القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

اسماء وعناوين اشهر المطاعم فى مصر التى تقدم اشهى واجمل الاكلات والوصفات بكل انواعها

اسماء وعناوين اشهر المطاعم فى مصر التى تقدم اشهى واجمل الاكلات والوصفات بكل انواعها
تشتهر القاهرة بمواقعها الأثرية الهامة وأماكنها الجميلة والسياحية والتى تعتبر بمثابة مصدر دخل قومي لمصر . واليكم الان أشهر مطاعم القاهرة :

1 - مطعم فسحة سمية :
على الرغم من صغر حجمه إلا أن مطعم سمية يقدم الأطباق المصرية وهي بعض الإضافات الجديدة والغريبة ،ولا يحتوي على قائمة طعام محددة. لكنهم يقدمون قائمة أسعار المواد الغذائية على حسابهم على Facebook بالإضافة إلى طعامهم التقليدي . حيث يقدم فشه وكرشه ولحم راس وكوارع وحلويات وممبار وكبد وكفتة وكباب وحواوشي وفتة في كل يوم خميس .

2 - مطعم كبدة البرنس :
يشتهر هذا المطعم بالكبد اللذيذ ويقع في منطقة إمبابة بالقاهرة . كما يقدم الأطعمة الشعبية . يذهب بعض السائحين إلى هذا المطعم للاستمتاع بالطعام اللذيذ والمذاق الرائع . كما يذهبون إليه البعض من الفنانين والمشاهير .


3 - مطعم زيزو :
المطعم في شارع باب النصر بحي الجمالية . في أحد أفلامه تحدث عادل إمام عنها وزادت شهرته . يحتوي المطعم على بعض المأكولات المميزة مثل شطائر الكبد والنقانق بأنواعها . وأنواع أخرى دخلت قائمتها مؤخرًا مثل سندوتشات الفاهيتا . الهمبرجر والكفتة. وبعض الاكلات الشعبية مثل الفول والفلافل والجبن والبطاطس المهروسة والبطاطس مع السلطة والبابا غنوج وغيرها من الاكلات الشعبية المميزة .

4 - مطعم صبحي كابر :
يقع هذا المطعم في حي روضة الفرج الذي يشتهر بالدجاج المشوي والأرز والليمون. يحضر المطعم هذا الطبق خصيصًا أمام العملاء بالإضافة إلى الكبد والسجق .

5 - كشري أبو طارق :
هو الأشهر في القاهرة بطعامه اللذيذ واللذيذ .

6 - سوبيا الرحماني :
يسمى هذا المطعم سوبيا ويقدم أطباق الأرز المصرية مثل السوبيا . صاحب المطعم هو الحاج أحمد الذي يمتلك متجراً يبيع الشبيبة أيضاً . يعمل هذا المطعم المدار عائليًا منذ أكثر من مائة عام ويعتبر أحد أفضل المطاعم في القاهرة .

7 - مطعم نيفة النجاحي :
يقع المطعم في منطقة الغويرية بالقرب من الأزهر والحسين وافتتح فرعه في شارع مجلس الشعب . يقدم المطعم بعض أشهى وألذ الأطعمة ويوجد بعض اللحوم متبلة بتوابل خاصة ويوجد نقانق كبدة مشوية وبعض الإضافات والسلطات .

8 - مطعم العجمي :
يعتبر الكباب من أشهر الأطعمة في جميع المطابخ لكنه أغلى من بعض المطاعم الأخرى . لكن يختلف عن باقي المطاعم في الذوق والموقع وفي المعادي يوجد مطعم آخر يسمى العجمي . يقدم الأخير أيضًا طعامًا قد نفضله : الحمام ذو المذاق اللذيذ .

9 - مطعم الجحش :
وهي من أفضل الأماكن التي تقدم المأكولات التقليدية ورائحتها ومذاقها الرائع . مثل الفول والفلافل والباذنجان والبطاطس وبابا غنوج وغيرها من الأطعمة الشعبية اللذيذة .

10 - مطعم كازوزة :
هناك مطاعم تقدم أنواع مختلفة من المعكرونة . على سبيل المثال المعكرونة مغطاة بالصلصة والكفتة . أسعاره قريبة من أسعار الدسوقي والصودا كما أنه يقدم بعض الأطباق القريبة من الأطباق الشعبية .

11 - مطاعم الحسين :
يقدم هذا المطعم بعض الأطعمة التي يفضلها بعض الناس كالأطعمة التقليدية واللحوم المشوية والكبد والنقانق وغيرها . يقدم هذه الأطعمة بأسعار معقولة . يقع هذا المطعم في شارع المعز .

12 - مطعم دسوقي :
ويقدم الصودا بعضا من الانواع الحديثة من الاكلات على النقيض من الانواع الشعبية . يقدم المطعم بعض الأطعمة الخاصة بما في ذلك طبق النودلز باللحم . البعض الآخر يشمل طبق نقانق ولحم مغطى بالجبن اللذيذ وأخرى بها مجموعة متنوعة من الحلويات . كما يقدم بعض أنواع الحلويات مثل نوتيلا جولاش والجولاش الخفيف المقرمش وطبق الكاسترد وغيرها من الحلويات المميزة .

13 - مطعم فرحات حمام :
يقدم هذا المطعم طعام الحمام اللذيذ واللذيذ والمفضل . يقع المطعم في نفق الأزهر ومدخل مسجد الإمام الحسين . يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم التي تقدم الحمام المحشي والمشوي . الباهاريز وهو حساء الحمام المسلوق يقدم أيضًا في هذا المطعم . كما يقدم نقانق وكفتة وكباب وأطعمة أخرى .

14 - مطعم العهد الجديد :
وفي الحسين بشارع جوهر القائد مجموعة متميزة من الأكلات الشعبية المصرية . وتشمل الممبار والكوار والفتة . ومن بين المشاوي كباب وسمان وغيرها . والأطعمة الإيطالية مثل المعكرونة والبيتزا . لكنها تتميز بتنوع الحساء . بعضها حساء الخضار حساء الأورزو او لسان العصفور باللسان وشوربة العدس كما يقدم بعض الأطباق النباتية والصيام .

15 - مطعم حاتي أبو باسم :
في الحسين أمام جامع الأزهر يقدم الأزهر المأكولات المصرية التقليدية . يقدم الكباب المشوي والكفتة والدجاج مع حمام محشي وفتة تروتر ( لحم العجل ) وكذلك أطباق جانبية مثل ورق العنب والمومبار ( الباذنجان ) والفتة المصرية ( الخبز ) . يعتمد تصميم المطعم على كل من التقاليد والحداثة والطابع الإسلامي الشرقي المميز.

16 - مطعم خان الخليلي :
يقع هذا المطعم في حي الأزهر ويتميز بأجواء شرقية . ومن المعروف أيضا باسم نجيب محفوظ كافيه . يقدم هذا المطعم بعض أنواع الحلويات الشهية ومنها الدرة والصفيحة والكنافة والحلويات الشرقية وغيرها . يتم تقديمه جنبًا إلى جنب مع المشروبات الساخنة والباردة كما أنه يقدم بعض الأطعمة التقليدية مثل الكشري ( الكسكس ) والمانتو (الحلوى) . يتميز المطعم بوجود فنان يغني ويضيف على المكان الروح والحب .

17 - مطعم مالكي :
يقدم المطعم بعض الحلويات المصرية الشرقية مثل الأرز باللبن والحلوى والبودينج واليقطين والكسكس وأم علي ويقع في ساحة الحسين .

18 - مطعم وكبابجي الدهان :
يعتبر مطعم الدهان من أشهر المطاعم في مصر القديمة . تأسست منذ عام 1890 ولها فروع متعددة في جميع أنحاء مصر الآن بما في ذلك موقع واحد في منطقة الحسين . تشمل أطباق الدهان بعض الأطعمة الشهية مثل الريش المشوي واللحوم والكباب والكفتة والدجاج . أيضا الطواجن المختلفة التي تشمل اللحوم بأنواع مختلفة من الخضار . كما يقدم الطعم أطباقًا مصرية جانبية مثل المسقعة والكوسة بالبشاميل واللحم المفروم والأرز بالخلطة وأنواع مختلفة من الحشوة .

 وفى النهايه نكون قد قدمنا لكم اسماء وعناوين اشهر المطاعم فى مصر التى تقدم اشهى واجمل الاكلات والوصفات بكل انواعها نتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات وتناول اشهى الوجبات .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات