القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

افضل كرسى مكتب فى الميزانيه مريح لك ولمساحة عملك وكيفية اختيار الكرسى المناسب

افضل كرسى مكتب فى الميزانيه مريح لك ولمساحة عملك وكيفية اختيار الكرسى المناسب

 

ان كرسي المكتب هو من أحد أنواع الكراسي التي قد تم تصميمها من اجل مكاتب العمل وفى العاده يكون عبارة عن كرسي دوار مع مجموعة من العجلات التي تتيح إمكانية الانتقال من مكان إلى آخر ومن الممكن ايضا التحكم في ارتفاعه عن طريق مقبض خاص بالتحكم بارتفاعه أوانخفاضه على حسب راحة الشخص الجالس عليه ومن أكثر كراسي المكتب شهرة هو الكرسي الذي يتصل برجل واحدة ومتصلة بمجموعة من العجلات ويمتاز هذا الكرسى بإمكانية حمله ونقله بسهولة بواسطة حمالة مخصصة لذلك الغرض .

ولقد عملت العديد من الشركات على العمل على تطوير كرسي المكتب منذ منتصف القرن الـ 19 وذلك للوصول إلى كرسي مريح وصحي بالاضافه إلى العمل على إيجاد بدائل صحية لكرسي المكتب التقليدي بحيث انها تكون قادرة على تجاوز المخاطر الصحية التي تعمل على تهديد موظفي المكاتب وتجعلهم بكل اسف عرضه للعديد من المشاكل الصحية التي تعمل على تهديد حياتهم المستقبليه .


- ماهى البدائل الصحيه لكرسى المكتب التقليدى وهل لكرسي المكتب التقليدي أى مشاكل صحية ؟ 

ان العديد من الموظفين العاملين في المكاتب يتعرضون إلى الكثير من المشكلات والآلام التي قد تصيب العمود الفقري على وجه الخصوص ومما ينجم عنه في النهايه الكثير من التعب والارهاق وكل ذلك يحدث بالطبع بسبب عدم توافر مقاعد صحية تكون امنه للجلوس وفيما يأتي هنا سوف نستعرض لكم البدائل الصحية لكرسي المكتب التقليدي .

من جانب أخر قد لا يناسب كرسي الركوع الأشخاص الذين لديهم مشكلات صحية وآلام حادة في الظهر وقد يتطلب استعمال كرسي الركوع لهؤلاء الاشخاص مراجعة أخصائي من أجل التأكد من مدى ملائمة هذا الكرسى للوضع الصحي وإمكانية استعماله .

وبالطبع الكرسي الشبكي يعتبر كرسى صحى ومريح للغايه ولقد حاز على رضا الكثير من موظفين المكاتب وأكثر ما يميزه هو السماح بمرور الهواء من خلال فراغات مصممة لذلك وتساعد أيضا في المحافظة على درجة حرارة الجسم بالحد الطبيعي وتمنع تعرق الظهر في حالات ارتفاع درجات الحرارة كما هو الحال عند استعمال الكراسى التقليديه.

ويتيح الكرسي الشبكي أيضًا إمكانية التحكم بمسند الظهر وذلك باستخدام ذراع الإطالة الخلفي وكما يمكن تعديل ارتفاع المقعد حسب رغبة الموظف وبالإضافة أيضا إلى التحكم بدرجة ميل مسند الظهر مما يجعله مريحًا للظهر والعمود الفقري .

 

- البحث عن كرسي مريح مع مسند للرأس :

الكثير من الموظفين يشعرون بالتعب والإرهاق في العمل ويحاول الأغلبية العظمى منهم البحث عن كرسي يحتوي على مسند للرأس من أجل راحته وأكثر ما يميز مسند الرأس هو إمكانية التعديل والقدرة على التحكم في زاوية الظهر وارتفاعه وارتفاع المقعد وعمق المقعد وارتفاع الذراع مما يوفر في النهايه تجربة جلوس فريدة ومتميزه ويعرف هذا المقعد باسم " Eurotech Ergohuman Mesh " .

ويجد هنا نصائح كثيره عند الجلوس لفتره طويله على كرسي المكتب فيؤدي الجلوس لساعات طويلة في المكتب إلى العديد من الآثار الصحية التي ترتبط بقلة الحركة . ولقد أظهرت دراسة بريطانية أنّ الأشخاص الذين يقضون معظم وقتهم جالسين في مكاتبهم هم أكثر عرضة للوفاة بنسبة " 17% " مقابل الأشخاص الذين يحرصون دائما على الحركة بالرغم من أعمالهم ووظائفهم المكتبة .


- وفيما يأتي بعض النصائح المهمه من اجل تجنب مخاطر الجلوس بشكل طويل على كرسي العمل:

1 – عليك القيام ببعض التمارين الرياضية للساقين والذراعين والتي تساعد في الحفاظ على العضلات في حالة نشاط دائم .

2 - النظر بعيدًا عن شاشة الحاسوب من وقت إلى آخر من أجل الحفاظ على صحة العين وحمايتها من مشكلة جفاف العين وذلك نتيجة النظر المستمر إلى شاشة الحاسوب .

3 – عليك الابتعاد عن استعمال هاتف المكتب الداخلي مما يتيح لك كموظف إمكانية التنقل والذهاب إلى الزميل ومخاطبته وجها لوجه عند حاجتك له للحفاظ على حركتك المستمره كل فتره من الجلوس .

4 – عليك استبدال كرسي المكتب التقليدي بكرة اليوجا المطاطيه حيث انها تساعد على الجلوس بشكل أفضل وتحمي القدمين وتساعد الجسم ايضا على تغيير وضعية الجلوس بشكل سهل بين الحين والآخر.

وفى نهاية موضوعنا نكون قد قمنا بالتعرف على اهمية وفضل استخدام كرسى مكتب مريح للجلوس عليه لفترات العمل الطويله واهم النصائح للحفاظ على ظهرك من فترات الجلوس الطويله . واليكم الان فيديو تفصيلى كامل عن كرسى المكتب الرائع الذى يتميز بالجمع بين الكرسى المكتبى الشبكى والتقليدى والمناسب أيضا لمحترفى الالعاب او حتى مديرى الشركات والموظفين والاعمال المكتبيه المختلفه . 


- للتواصل مع شركة " ريشن للتجاره والتوريدات " التى قمنا بالتحدث عنها فى فيديو المراجعه للكرسى من أجل شراء الكرسى الذى تمت مراجعته فى الفيديو اسفل الموضوع وعلى قناتنا على يوتيوب يمكنك زيارة رابط صفحتهم على فيسبوك على العنوان التالى :

 


- او الاطلاع على بيانات التواصل من خلال كرت العمل التالى :


 

- لمشاهدة فيديوأفضل كرسى مكتب فى الميزانيه مريح لك ولمساحة عملك وكيفية إختيار الكرسى المناسب على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :  

 

 

.........................................  

 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات