القائمة الرئيسية

الصفحات

ساعة apple تجهز حاليا لنظارات الواقع الافتراضى

ساعة apple تجهز حاليا لنظارات الواقع الافتراضى

كان هذا العام عاما حافلا بالنسبة لشركة apple وذلك حيث إنها قد قامت بالكشف عن هواتف آيفون 13 المحسنة من كل النواحي إلى جانب ايضا الجيل السابع من ساعتها الذكية بحجم أكبر وخواص أكثر . مع قيامها بالكشف عن حواسيب ماك بوك برو الأفضل منذ سنوات إلى جانب السماعات اللاسلكية أيضا ولكنها لم تكشف عن منتجات جديدة بشكل كلى .

ولعل هنا المنتج الجديد الذي ينتظره الملايين من الشركة هو نظارة الواقع المعزز . وهي عباره عن نظاره تحمل شعار apple وتتناغم مع باقي منتجات وأجهزة الشركة وتفتح العديد من الافاق الجديدة لما يمكن للمستخدم أن يقوم بفعله دون أن يقوم باستخدام يديه . وبالرغم من التسريبات الكثيره جدا إلا أن الأدلة حول نظارة الواقع المعزز من apple مازالت محدودة جدا . ولكن يبدو أن الشركة تعمل على تطويرها في الوقت الحالى بالفعل وهذا قد ظهر في بعض المميزات والخواص التي قد بدأت منتجات الشركة في ضمها لاسطولها .

ولقد ضم الجيل السابع من ساعة apple الذكية ميزة رائعة جدا وهي إمكانية التحكم في الساعة دون القيام بلمسها وهو ما يعرف بإيماءات اليد وقد تم إدراج تلك الميزة ضمن مميزات سهولة الوصول والاستخدام . وتأتي تلك الميزة من اجل خدمة المستخدمين الذين يواجهون صعوبة في التحكم في الساعة وذلك من خلال الأزرار أو اللمس أو حتى الصوت . وذلك حيث ان القيام ببعض الإيماءات باليد مثل قيامك بالضغط لمرتين على إصبع السبابة باستخدام إصبع الإبهام قد يقوم بتنفيذ أمر ما محدد بشكل مسبق .

- نظارة الواقع المعزز من شركة apple :
انه لا شك في أن تلك الخاصية مفيدة جدا لكل مستخدمين ساعات شركة apple الذكية . ولكنها تمهد لخاصية جديدة بشكل كلى الا وهي التحكم في نظارات apple الذكية . حيث انه وبالاعتماد على نفس الخاصية فانه يمكنك من خلال القيام بإيماءات معينة بيدك أن تقوم بالتقاط صورة بنظارتك بدون أن تقوم برفع يدك أو أن تحمل حتى هاتفك . وتعمل الان الشركات التقنية الرائدة منذ سنوات عديده على تطوير النظارات الذكية بمختلف أشكالها وانواعها وذلك نظرا لأنها قد تقدم بديلا متكاملا للهواتف الذكية في المستقبل القريب .

وذلك بالطبع نظرا لأن المستخدم سوف يكون قادرا على رؤية واجهات رسومية من خلال نظارته . إلى جانب ايضا الاعتماد عليها في القيام بعدد من العمليات مثل الاتصال او الرد على الرسائل وغيرها من المهام . وعلى الرغم من أن النظارات تعتمد أو سوف تعتمد على الأوامر الصوتية بشكل كبير جدا إلا أن تلك الخاصية التي طورتها شركة apple سوف تغير من مجرى الأمور بشكل كامل .

وبالرغم من أن شركة apple ليست الأولى في تطوير تلك التقنية إلا أنها تقوم بتقديم أفضل دقة ممكنة من اجل تتبع حركة اليد . وعلى عكس شركة فيسبوك والتي لا تقدم نفس الجودة ضمن سوارها المرتبط بنظارات" Oculus " على سبيل المثال هنا . وتتمكن مستشعرات شركة apple الجديدة من تتبع أربعة أنواع مختلفة من إيماءات وحركات اليد وهي التي تضم تلامس الأصابع مع السبابة أو " قرص " الإصبع أو قرص الإصبع بعدد مرتين متتاليتين وغيرها . ولا شك بالطبع في أن وجود تلك الخاصية من الأساس سوف يفتح افاق جديدة من اجل تطوير خواص مماثله .

.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...