القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كل ماتريد معرفته عن تقنيات MetaVerse التى ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى والواقع الافتراضى المعزز

كل ماتريد معرفته عن تقنيات MetaVerse التى ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى والواقع الافتراضى المعزز

بين عشية وضحاها خرج مؤسس Facebook مارك زوكربيرج ليعلن عن حقبة جديدة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي وذلك من خلال مشروعه الجديد الذي أطلق عليه اسم " meta " في مرحلة جديدة قال إنها ستجعل مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي أكثر تطورا من الوقت الحالى .

وبعد مناقشات وتساؤلات كثيره بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك حول سبب الاسم الجديد وكيفية تغيير الاسم الذي نشأ عليه العديد من الأجيال خلال العقود الماضية وكان معروفا بين الأجيال فجاء الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لتقديم الرؤية الجديدة للشركة في مؤتمر Connect 2021 .

تهدف " Meta Foundation مؤسسة ميتا " إلى الجمع بين تطبيقات الـ Facebook تحت علامة تجارية واحدة والتي سوف تركز على مساعدة رواد العالم الافتراضي على التواصل والتعاون وتنمية الأعمال التجارية في السنوات الـ 10 القادمة .

- ولكن السؤال هنا ماهو مشروع metaverse :
يتم تعريف كلمة metaverse على أنها مزيج من التجارب الاجتماعية التي تحدث عبر الإنترنت والمشاركة في التجارب الافتراضية مع الآخرين في أي مكان في العالم وهي تطور رئيسي في سلسلة متوالية من تطوير التقنيات الاجتماعية القائمة على الذكاء الاصطناعى Ai .

حيث تأخذ ميتا العالم نحو تجارب جديدة وذلك من خلال الواقع الافتراضي المعزز VR مما يسمح بالحضور فعليا بالصوت والصورة دون الانتقال بشكل فعلى عبر طريقة " الهولوجرام " و بالإضافة إلى الترفيه والألعاب والعمل والتعليم والعديد من التجارب الجديدة التي سوف توفرها ميتا في تقنيات الذكاء الاصطناعي بطرق تتجاوز ما يمكن للعقل تخيله .

ومؤسس " ميتا " فيسبوك سابقا يعمل فى الوقت الحالى على تطوير تقنيات من اجل استكشاف عوالم جديدة مثل :

- تطوير نظارات الواقع الافتراضي او المعروفه بإسم الـ VR :
وذلك من خلال ارتدائها والانضمام إلى الأصدقاء في أي مكان في العالم من اجل حضور الحفلات الموسيقية والأفلام والأحداث الرياضية معا ويمكنك ايضا اكتشاف تجارب جديدة مع الأصدقاء والعائلة تتميز بصوت سينمائي ثلاثي الأبعاد يفصلك حينها عن العالم الحقيقي . إلى جانب ايضا التركيز على الأنشطة سواء كان ذلك القتال في ألعابك أو التأمل في الفضاء أو التعلم . ويمكن ربط هذه الميزة ايضا بحسابك على Facebook حتى تتمكن من مقابلة الأصدقاء والجلوس معهم في الصف الأمامي للمناسبات الحية والاحتفالات وأنت مرتاح في منزلك .

- العمل عن بعد كما لو كنت داخل مكان العمل :
حاول فيسبوك تقديم حلول عملية لحل مشاكل العمل عن بعد وخاصة مهارات التواصل الاجتماعي التي كان يواجهها من يعانى  من العزلة وقلة التفاعل مع زملاء العمل حيث أطلقت مؤسسة Meta Foundation اليوم النسخة التجريبية المفتوحة من Horizon Work Rooms المتاحة للتنزيل المجاني على Quest 2 Oculus في البلدان التي تدعم Quest 2 .

إنها تجربة تسمح للناس بالالتقاء للعمل في غرفة افتراضية لتحسين قدرة الفرق على التعاون والاتصال والتواصل من خلال قوة الواقع الافتراضي . وتجمع غرف العمل بين التقنيات لأول مرة في تجربة واحدة مثل مكتب الواقع الافتراضي والصوت المكاني جنبا إلى جنب مع Workroom للتعاون مع الفريق إذا لم تتمكن من التواجد معهم بجسدك بشكل فعلى .

وكشف مارك عن التقنيات والمشاريع الأخرى التي يعمل عليها فى الوقت الحالى حيث يستثمر ملايين الدولارات في تقنيات وأبحاث جديدة يعمل عليها فيسبوك بالتعاون مع الحكومات والجامعات وجمعيات حقوق الإنسان ومختبرات الذكاء الاصطناعي لتقليل خطر هذه التقنيات وجعلها مفيده للجميع فى نفس الوقت . تلك كانت اهم المعلومات عن تقنيات MetaVerse التى ستغير عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى والواقع الافتراضى المعزز رأسا على عقب نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات