القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيف تكتشف كاميرات التجسس spy cameras المخفيه في المنازل والفنادق ومحلات الملابس

كيف تكتشف كاميرات التجسس spy cameras المخفيه في المنازل والفنادق ومحلات الملابس

لقد تطورت تقنيات الكاميرات بشكل كبير جدا في السنوات الأخيرة . وذلك بالطبع لا ينطبق فقط على كاميرات الهواتف الذكية أو الكاميرات الاحترافية فحسب بل كاميرات التجسس المصغرة ايضا . وتستخدم تلك الكاميرات في التقاط والصوروالفيديو والصوت . ولا شك ايضا فى أن تلك الأجهزة تشكل خطر كبير جدا على شريحة واسعه من المستخدمين . وبالخصوص مرتادي الفنادق أو من يقومون بتأجير منازل أو غرف بشكل مستمر . وبالطبع تتوفر كاميرات التجسس بأحجام وأشكال مختلفة يصعب الانتباه إليها بشكل واضح .
وبالطبع يمكن لأي مستخدم عادي أن يقوم بالحصول عليها . بحيث انك ان قمت بعمل بحث سريع عبر منصة أمازون على سبيل المثال فقد يقودك كباحث او مستخدم لنماذج وأشكال مختلفة من الكاميرات الخفية . وذلك بالطبع يتضمن الكاميرات التى تأتى على شكل أقلام أو إطارات لوحات أو ساعات مكتبية والمزيد من الاشكال الاخرى . وبالطبع تبدأ أسعار تلك الكاميرات الخفيه من 10$ فقط . ولذلك فإن مسؤولين الغرف الفندقية أو مؤجري المنازل والغرف عبر خدمات مثل " Airbnb " وغيرها قد يميلون الى استخدامها من اجل تسجيل كل ما يحدث داخل المكان وهو ما يعرض في النهايه خصوصية وأمان المستخدم للخطر .

وهذا لان تلك الأجهزة قد تستخدم في الأماكن الخاصة من اجل التقاط وتسجيل صور أو مقاطع حساسة قد يتم ابتزاز شاغل الغرفة بها في وقت لاحق إلى جانب ايضا عدد كبير من المخاطر المحتملة الاخرى خصوصا لو تم تثبيتها في غرف تبديل الملابس أو الحمامات داخل تلك الاماكن .

- كيفية اكتشاف كاميرات التجسس المخفية في المنازل والفنادق ومحلات الملابس :
ينصح دائما بمحاولة اكتشاف تلك الكاميرات المخفية عند السكن في أي غرفة أو منزل وخصوصا لو تمت عملية التأجير عن طريق الإنترنت أو من خلال مصدر غير موثوق فيه وتكمن المرحلة الأولى هنا في البحث بشكل تقليدي . ويرى الخبراء بأن أكثر الأماكن التى من المحتمل ان يتم تثبيت أجهزة التجسس بمختلف أنواعها فيها هي الأماكن التي يجلس فيها الشخص لأطول فترة ممكنة من ناحية أو الأماكن الخاصة كما سبق ذكرها من ناحية أخرى .

ولذلك عليك ان تبدا بالبحث في غرفة المعيشة اولا وبالتحديد عند مروحة السقف أو مستشعر الدخان أو ما شابه من اماكن . وذلك بالطبع لأن الموضع الرئيسي لتلك الأجهزة هو الموضع المقابل للمستخدم والذي من الممكن كشفه بشكل كاف وسهل . ويمكن ايضا لتلك الأجهزة الصغيرة أن تختبئ بأريحية تامه في التماثيل المتواجده لديكور الغرفة أو داخل إطارات اللوحات أو حتى أسفل الأرفف . ويجب على المستخدم أن يقوم بالبحث عن أي شيء تم وضعه في مكان غريب أو أي منافذ غريبة داخل الحوائط .

ومن الممكن تحديد أماكن تلك الأجهزة وذلك بالاعتماد على الأدوات التقنية . ولعل أبرز طريقة لتلك العمليه هي الاعتماد على تطبيق مثل Fing من اجل معرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الـ wifi . وذلك بالطبع لأن كاميرات التجسس في العاده ما تكون متصلة بالإنترنت من اجل رفع وتخزين المحتوى . وإلى جانب هذا فان معظم أجهزة التصوير المخصصة من اجل التجسس تعتمد بشكل كلى على الرؤية الليلية ايضا . وذلك حتى تستطيع وتتمكن من التقاط صور ومقاطع للضحية حتى أثناء انطفاء الضوء او عدم وجوده .


 وبالتحديد أماكن تلك الأجهزة يعتبر امر سهل جدا حيث ان كاميرات الهواتف النقاله " بعكس عين الإنسان " تتمكن من رؤية الأشعة تحت الحمراء . وبالتالى فإن كل ما يحتاجه المستخدم هو القيام بتوجيه هاتفه باتجاه المكان الذي يشك في وجود أجهزة تصوير فيه وفي حالة وجودها سوف تظهر على شاشة الهاتف .

.........................................  
 
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات