القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز windows 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحمله | مهم جدا

ويندوز windows 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحمله
 
قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بالاعلان هذا الأسبوع بشكل رسمى عن Windows 11 ويندوز 11 وهو عباره عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز الذي يخلف ويندوز windows 10 وذلك في تغيير كبير لخطط الشركة الذي قالت سابقا أن ويندوز 10 هو اخر إصدارات ويندوز لكن يبدو أنه تغييرا مرحبا به من قبل المستخدمين حيث يقدم Windows 11 العديد من المميزات الجديدة والتى من ابرزها تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام وبالإضافة إلى تغيير كبيرعلى متجر تطبيقات مايكروسوفت وذلك إلى جانب المزيد من المميزات من اجل تعزيز تشغيل الألعاب مع مزايا أفضل لتعدد المهام وتشغيل أكثر من تطبيق مع بعض في نفس الشاشه كما يقدم تحسينات على الأمان والأداء وتشمل مميزات ويندوز 11 أيضا إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد بشكل مباشر على النظام .

والان ما هي مميزات ويندوز windows 11 الجديدة ؟

- وهذه هى اهم وأفضل مميزات Windows 11 :

1 - تحسينات كبيرة وكثيره على الواجهة في Windows 11 :

ماهى مميزات وامكانيات ويندوز windows 11 وماهو موعد توفره واصداره وسعره وكيفية تحميله

يقدم الإصدار الجديد من Windows 11 واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة مع واجهة windows 10 حيث يأتي بواجهة أبسط وأجمل مع نوافذ دائرية الحواف مع صوت جديد وخط جديد وأيقونة جديدة للنظام بالإضافة ابضا إلى شريط مهام معاد تصميمه بشكل كلى بحيث أصبح يتركز في الوسط مع أيقونات تتيح الوصول السريع للتطبيقات والمهام المختلفة إلى جانب ايضا زر ابدأ Start جديد يسهل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدام والملفات المفتوحة حديثا بما في ذلك ملفات office المخزنة عبر الإنترنت من خلال خدمة Microsoft 365 .

2 - تعزيز مميزات تعدد المهام في Windows 11:
ويوفر ايضا Windows 11 للمستخدم العديد من مميزات تعدد المهام من اجل تشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معا في نفس الشاشة مثل ميزة Snap Layouts والتى تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار من بين أكثر من مخطط لفتح عدة تطبيقات معا في نفس الشاشة وذلك من خلال الإشارة لزر تكبير النافذة وايضا ميزة Snap Groups لفتح مجموعة من التطبيقات معا في نفس الشاشة بمجرد ضغطة واحدة بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو حتى اللعب.

3 - التكامل مع مايكروسوفت Teams من اجل الدردشه مع الاصدقاء :
وتشمل مميزات Windows 11 الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام وذلك بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المستخدم سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS .

4 - ابتكار طريقه جديده للوصول إلى المعلومات أسرع من خلال الـ Widgets :
وأعادت شركة مايكروسوفت تصميم ميزة الـ Widgets لمعاينة المعلومات بشكل أسرع وأسهل حيث تظهر في شريط جانبي بمجرد النقر على الأيقونة الخاصة بها في شريط المهام بحيث يظهر موجز مخصص للمعلومات مدعوم بتقنيات الذكاء الصناعي Artificial Intelligenceوالذي يتيح للمستخدم الإطلاع على الوقت وجدول المهام وحالة الطقس وأحدث الأخبار والإخطارات ايضا .

5 - متجر جديد كليا للتطبيقات Microsoft Store:


يقدم ايضا ويندوز 11 Windows حلا لأحد أكبر المشاكل في ويندوز 10 حيث يأتي بمتجر جديد للتطبيقات Microsoft Store بتصميم جديد أفضل يسهل العثور على المحتوى والذي سيوفر للمستخدم استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات مع عرض المحتوى في مجموعات منسقة لتسهيل العثور عليها بالإضافة ايضا إلى توفير العديد من التطبيقات الرائدة مثل و Visual Studio وديزني بلس وAdobe Creative Cloud وZoom وCanva .

ويوفر ايضا متجر مايكروسوفت الجديد في ويندوز 11 Windows للمطورين نشر تطبيقاتهم الخاصة بما في ذلك برامج Win32 وتطبيقات الويب وتطبيقات UWPوهو ما يتيح الوصول إلى جميع البرامج والتطبيقات من مكان واحد فقط وقالت شركة مايكروسوفت أنها تتيح ايضا للمطورين الحصول على 100% من الايرادات عند استخدام طريقة الدفع الخاصة بهم مع عدم التقيد بنظام المدفوعات من مايكروسوفت .

6 - تجربة لعب أفضل واكثر متعه اعتمادا على مميزات اكس بوكس Xbox :
ويجلب ويندوز 11 Windows أيضا للاعبين مجموعة من مميزات الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس Xbox Series X وSeries S والتى من أبرزها ميزة AutoHDR والتي تحسن الألوان حتى مع الألعاب التي لا تدعم HDR عند تشغيلها على شاشة تدعم التقنية الجديدة بالإضافة إلى ميزة Direct Storage والتي تسرع فتح الألعاب أو أوقات تحميل الألعاب عند وجود سعة تخزينية SSD NVMe .

