القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

اندرويد android 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحدث نظام موبايلك الحالى | مهم جدا

اندرويد android 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحدث نظام موبايلك الحالى | مهم جدا

قامت شركة جوجل باطلاق اندرويد android 11 ومع أن جوجل قد تعودت في خلال العامين الماضيين أن تقوم بتقديم نسخ المعاينة للإصدار الجديد وفق جدول زمنى يتم تحديده حيث انها تقوم باطلاق نسخة المعاينة الأولى للمطورين خلال شهر مارس ثم يليها وتبعها تحديثات متتابعة ومتتاليه حتى الإصدار النهائي في شهر أغسطس أو سبتمبر . إلا أنها في سابقة هي الأولى من نوعها قامت باطلاق هذه النسخة بشكل مبكر هذا العام .

وبكل تاكيد ان نظام أندرويد 11 سوف يتغير خلال الأشهر القادمة حيث سيحصل على الكثير من التعديلات والتحسينات ولكن الآن ومع وصول أول نسخة معاينة للمطورين فإليكم الان أهم 10 ميزات تحتاجون إلى معرفتها عن اندرويد android 11 .

1- الميزه الاولى : الدردشه لتطبيقات المراسله : 

كانت هناك الكثير من التلميحات والاشارات حول وجود ميزة فقاعات الدردشة في نسخ المعاينة لإصدار أندرويد 10 ولكن بمجرد ان تم إطلاق الإصدار النهائي لم نجدها في النظام والآن مع وصول إصدار أندرويد 11 فلقد أصبح بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات من اجل تسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات .

وفي نظام أندرويد 11 سوف تظهر فقاعات على جانب شاشة الهاتف من اجل التنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق وعندما تقوم بالضغط على فقاعة سوف ترى رسائلك السابقة وحقل نص من اجل ارسال رسالة جديدة.
سوف تحتاج ايضا إلى فتح التطبيق من اجل الوصول إلى جميع الميزات والإعدادات ولكن هذه الميزة سوف تكون طريقة رائعة من اجل ارسال الرسائل السريعة أثناء تنفيذ العديد من المهام على هاتفك الشخصى .

2 – الميزه الثانيه : وجود قسم مخصص للمحادثات عبر الاشعارات : 

 
اهم 10 مميزات متوفره فى نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد android 11

جوجل لا تتوقف ابدا عن التغيير والتبديل في لوحة إشعارات نظام أندرويد وتقود هذا العام بتقديم قسم مخصص للمحادثات عبر الإشعارات بحيث يمكنك إجراء أي محادثات من داخل قسم الإشعارات وذلك لتطبيقات المراسلة المختلفة . وكما هو الحال مع ميزة فقاعات الدردشة فالهدف من هذه الميزة هو جعل التواصل مع جهات الاتصال الخاصة بك امرا سهلا قدر الإمكان وبغض النظر عما تقوم بفعله على هاتفك الشخصى .

3 – الميزه الثالثه :ادراج الصور في ردود الاشعارات :

ان كان التطبيق يدعم نسخ الصور ولصقها فانه يمكنك القيام بإدراج الصور في ردود الإشعارات المضمنه والقيام بارسالها بدون الحاجة إلى فتح التطبيق بشكل كامل . فمرة أخرى لدينا هنا ميزة تعمل على توسيع نطاق الوظائف خارج التطبيق الأساسي .

4 – الميزه الرابعه : منح التطبيقات الاذن لمره واحده فقط :

ان احد أكبر التغييرات التي أجرتها شركة جوجل في إصدار أندرويد android 10 كانت معالجتها لأذونات التطبيق وهو ما تركز عليه جوجل مرة أخرى في إصدار أندرويد android 11 حيث يمكنك الآن منح التطبيقات أذونات معينة لمرة واحدة. وتقدم الأذونات لمرة واحدة للطلبات ذات الحساسية الأكثر بما في ذلك : الوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا . وإذا طلب منك أحد التطبيقات ايا من هذه الأذونات الحساسة يمكنك منحه وصولا بشكل مؤقت وعندما تتوقف عن استخدام التطبيق تلغى تلك الأذونات. وسوف تحتاج إلى إعادة الموافقة عليها في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق .


5 – الميزه الخامسه : منع الاهتزازات اثناء استخدام الكاميرا : 
 
اهم 10 مميزات متوفره فى نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد android 11

ان إصدار أندرويد android 11 يقدم واجهة تطبيقات برمجية API جديدة تعمل على منع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحا . وبمعنى آخر يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدون حدوث اى مقاطعه لعمليه التصوير .

6 – الميزه السادسه : تحسينات على التخزين :
تقول شركة جوجل : إنها في إصدار أندرويد android 11 تواصل عملها من اجل توفير حماية أفضل لبيانات التطبيق والمستخدم على وحدة التخزين الخارجية وقد قامت بإجراء المزيد من التحسينات من اجل جعل عملية النقل سهله للمطورين وذلك بالاستناد الى تعليقات المجتمع الى نعيش فيه .

وتتمثل ايضا الميزة الرئيسية للتحسينات على التخزين في منع التطبيقات الضارة من الوصول إلى المعلومات الشخصية على هاتفك الشخصى وبالإضافة إلى تحسينات إضافية ايضا من اجل الوصول إلى الملفات فضلا عن السياسات التى تم تحديثها والمتعلقة بمديرالملفات ومعرض الصور من اجل تسهيل الوصول إلى الوسائط مع الحفاظ على خصوصية المستخدم .

7 – الميزه السابعه : العمل على تحسين شبكات الجيل الخامس 5G : 
 
اهم 10 مميزات متوفره فى نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد android 11

 
عام 2019 عرف بأنه العام الذي بدأت فيه شبكات الـ 5G في الظهور لأول مرة ليستخدمها الناس ولكن في عام 2020 سوف تصبح هذه الشبكات أكثر انتشارا وموثوقية على نطاق اوسع واكبر . ويمكن للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 الاتصال بالفعل بشبكات الـ 5G لكن في أندرويد android 11 وتعمل جوجل على تحسين واجهة التطبيقات البرمجية من اجل الاتصال وتحديثها حتى تتمكن من الاستفادة من سرعات الـ 5G المحسنه .

8 – الميزه الثامنه : توافق افضل مع الشاشات الحديثه والجديده :
صانعى الأجهزة يستمرون في الابتكار وذلك من خلال طرح شاشات جديدة في السوق ولذلك تقدم شركة جوجل ​​الدعم لهذه الشاشات في إصدار أندرويد android 11 مما يتيح للتطبيقات استخدام " شاشة الشلال Waterfall Screen " بأكملها بما في ذلك الحافات وتحقيق أقصى استفادة من تلك الشاشات .

9 – الميزه التاسعه : مستويات مصادقة بيومترية جديدة : 
 
اهم 10 مميزات متوفره فى نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد android 11

جوجل تقوم بالتركيز في إصدار أندرويد 11 على تحسين مزايا الأمان ولذلك تقوم بتقديم الدعم للمصادقة البيومترية والتي تشمل بصمة الإصبع والتعرف على الوجه من اجل تلبية احتياجات مجموعة واسعة وكبيره من الأجهزة . ولقد قدمت جوجل تحسينات على " BiometricPrompt " وهي عباره عن الواجهة التي يستخدمها نظام أندرويد من اجل تسهيل عمل مستشعرات بصمات الأصابع ونظام التعرف على الوجه في هواتف Pixel 4 مع القيام بدعم ثلاثة أنواع مختلفة من أدوات التوثيق ذات مستويات مختلفة من التفاصيل : قوية وضعيفة وبيانات اعتماد الجهاز . وهذا يعني المزيد من مستويات التأمين للمصادقة البيومترية وبالتالي المزيد من الأمان لهواتف الاندرويد ولبيانات مستخدميها .

10 – الميزه العاشره : تحديثات الأمان عبر جوجل بلاي :
بداية من الإصدار العاشر لنظام التشغيل أندرويد قامت جوجل بإتاحة إمكانية الحصول على تحديثات الأمان والخصوصية من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاى بالطريقة نفسها المتاحة لتحديث التطبيقات . وبالتالي فيمكن الحصول على هذه التحديثات بمجرد توفرها دون الحاجة إلى انتظار التحديث الكامل لنظام التشغيل اندرويد . وفي إصدار أندرويد android 11 تعمل شركة جوجل على تقديم تحسينات لهذه الميزة من اجل الوصول إلى مجموعة أكبر من الأجهزة وبسرعة أكبر .

- وفى النهايه نكون قد تعرفنا على اهم 10 مميزات متوفره فى نظام التشغيل الجديد من جوجل اندرويد android 11 نتمنى لكم التوفيق والفائده دائما معنا فى موقعكم سؤال وجواب للمعلومات والسيارات . 

- لمشاهدة فيديو اندرويد android 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحدث نظام موبايلك الحالى مهم جدا على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :
 
 
 
.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...




تعليقات