القائمة الرئيسية

الصفحات

كل المميزات والاضافات والخصائص الجديده التى ازالتها وأجلتها apple فى نظام تشغيل هواتفها الجديد 15.1 ios لاجهزة iphone

كل المميزات والاضافات والخصائص الجديده التى ازالتها وأجلتها apple فى نظام تشغيل هواتفها الجديد 15.1 ios لاجهزة iphone

لقد أطلقت شركة apple تحديث أجهزة آيفون الجديد والذي يحمل رقم " 15.1 " وليكون بذلك أول تحديث كبير يصدر لهواتف الـ iphone منذ إطلاق iphone 13 وiOS 15 بشكل رسمى . ويأتي النظام الجديد iOS 15 مع مجموعة من المميزات المختلفه والمتنوعه والتي قد قامت شركة apple بإزالتها بشكل سابق من نظام تشغيل iOS 15 وقامت بتأجيلها ومن تلك الخصائص التالى :

1 - خاصية " SharePlay " لجميع أجهزة iphone :
فقد اعلنت شركة apple سابقا عن خاصية " SharePlay " وقامت بعد ذلك بتأجيل إطلاق تلك الخاصيه حيث لم تصدر الخاصية مع نظام تشغيل iOS 15 كما قررت شركة apple . ولذلك تصدر تلك الخاصية وتصبح متاحة لكل أجهزة " iOS 15 و iPadOS 15" وتعمل هذه الخاصية بشكل تلقائي مع تطبيق " Facetime  " . ويمكنك عن طريق هذه الخاصية القيام بمشاركة الشاشة الخاصة بك مع المستخدمين الآخرين عبر تطبيق " Facetime " ايضا . وتعمل تلك الخاصية مع كل تطبيقات " " Facetime الخاصة بأجهزة شركة apple وهذا بالطبع معناه أنك تستطيع استخدامها مع أجهزة " mac و ipad " .

2 - خاصية التقاط الفيديو بتنسيق " ProRes" :
يمكنك عبر هواتف iphone 13 pro الجديدة أن تقوم بالتقاط مقاطع الفيديو بتنسيق ProRes الاحترافي من apple وتعتبر تلك الخاصية مهمه للغاية وأحد أهم مميزات iphone 13 pro التي تجعله أحد أفضل هواتف التقاط الفيديو على الساحة حاليا . ويمكنك ايضا تفعيل تلك الخاصية عبر التوجه إلى تطبيق الإعدادات الخاص بجهازك الايفون ومن ثم اختيار اعدادات الكاميرا وتنسيق التسجيل . وبعد ذلك تقوم بتفعيل خاصية التقاط المقاطع بتنسيق ProRes الاحترافي المميز ولكن يختلف حجم المقطع المسموح لك بتسجيله باختلاف مساحة التخزين في هاتفك. وذلك بالطبع لان دقيقة التسجيل الواحد بدقة ProRes تستهلك أكثر من 1.5 جيجابايت من مساحة الهاتف ولذلك يجب أن تراعي المساحة بشكل جيد.

3 - تفعيل خاصية Macro بشكل تلقائى :
لا تعتبر تلك الخاصية جديدة بشكل كامل ولكن إصلاح لمشكلة أو خاصية تتسبب في إزعاج الكثير جدا من مستخدمي iphone 13 pro . فقد كانت خاصية تصوير " " Macro تعمل بشكل تلقائى بدون أي تدخل من المستخدم ولذلك تجد بشكل تلقائي أن أغلب صورك Macro . ولذلك قامت شركة آبل بتقديم زر من اجل تفعيل وإغلاق تلك الخاصية وذلك بداية من " iOS 15.1" ويمكنك ايضا الوصول إليه عبر تطبيق الاعدادات وبعد ذلك الكاميرا ومن ثم إغلاق زر" Auto Macro " . ويشمل هذا التحديث ايضا البعض من الإصلاحات الصغيرة على المشاكل التي قد ظهرت في النظام بشكل متنوع وعبر مختلف أجهزة iphone من شركة apple .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...