكامل وهذا يعطي أفضلية في الثبات وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فهى تأتى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بعمل التقريب وتدعم المثبت البصري الـ OIS والزوم حتى 2.5X مرات وبدون فقدان الجودة مع حجم عدسة كبير65mm أما عن الكاميرا الثالثة فهى تأتى بدقة 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الرابعة فهي عبارة عن كاميرا TOF 3D LiDAR لعمل العزل والبورتريه وبالأخص في الإضاءة الخافتة وتطلق عليها شركة apple نمط الليل وأعلنت بأنها تقدم تجربة مميزة في الإضاءة الخافتة كما انها تسرع من عملية الـ Auto Focus بالإضافة إلى فلاش رباعي من نوع ليد فلاش . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية . 
- كما يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تصوير الـ Slow Motion بجودة الـ FHD وبدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 إطار في الثانية . 
- السماعات الخارجية تأتي بصوت stereo بالإضافة لدعم الهاتف لخاصية الـ Dolby Atmos . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS, BDS . 
- البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE . 
- يأتي الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax مع دعمه إلى الـ Dual-band, hotspot . 
- وسائل الأمان والحماية الموجودة بالهاتف : يدعم الهاتف خاصية الـ Face ID وتعمل بشكل موثوق جدا . 
- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي الـ VR والضغط الجوي . 
- منفذ الـ USB يأتي من النوع الـ Lightning . 
- لم تعلن شركة apple بشكل رسمي حول سعة البطارية ولكنها قد أعلنت بأن البطارية تستمر للعمل لمدة 20 ساعة في تشغيل الفيديوهات عن طريق الهاتف كما تستمر للعمل لمدة 12 ساعة في تشغيل الفيديوهات عبر الانترنت كما تستمر للعمل في تشغيل الصوتيات والموسيقى لمدة 80 ساعة . 
- هاتف iPhone 12 Pro Max يدعم الشحن السريع بقوة 20 واط ( الشاحن غير مرفق في العلبة ) كما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط عن طريق الـ ( MagSafe‏ كما يدعم الشحن اللاسلكي مع ( شواحن الـ Qi ستكون قدرة الشحن 7.5 واط ) . 
- يتوفر هاتف iPhone 12 Pro Max باللون الأزرق المحيطي وباللون الذهبي وباللون الرصاصي الداكن وباللون الفضي . 

2 – عيوب هاتف iPhone 12 Pro Max : 


- وزن هاتف iPhone 12 Pro Max ثقيل في حمله عند استخدامه بيد واحده . 
- شريحة الـ eSim غير متداولة حالياً في مصر نهائيا . 
- لا يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن و لكن هذا المعتاد من أبل وكل الهواتف الرائده. 
- لم تختلف لغة التصميم كثيراً فهو نفسه تصميم iPhone 11 Pro Max .. نفس النوتش ونفس تصميم الكاميرات .. الاختلاف هنا فقط أن حواف الهاتف اصبحت دائرية والفريم اصبح من الستانلس ستيل . 
- للأسف لم تتجه الشركة لاستخدام معدلات التردد الأعلى في الشاشة وتم الاكتفاء بالـ 60Hz فقط . 
- هاتف iPhone 12 Pro Max يدعم الشحن السريع ولكن بقدره 20 واط فقط ( فهو متأخر عن المنافسين ) . 
- بالرغم من سعر هاتف iPhone 12 Pro Max المرتفع إلا أن علبة الهاتف لا تأتي مشتملة على ( الشاحن أو سماعات الاذن ) . 

3 – مميزات هاتف iPhone 12 Pro Max : 


- يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max التصوير الـ 4K مع ثبات ممتاز جدا جدا من العدسة الرئيسية بسبب تقنية الثبات الجديدة الـ Sensor Shift والتي تعمل على تحسين ثبات الفيديوهات بشكل كبير جدا . 
- كما يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تصوير فيديوهات Dolby Vision HDR مما يعني دعم ألوان أكثر في الفيديو وبالطبع apple متميزة جدا في تصوير الفيديوهات بهواتفها والأن زادت تميز بتلك الخاصية . 
- كما يدعم هاتف iPhone 12 Pro Max تصوير بصيغة Raw كما يمكنك التعديل على الصور الـ Raw من الهاتف نفسه لتحصل على صور أكثر احترافية . 
- هاتف iPhone 12 Pro Max أصبح يدعم الـ Night Mode في كل العدسات ( عدا الكاميرا الزوم ) .. لتحصل على تجربة تصوير أفضل . 
- كاميرات هاتف iPhone 12 Pro Max تقدم أداء ممتاز بالأخص مع تجربة كاميرا الـ LiDAR والتي ستقدم تجربة فريدة من نوعها وستكون ميزة قوية في الهاتف . 
- تم تطوير الشحن اللاسلكي بتقنية MagSafe مع مغناطيس في منتصف ظهر الهاتف لوضع اكسسوارات أخرى ولكن عليك أن تقوم بشراء الشاحن اللاسلكي منفصلا وهو بقوة 15 واط . 
- يدعم الهاتف iPhone 12 Pro Max شبكات الجيل الخامس الـ 5G . 
- هاتف iPhone 12 Pro Max يأتي مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة الـ IP68 مع حماية لعمق أكثر 6 متر تحت الماء . 
- لا خلاف بأن هاتف iPhone 12 Pro Max يحتوي على أقوى وأسرع أداء متاح حالياً في الأسواق . 
- سماعات الهاتف iPhone 12 Pro Max الخارجية تدعم الصوت الاستيريو مع دعمها لخاصية الـ Dolby Atmos . 
- شاشة Super Retina XDR OLED تقدم تجربة فريدة من نوعها ولكن يعيبها النوتش الكبير . 

4 – فتح صندوق هاتف iPhone 12 Pro Max : 


- هاتف Apple iPhone 12 Pro Max مع نظام تشغيل IOS 14 . 
- إسكرينة تم وضعها بشكل مسبق على شاشة الهاتف . 
- دبوس معدني . 
- كتيب التعليمات يوضح كيفية إستخدام الهاتف . 
- سلك USB من نوع Lightning . 

5 – سعر هاتف iPhone 12 Pro Max : 


سعر الهاتف iPhone 12 Pro Max العالمي 1099 دولار لأقل نسخة 128 جيجا و سيبدأ الحجز العالمي على الهاتف يوم 6 نوفمبر وسوف يتم تسليمه يوم 13 نوفمبر القادم . 

- الى هنا نكون قد تعرفنا على اهم مواصفات ومميزات وعيوب وسعر ومحتويات صندوق هاتف iPhone 12 Pro Max نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

..........................................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...