القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

السير في الفضاء تجربه رائعه من خلال عالم الواقع الافتراضى

السير في الفضاء تجربه رائعه من خلال عالم الواقع الافتراضى

لقد اعلنت استوديوهات " Felix & Paul أنها قد بدأت في تصوير الحلقه " الثالثة والرابعة " من الفيلم الوثائقي ذو الاجزاء المتعدده للواقع الافتراضي " مستكشفو الفضاء " : وتجربة محطة الفضاء الدولية خارج محطة الفضاء الدولية مما يمكنك من تجربة حافة الفضاء عبر فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 تقريبا .

ويوفر لك الفيلم الوثائقي " Space Explorers: The ISS Experience رؤية شكل الحياة على متن محطة الفضاء الدولية . ويتم تصوير تلك المشاهد الخارجية وذلك بواسطة " كاميرا الفضاء الخارجي للواقع الافتراضي " والمخصصة من استوديوهات " Felix & Paul" مما يجعلها بالطبع أول محاولة من نوعها من اجل التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة وباستخدام محطة الفضاء الدولية " ككاميرا فضائية. "

ومن ناحية أخرى فإنه من المقرر عرض تلك المشاهد في " الحلقة 3 في خريف 2021 والحلقة 4 في الشتاء القادم 2021 . وتعتبر السلسلة حصرية من " Oculus" وتقوم بتقديم دعم الواقع الافتراضي عبر نظارات " Rift و Quest و " Quest 2 وذلك من خلال متجر Oculus . وبالطبع نتيجة لذلك يعطيك مقطع فيديو من قبة محطة الفضاء الدولية فكرة عن ما قد يكون عليه الحال عند النظر إلى الفضاء . ويقول استوديو " Felix & Paul " إن كاميرا الفضاء الخارجي المجهزة بشكل خاص مبنية على كاميرا " Z-Cam V1 Pro " المتوفره بشكل تجارى .

وبالطبع تتكون كاميرا الفضاء الخارجي من " 9 " مستشعرات بدقة " 4K " وتتيح الحصول على صورة ثلاثية الأبعاد بزاوية " 360 درجة بدقة 8K " . وعلاوة على ذلك قد تمت تقويتها وبشكل خاص من قبل شركة " Nanoracks " من اجل تحمل مجموعة من الظروف القاسية . وبما في ذلك " فراغ الفضاء والأشعة فوق البنفسجية الشمسية والإشعاع المؤين والبلازما " والى جانب ايضا الشحن السطحي والانحناء ودرجات الحرارة القصوى والدورة الحرارية .

وقد تم تصميم كاميرا الفضاء الخارجي من اجل تخزين نحو " 15 ساعة " من الفيديو الثلاثي الأبعاد بزاوية " 360 درجة " مع عدسات مخصصة من اجل تحمل الضوء الشديد والحرارة من اجل تقليل التوهج عند التعرض للشمس بشكل مباشر . بالإضافة ايضا إلى ذلك فقد تم إرفاق كاميرا الفضاء الخارجي بالذراع الروبوتية " " Canadarm2 والتي تتحرك حول الهيكل الخارجي لمحطة الفضاء .

- تجربة السير في الفضاء وذلك من خلال الواقع الافتراضي :
يعتبر هذا بالطبع انجاز كبير جدا إذ تتراوح درجات الحرارة الخارجية من " - 155 درجة مئوية إلى +121 درجة مئوية . ولقد حاز استوديو"Felix & Paul " على جائزة إيمي وهو المسؤول عن أفلام الواقع الافتراضي مثل " " Miyubi وسلسلة Nomads " و Strangers و The Confessional " . وقد قام الاستوديو ومقره " مونتريال " في كندا بإنشاء ايضا العديد من المنتجات للامتيازات الحالية مثل " Jurassic World " . ولقد شهدت عمليات التعاون تجارب الواقع الافتراضي والتي قد تم إنشاؤها لوكالة " ناسا للفضاء وشركة سبيس إكس التابعه لايلون ماسك " بالإضافة ايضا إلى ذلك فقد تعاون الاستوديو مع الرئيس " باراك أوباما وميشيل أوباما والرئيس بيل كلينتون " .

وان كنت ترغب في مشاهدة الحلقات الأولى من " Space Explorers : The ISS Experience " فإنك سوف تجدها في متجر Oculus " " مقابل " 3 دولارات " للحلقة الواحدة . وتمتد كل حلقة نحو 30 دقيقة . وقد قال " جوناثان وودز " وهو المنتج التنفيذي للمسلسل لــTime Studios " " ان أحد الكيانات التي تقف وراء المشروع جنبا إلى جنب مع وكالة ناسا " : انه لم تتم محاولة التقاط الأرض في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد وبتنسيق " 360 درجة " من الفضاء خارج المحطة الفضائية حتى الآن.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات