القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

طريقة تركيب هارد SSD بدلا من هارد HDD فى اللاب توب وتركيب هارد اضافى ونقل الويندوز بدون اى خسارة data

طريقة تركيب هارد SSD بدلا من هارد HDD فى اللاب توب وتركيب هارد اضافى ونقل الويندوز بدون اى خسارة data

أن الهاردات الـ SSD تعتبر تطور كبير جدا للهاردات من نوع HDD لان احد اكثر التحديثات اهمية التي قد تقوم بها وتعطي اضافة كبيرة لجهازك هى قيامك بالترقيه الي هارد من النوع SSD حيث السرعة الكبيرة في نقل البيانات والعمل بكفاءة اعلي واكبر بكثير . وسوف تلاحظ هذا بالطبع بشكل كبير في استخدامك لنظام التشغيل ويندوز او حتى سرعة الاقلاع الي الويندوز وقيامه .. وايضا عند تشغيل الالعاب وغيرها حيث أن الهارد يتعامل مع البيانات المخزنة بسرعة وكفاءة كبيره جدا جدا وملحوظه . واليوم سوف نقوم باستعراض موضوع كامل حول هارد الـ SSD ولماذا يجب عليك ان تقوم بتغيير هارد الـ HDD المتواجد فى جهازك الى هارد SSD فى اسرع وقت ممكن .

ان الهارد المعروف لدى الجميع هو هارد الـ HDD حيث انه يعتبر المسيطر تقريبا علي اغلب الاجهزة في الوقت الحالى . وهذا بالطبع يرجع الي كبر حجمه وسعره الذي يعتبر في متناول الجميع بعكس هاردات SSD. وهذا مايجعله دائما المسيطر علي سوق الهاردات وعلي اجهزة الكمبيوتر لدى الجميع . اما عن هارد الـ SSD فهو اختصار لـ Solid State Drive وهو ايضاً متاح ويمكنك تركيبة بكل سهوله في جهازك تماماً كهارد الـ HDD وبدون مشاكل ولكن بالتأكيد حجمه اصغر وسعره اعلي بكثيير . وبالطبع السعر هنا هو الذي يجعل الجميع يبتعد عنه ويفضل الهاردات المعروفه ذات المساحة الكبيرة والسعر الجيد في نفس الوقت .

والان هي بنا نستعرض مميزات الهاردات من نوع الـ SSD والتي تجعلها بالطبع الافضل وسوف نقوم باستعراض هذه المميزات من خلال نقاط حتي نسهل عليكم التعرف عليها مع ملاحظة أن العيوب تقتصر فقط علي ارتفاع السعر وصغر المساحة فقط !! فعلي سبيل المثال هارد من نوع SSD بمساحة 480 جيجابايت يتجاوز الـ 2500 جنية مصري اى بما يعادل ( 360 دولار امريكي ) وهذا يعتبر سعرا مرتفعا جداً بالمقارنة مع الـ HDD فما يوجد في النقاط التالية هو المميزات فقط لاغير .

- وتلك المميزات هى :

1- سرعة الوصول الي البيانات علي الهارد SSD اسرع بـ 100 مرة من الهاردات العادية HDD وبذلك فان تشغيل البرامج من هارد SSD سيكون اسرع وخاصة البرامج كبيرة الحجم كالويندوز فاذا قمت بتثبيت ويندوزعلي هارد SSD فسوف تلاحظ أن سرعة الاقلاع افضل والويندوز يعمل بشكل افضل وبدون اي تهنيج او توقف بشكل مفاجئ نهااائيا .

2 - العمر الافتراضي للـ SSD اكبر بشكل مؤكد من الـ HDD .

3 - استخدام اقل للطاقة مما يجعلها ممتازة من الجانب الاقتصادى وايضا بالنسبة للابتوب لا تؤثر علي عمر البطارية لانها لا يوجد بها اى محركات بل شرائح الكترونيه وكهربائيه فقط لاغير ..

