📁 آخر الأخبار

امازون مصر اخيرا وتجربة الشراء الشخصيه واهم المشاكل اللى قابلتها لتجربتى وازاى سوق بقى امازون

امازون مصر اخيرا وتجربة الشراء الشخصيه واهم المشاكل اللى قابلتها لتجربتى وازاى سوق بقى امازون

وداعا سوق دوت كوم واهلا امازون .. ودع المستهلكون المصريين موقع وشركة " سوق دوت كوم " والذي ظل علامة بارزة للتجارة الإلكترونية في البلاد لأكثر من 10 سنوات مضت . وتحت شعار سوق بقى امازون يعنى اصبح امازون .. فقد اعلنت شركة أمازون العالمية بشكل رسمى إطلاق منصتها للتجارة الإلكترونية في مصر لتظهر علامتها التجارية الشهيرة بدلا من علامة " سوق " التجاريه .
وتلك الخطوه قد رافقها تغييرات عديدة وكثيره جدا ومن اهمها على مستوى تصميم المنصة الإلكترونية التي اصبحت مماثلة لتصميمات شركة امازون العالميه فضلا ايضا عن بعض التغييرات في طريقة تصنيف وتقديم المنتجات وعرض أسعارها على المنصه .

- والان .. ما هى مميزات إطلاق أمازون مصر ؟

ومع إطلاق أمازون مصر فقد دار الكثير جدا من الجدل بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه حول المميزات التي يبشر بها ظهور الموقع الأمريكي في مصر بشكل رسمي . ومن المعروف أن مجموعة أمازون كانت تستحوذ بشكل فعلى على سوق دوت كوم منذ العام 2017 ولكن سوق اصبحت تعمل بذات الشعار والطريقة حتى وقتنا الحالى .


- إطلاق موقع " أمازون مصر " .. ماهو مصير الرصيد والطلبيات السابقة سواء للبائعين والتجار من " سوق " سابقا ؟

يتوقع البعض من المراقبين لمنصات التجارة الإلكترونية أن يقترن ظهور أمازون بشكل رسمي في مصر مع المزيد من التنوع في المنتجات التي من الممكن شرائها . ويبني هؤلاء المراقبين توقعاتهم على ما حدث بالفعل في كلا من اسواق الامارات والسعوديه عندما تغيرت فيهما العلامة التجارية الخاصه بشركة سوق من سوق إلى أمازون.

ومما يرجح ويوضح صحة فرضية الطرح للمزيد والمزيد من المنتجات على موقع امازون وأن أمازون قد افتتحت مركزا لوجستيا ضخما في مصر وهو يعتبر الأول من نوعه في أفريقيا على الاطلاق. ويتوقع آخرون ايضا أن تزداد سرعة وقدرة شركة أمازون على توصيل الطلبات في مواعيد مبكرة جدا وبتكاليف مجانية او شبه مجانيه أو منخفضة للغاية مع تحسين العمليات اللوجستية للشركه في افريقيا ومصر بالتحديد .

ومن المتوقع أيضا ان تفرض شركة امازون خصوصا " أمازون مصر" تدابير أكثر صرامة وقوه فيما يتعلق بجودة المنتجات وكذلك قواعد التعامل مع التجار على امازون تجار . وبكل تأكيد ينتظر الجميع مشاركة أقوى لموقع شركة امازون في المناسبات العالمية والتي تشهد تخفيضات كبيرة .. فضلا عن توفير منتجات ايضا ربما لم تجد طريقها في السابق لمصر وسوف توفرها أمازون بحكم كونها جزءا من دائرة إمداد عالمية مهمه جداا .

وتقول شركة امازون إن موقع " أمازون مصر " يجمع بين أفضل ما قدمه سوق دوت كوم وإمكانيات أمازون العالمية التي نضيفها لكم اليوم . وتابعت ايضا انه : "يوفر الملايين من الماركات والمنتجات عالية الجودة بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والادوات المنزليه والمطبخ ومنتجات السوبر ماركت وغيرها الكثير الكثير من الماركات والمنتجات" .

وأضافت امازون ايضا انه : " يتيح لكم موقع أمازون مصر التسوق بالأسعار المخفضة التي تعودتم عليها من سوق دوت كوم وخيارات الدفع المتنوعة باستخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر والدفع نقداً عند الاستلام وبالإضافة إلى خدمات التوصيل السريعة والموثوقة جداا" .

- والان ماهو مصير الرصيد والطلبيات السابقة من " سوق " ؟

لقد أكدت شركة أمازون أن أي رصيد للمستهلكين على محافظهم في سوق دوت كوم قد تم نقلها إلى حسابهم في موقع Amazon.eg " " . كما أكدت ايضا أن أي طلبات قام المستهلكون بإجرائها بشكل سابق على سوق دوت كوم سوف یتم توصيلها حسب المعتاد والمعروف .

- وأوضحت شركة امازون ايضا انكم سوف : " تجدون كلا من قائمة الرغبات والعناوين المسجلة وطرق الدفع المفضلة الخاصه بكم وغيرها من الإعدادات موجودة بالتفاصيل ذاتها كما كانت على موقع " سوق دوت كوم" سابقا . ونصحت واوصت شركة امازون عملاءها بتحميل تطبيق أمازون وتحديد " مصر " من داخل اعدادات التطبيق .

والجدير بالذكر ايضا أن موقع " سوق.كوم " أطلق في عام 2005 وبدأ مسيرته في مصر في عام 2010. ولقد أعلنت شركة أمازون مصر عن عشرات من الوظائف الشاغرة للمصريين والتى تضم 90 وظيفة بدوام كامل في مجالات مختلفة ومتنوعه .

وتشمل تلك الوظائف المتاحة لدى شركة أمازون مصر العديد والعديد من المجالات منها " مهندسين تطوير البرمجيات وتقنية المعلومات ومشرفو محطة الوردية الوسطى ورئيس السياسة العامة ومدير برامج جديدة " وغيرها من الوظائف الجديده في امازون . كما تطلب شركة امازون ايضا " مهندسين في مجال البرمجيات ومشرفين ومديرى برامج بالإضافة إلى عدد كبير من المتدربين الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات وإدارة العمليات " .

ولقد وجهت شركة " امازون " رسالة إلى عملائها في مصر عبر موقعها الرسمي جاءت كالتالي :

- عميلنا العزيز :
بدأت مسيرة سوق دوت كوم في مصر عام 2010 عندما قمنا بتوصيل أول طلب تلقيناه ومنذ ذلك اليوم نعمل بشكل مستمر لتوفير تجربة تسوق مميزة من خلال إتاحة الخيارات الواسعة من المنتجات وخدمات توصيل أسرع وأفضل الأسعار واليوم ندخل عهداً جديدا من التطور إذ يسعدنا مشاركتكم إعلاننا عن إطلاق موقع أمازون مصر Amazon.eg .

ويجمع موقع أمازون مصر بين أفضل ما قدمه لكم سوق دوت كوم وإمكانيات أمازون العالمية التي نضيفها لكن اليوم كما يوفر الملايين من الماركات والمنتجات عالية الجودة بما في ذلك الإلكترونيات والملابس وأدوات المنزل والمطبخ ومنتجات السوبر ماركت وغيرها الكثير .. ويتيح لكم موقع أمازون مصر التسوق بالأسعار المخفضة التي اعتدتم عليها من سوق دوت كوم .. وخيارات الدفع المتنوعة باستخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر والدفع نقدًا عند الاستلام بالإضافة إلى خدمات التوصيل السريعة والموثوقة .. وبإمكانكم أيضا اختيار التسوق باللغة العربية أو الإنجليزية عبر التطبيق والموقع الإلكتروني .

كل ما عليكم فعله تحميل تطبيق أمازون وتحديد " مصر " من الاعدادات أو يمكنكم ببساطة زيارة موقع Amazon.eg للتسوق بسهولة وستجدون كلا من قائمة رغباتكم وعناوينكم المسجلة وطرق دفعكم المفضلة وغيرها من الاعدادات موجودة بالتفاصيل ذاتها كما كانت على سوق دوت كوم بالإضافة إلى ذلك تم نقل أي رصيد لديكم في محفظتكم على سوق دوت كوم إلى حسابكم في موقع Amazon.eg وأي طلبات قمتم بإجرائها مسبقا على سوق دوت كوم سيتم توصيلها حسب المعتاد .


- تلك كانت اهم المعلومات عن سوق دوت كوم سابقا امازون حاليا وتعرفنا على كل ماهو جديد سوف تقدمه امازون للسوق المصرى من مميزات واضافات وتحسينات رائعه على المنتجات وعمليات التوصيل والشحن الى اخره .. نتمنى لكم الفائده .

- لمشاهدة فيديو امازون مصر اخيرا وتجربة الشراء الشخصيه واهم المشاكل اللى قابلتها لتجربتى وازاى سوق بقى امازون على قناتنا على يوتيوب يمكنكم مشاهدة الفيديو التالى :


.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...