وكما يدعم ويندوز 11 Windows ملحقات Xbox المتنوعة بما في ذلك ذراع التحكم اللاسلكي الجديد وفأرة اللعب ولوحات المفاتيح الميكانيكية بالإضافة لسماعات الرأس التي تدعم تقنية الصوت المحيطي ووحدات معالجة الرسومات الخارجية وغيرها مع دعم التكامل مع خدمة Xbox Game Pass والتي تأتي مدمجة في النظام وذلك اعتمادا على تطبيق اكس بوكس الجديد والذي يتيح للمستخدم أصلا اللعب سحابيا عبر الإنترنت عبر خدمة xCloud .

7 - تشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على الاجهزه التى تعمل بنظام ويندوز 11 Windows :

تعتبر واحدة من أبرز مميزات الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11 إمكانية تثبيت واستخدام تطبيقات أندرويد بشكل مباشر على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بنظام ويندوز وذلك بالتعاون مع متجر أمازون للتطبيقات اعتمادا على تقنية Intel Bridge من شركة انتل وهي بالطبع الخطوة الكبيرة من شركة مايكروسوفت إذا كانت التطبيقات تعمل بكفاءة وسلاسة .


8 - أداء أفضل وتجربة أكثر أمانا مع 11 Windows :
وتتضمن مميزات ويندوز 11 Windows تحسينات على الأداء وهو ما أكده المستخدمون الذين عاينوا النسخة المسربة من النظام كما تقول شركة مايكروسوفت أنه مصمم من اجل توفيرأفضل تجربة آمنة للمستخدمين مع تقنيات أمان مضمنة جديدة بالإضافة ايضا للتعاون مع الشركاء من المصنعين من اجل تحسين متطلبات الأمان.

9 - تحسين تجربة اللمس في 11 Windows :

عند استخدام Windows 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح مثل سيرفس برو 7 فإن المستخدم سوف يحصل على تجربة أفضل للمس وذلك من خلال توسيع المساحة بين الأيقونات في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل تغيير حجم النوافذ اوتحريكها مع دعم الإيماءات وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم عند اللمس وبالإضافة ايضا الى تقديم تحسينات على ميزة الكتابة الصوتية .


10 - تحديث مرة واحدة سنويا :
على عكس ويندوز 10 Windows فقد قالت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 11 Windows سوف يحصل على تحديث وحيد سنويا للميزات على أن توفر تحديثات الأمان والتحديثات المكمله عدة مرات بشكل سنوى وهو ما يعني أن النظام سيحصل على تحديث رئيسي مرة واحدة سنويا فقط بعكس نظام تشغيل ويندوز 10 .

- والان متى يتوفر ويندوز 11 Windows للتحميل ؟
يتوفر نظام Windows 11 كترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر التى تعمل بشكل فعلى بنظام ويندوز 10 Windows والتي تحمل مواصفات تجعلها مؤهلة للحصول على الترقية الجديده لويندوز 11 Windows وذلك خلال الربع الأخير من عام 2021 أو الربع الأول من العام المقبل 2022 .

- والان ما هي الأجهزة المؤهلة للحصول على ترقية مجانا لويندوز 11 Windows ؟يحتاج Windows 11 إلى جهاز كمبيوتر يعمل بمعالج 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت مع رام بسعة 4 جيجابايت وسعة تخزينية تصل الى 64 جيجابايت على الأقل بالإضافة لدعم TPM 2 ووجود بطاقة رسوميات متوافقة مع DirectX 12 وشاشة قياسها أكبر من 9 بوصة بدقة تصل الى 720p ووفرت مايكروسوفت أداة أو برنامج من اجل التحقق من أن الجهاز مؤهل للترقية إلى ويندوز 11 Windows .


- ما هو سعر ويندوز 11 Windows ؟
فيما يتوفر Windows 11 كترقية مجانا لمستخدمي أجهزة ويندوز 10 Windows كما يتوفر عند شراء أجهزة الكمبيوتر الجديدة من مختلف المصنعين أواخر العام الحالي 2021 فمن المتوقع أن يتوفر للشراء للمستخدمين الآخرين لكن شركة مايكروسوفت التي تبيع ويندوز 10 Windows الآن بسعر يبدأ من 139 دولار لم تكشف بعد عن سعر ويندوز 11 Windows .

- السؤال المهم هنا هل يمكن الاستمرار في استخدام ويندوز 10 بعد إطلاق ويندوز 11 Windows ؟
أكدت مايكروسوفت أن المستخدمين يمكنهم الاستمرار في استخدام ويندوز 10 Windows بعد إطلاق ويندوز 11 Windows حيث سيستمر دعم ويندوز 10 Windows حتى يوم 14 أكتوبر 2025 وبعد تثبيت ترقية Windows 11 فيمكن للمستخدمين العودة إلى نظام Windows 10 خلال فترة 10 أيام مع احتفاظهم بالملفات والبيانات.

- تلك كانت مميزات وامكانيات ويندوز windows 11 وماهو موعد توفره واصداره وسعره وكيفية تحميله نتمنى لكم الفائده دائما معنا فى موقعكم سؤال وجواب للمعلومات والسيارات .
 
- لمشاهدة فيديو ويندوز windows 11 واهم 10 مميزات بيقدمهم ليك كمستخدم لازم تعرفهم قبل ماتحمله مهم جدا على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى : 
 
 
.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...