4 - بسبب أن اقراص الـ SSD هى عباره عن اقراص جامدة ولا يوجد بها اقراص تدور فلا ينبعث منها اى اصوات اطلاقا وايضاً لا يؤثر علي اداءها مع كثرة الاستخدام علي عكس هاردات الـ HDD والذي ينخفض اداءها مع الزمن والاستخدام . كما أنها لا يتولد عنها اى حرارة كبيرة وبذلك لا تعاني من ارتفاع درجة حرارتها علي عكس هاردات الـ HDD .

5- وزن الهارد الـ SSD اقل بشكل كبير جدا من الهارد الـ HDD .

- وكما تلاحظ من النقاط في الاعلى أن هارد SSD يستحق سعره المرتفع . ولكن دعنى اخبرك ياصديقى بأنه يمكنك بكل سهوله ان تقوم بتركيب هارد بمساحة صغيرة من نوع SSD مع هارد اخر من نوع HDD من اجل تخزين الملفات العادية كالملفات الصوتية والافلام والصور وغيرها من الملفات التي تحتاج الي مساحات كبيرة . اما عن الويندوز والبرامج فيمكنك ان تقوم بتخزينها علي الهارد الـ SSD وبذلك يمكنك الحصول علي هارد SSD بمساحة 60 جيجا بسعر لا يتجاوز الـ 450 جنية مصري ( 65 دولار امريكي ) وسوف تحصل وقتها علي اداء عالي جدا علي جهازك.

وعلي سبيل المثال عند قيامك بتشغيل برنامج او فتح ملف او حفظ ملف علي الهارد سيتم تشغيله بسرعة كبيرة جدا جدا . فكل ما عليك وقتها هو الضغط علي البرنامج او الملف وسيعمل بشكل مباشر . كما أن التصفح على الانترنت ايضاً سيصبح افضل بكثير جدا عن السابق بفضل أن الذاكرة المؤقتة " كاش ميمورى " سوف تعمل بشكل اسرع بسبب ان الهارد سريع في تناول البيانات والتعامل معها . اما عن التهنيج وانتظار البرنامج من اجل ان يعمل في دقااائق فلن يحدث هذا اطلاقا بعد ذلك وسوف تلاحظ هذا في اقلاع الويندوز والانتقال داخله وايضا مع تشغيل البرامج الكبيرة الحجم كالفوتوشوب وغيرها مثل برامج المونتاج والتصميمات الهندسيه وخلافها من برمجيات ثقيله في التحميل بطبيعة الحال .

- فتلك كانت اهم المعلومات عن هاردات SSD والفرق بينها وبين هاردات HDD ولكى تتعرف على المزيد وتتعرف على الفرق بين تلك الانواع من الهاردات والهاردات الاخرى كهاردات NVME والتى يتم تركيبها على المداخل المعروفه بمداخل M2 وهاردات SSHD او المعروفه باسم الهاردات الهجينه والفرق فى السرعه بين تلك الانواع المذكوره وكيفية الاختيار بين الانواع المتواجده فى الاسواق وكيفية ترقية هارد ديسك اللابتوب الداخلى عندك الـ HDD الى هارد SSD بنفسك بدون الاستعانه بمهندس كمبيوتر او فنى وكيفية القيام بنقل نظام التشغيل " الويندوز " من الهارد القديم HDD الى SSD بشكل مجانى بدون اى مقابل وبدون فقد اى تراخيص او برامج تم تثبيتها مسبقا على النظام فكل ذلك واكثر يمكنك مشاهدته من خلال الفيديو المتواجد هنا فى نفس الموضوع فى الاسفل والمتواجد على قناتنا على يوتيوب سؤال وجواب للمعلومات والسيارات .. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لتحميل برنامج Macrium Software المستخدم في الشرح في الفيديو يمكنك زيارة الموقع الرسمى للشركة وللموقع من هنا :


- لمعرفة تفاصيل اكثرعن هارد CRUCIAL BX500 المتواجد فى الشرح فى الفيديو والذى قمنا بتجربته يمكنك زيارة الموقع الرسمى لشركة MICRON المنتجه للهارد وللعلامه التجاريه كروشال من الرابط التالى :


- لمشاهدة فيديو طريقة تركيب هارد SSD بدلا من هارد HDD فى اللاب توب وتركيب هارد اضافى ونقل الويندوز بدون اى خسارة dataعلى قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات