القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

سخان الماء الكهربائى معلومات مهمه جدا يجب عليك ان تعرفها قبل شرائه

سخان الماء الكهربائى معلومات مهمه جدا يجب عليك ان تعرفها قبل شرائه
ان سخان المياه الكهربائي يعتبر من أهم الأجهزة المنزلية في منزلك . وهو يقوم بتسخين المياه التي تستخدمها في كل شيء من الاستحمام إلى غسل الملابس إلى الطهي إلى صنع القهوة . ولكن كيف تعرف ما إذا كان جهازك يحتاج إلى إصلاح أو استبدال ام لا ؟ لدينا هنا بعض النصائح حول كيفية معرفة ما إذا كان هناك خطأ ما في سخان المياه وما يمكنك فعله حيال هذا الموضوع .

يمكنك إطالة عمر سخان المياه الكهربائي باتباع بضع خطوات بسيطة من اجل ابقائه في حالة جيدة . أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد موعد للصيانة الدورية . إذا وجدت أن إعدادات درجة الحرارة في سخان المياه لم تعد تعمل أو أن هناك شيئا خاطئا في عناصر التحكم الخاصة به ،فأنت بحاجة إلى استدعاء مصلح محترف في أقرب وقت ممكن .و يجب أن تتأكد أيضا من تنظيف أي شيء من الأنابيب وخطوط الصرف مرة واحدة سنويا حتى لا يسد أي حطام عناصر التسخين داخل الوحدة .

سخانات المياه الكهربائية هي الأجهزة التي تولد الماء الساخن ويمكن استخدامها في المنازل والشركات وغيرها من الأماكن التي قد تحتاج إلى الماء الساخن . وهناك مجموعة واسعة من الخيارات لسخانات المياه الكهربائية . ويمكنك الاختيار بين الأنظمة التي تعمل بالغاز أو بالطاقة الكهربائية بناء على ميزانيتك ومقدار المساحة المتوفرة لديك لوضعها فيها . وستوفر الأنظمة التي تعمل بالغاز الماء الساخن بشكل أسرع من نظيراتها الكهربائية ولكنها أيضا باهظة الثمن . وقد تستغرق النماذج الكهربائية وقتا أطول لإنتاج الماء الساخن ولكنها أرخص من نظيرتها الغازية ولا تحتاج إلى لهب مكشوف لتعمل بشكل صحيح .

ويعتبر سخان المياه جزءا مهما من منزلك وتقوم بتسخين المياه التي تستخدمها من اجل الاستحمام وغسل الأطباق وغسيل الملابس . ويعد الاحتفاظ بها في حالة عمل مناسبة أمرا ضروريا جدا من اجل الحفاظ على سلامة وراحة أسرتك . ان أول شيء يجب عليك فعله إذا لاحظت أي مشاكل به هو الاتصال برقم الشركة المصنعة المجاني من اجل الحصول على المساعدة ، والذي يمكن أن يكون موجودا في الجزء السفلي من معظم سخانات المياه . سيمنحك هذا الوصول إلى خبير يرشدك خلال أي خطوات لتحري الخلل وإصلاحه أو الإصلاحات المطلوبة واللازمه قبل أن تصبح مشاكل كبيرة تتطلب خدمات سباكة باهظة الثمن أو ما هو أسوأ من ذلك .

ربما تكون قد قمت بتشغيل سخان الماء الساخن الكهربائي الخاص بك وانت متوقع أن يكون لديك دش ساخن لطيف . لكن بدلا من ذلك يتم الترحيب بك بالماء البارد ولسوء الحظ يحدث هذا غالبا في أشهر الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة في الخارج التي تؤثر على درجة الحرارة داخل منزلك . ويمكن أن يحدث ذلك أيضا خلال فصل الصيف إذا تركت الصنبور يقطر طوال الليل أو لفترات طويلة من الوقت .

- في عملية استخدام السخان الكهربائي يجب الانتباه لبعض المعلومات المهمة وهي كالتالى :
- اولا :
سهولة تعليق السخان الكهربائي. فيجب عليك أن نستخدم مسمار جيد او مسمار على شكل حرف L لتعليقه على الحائط .

- ثانيا :
يجب ألا نضع أشياء على خزان التسخين ونبذل قصارى جهدنا حتى لا نلمسها بأيدي مبللة .

- ثالثا :
عند الاستحمام فيجب علينا دائما إيقاف تشغيل مفتاح قاطع الدائرة والسماح بتدفق الماء الساخن إلى الحوض قبل الاستحمام .

- رابعا :
إذا لم يكن هناك ماء ساخن من الصنبور خلال 5 دقائق من فتح الصنبور بعد تسخين خزان الماء فعليك مراجعة السخان والكشف عليه

- خامسا :
إذا كان سخان المياه الكهربائي الخاص بك أقدم من 10 سنوات فقد حان الوقت لشراء بديل . فهي غير فعالة للغاية في استخدام الطاقة ولا تدوم طويلا. اليوم يتم استبدالها بسهولة بنماذج عالية الكفاءة .

وهناك العديد من الفوائد لاستخدام سخان المياه الكهربائي على عكس سخان المياه الذي يعمل بالغاز . أولا وقبل كل شيء إنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من نظيرتها. وخير مثال على ذلك هو حقيقة أن 10% فقط من الطاقة التي يستخدمها سخان المياه الكهربائي تذهب لتسخين المياه في حين أن النماذج التي تعمل بالغاز ستستهلك 30% على الحرارة وحدها . ومن المزايا الإضافية أنه لا داعي للقلق بشأن التسمم بأول أكسيد الكربون لأنه لا يوجد أي غاز في الخزان كما هو الحال مع سخان الماء الساخن . ولهذه الأسباب وأكثر يجب أن تفكر بجدية في شراء سخان مياه كهربائي لمنزلك أو حتى عملك .

وبمجرد أن تلاحظ أن الماء ليس ساخنا بدرجة كافية أو أن الماء الساخن يخرج بشكل دوري فقد يكون الوقت قد حان من اجل استبدال السخان الكهربائي القديم بأخر جديد . إن معرفة ما تفعله قبل شراء خزان مياه كهربائي سوف يساعدك على توفير المال والوقت على المدى الطويل .

سخانات المياه الكهربائية هي نوع من أنواع سخانات المياه التي تستخدم الكهرباء لتسخين المياه ويتكون من جزأين أحدهما عنصر التسخين الذي يتكون عادة من لفائف نحاسية والآخر هو الخزان حيث سيتم تخزين الماء الساخن . وتعتبر السخانات الكهربائية أكثر أمانا من سخانات الغاز لأنها لا تحتوي على لهب مكشوف أو مصابيح إرشادية . كما أنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ولكنها تتطلب طاقة ثابتة يمكن أن تصبح مكلفة إذا لم يكن لديك منفذ بالقرب من المدفأة . ويساعد منظم الحرارة الموجود في السخان الكهربائي في التحكم في درجة الحرارة بحيث يظل عند درجة حرارة متساوية حوالي 120 درجة فهرنهايت لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة .

- ان سخان المياه يحقق أكبر فاتورة للطاقة في منزلك فعليك ان تتأكد من الاعتناء به وتنظيفه بشكل جيد مرة واحدة في السنة على الاقل . وإليك بعض النصائح :

عليك ان تستخدم بشكل دائم الإعداد " ¾ " أو نصف الحمولة على جهازك مما سيساعد في تقليل استخدام الطاقة تجنب وضع الملابس والأشياء الكبيرة الأخرى في الغسالة لأنها يمكن أن تسد الصرف وتتسبب في عودة المياه وتفيضها وتنظيف الوبر من حول أنبوب تنفيس المجفف كل بضعة أشهر على الاقل وعليك ان تترك الفتحات مفتوحة حتى لا تتراكم الحرارة بداخلها .

وفي الشتاء عندما تكون التدفئة على قدم وساق يزداد الطلب على الماء الساخن أيضا ومن أجل مواكبة هذا الطلب فيمكنك إضافة خزان منفصل يوفر الماء الساخن الفوري عند الحاجة ويتم تعبئة هذا الخزان من الخزان الرئيسي ثم يتم الاحتفاظ به في درجة حرارة تنبعث منها مياه ساخنة دون الانتظار لفترات طويلة . ويقوم العنصر الكهربائي بتسخين هذا الخزان الثانوي حتى يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة فى العاده تكون حوالي 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت) . ويمكن توصيله بمصدر الكهرباء في منزلك أو توصيله بشكل مستقل عن مصدر الطاقة الرئيسي الخاص بك من خلال مولد العاكس وبالطبع تلك وحدات أكثر تكلفة ولكنها مفيدة للغاية إذا كنت تعيش خارج الشبكة او بعيدا عنها .

ان سخان المياه الكهربائي هو جهاز كهربائي لتسخين المياه والمكون الرئيسي هو عنصر التسخين والذي يتكون من سلك مقاومة ملفوف في ملفات . والنوع الأكثر شيوعا يستخدم 120 أو 240 فولت تيار متردد 60 هرتز أحادي الطور والذي يمر عبر عنصر التسخين ويسخن العنصر حتى يصبح أحمر ساخنا ثم يسخن الماء وتستمر تلك العملية حتى تقوم بإيقاف تشغيل المفتاح الرئيسي في صندوق قاطع الدائرة . تلك كانت اهم المعلومات عن اهمية وكيفية استخدام سخان الماء الكهربائى نتمنى لكم السلامه والتوفيق دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات