القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

هل تعلم ماهى فوائد الاستحمام بالماء البارد لصحة جسمك ؟

هل تعلم ماهى فوائد الاستحمام بالماء البارد لصحة جسمك ؟
الاستحمام بالماء الدافئ متعة لا ينكرها أحد خاصة في فصل الشتاء ،وما يلي الاستحمام هو استرخاء للجسم وإحساس بالانتعاش. ماذا لو قيل لك أن هناك فوائد للاستحمام بالماء البارد؟ فاتك إصرارك على تدفئة مياه الاستحمام . هل أنت مستعد لخوض تجربة قد تمثل تحديًا كبيرًا لك؟ إذا كنت مثلي ،تهرب كما لو لمسته . الماء البارد الذي ينزل عند الاستحمام سيتعين عليك الآن تحديده . من قبل ،لم يكن بإمكانك أن تقرر ما إذا كان الماء البارد أو الماء الدافئ سيشعران بتحسن لجسمك وصحتك ،ويمكن أن يحدث تغيير الاختيار في أي وقت. الآن يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستحصل على فوائد هذا القرار في جسمك وصحتك أم لا. وتتمثل فائدة ذلك في أنه يجعلك ترغب في الاستحمام بماء بارد حتى في فصل الشتاء. ان الاستحمام بالماء البارد مفيد لك. يساعد في الحفاظ على صحتك ويساعد على تطهير جسمك .

1- المساعده فى حرق الدهون :

هل تعتقد أن الاستحمام بماء بارد سيساعدك على إنقاص الوزن ؟ هناك نوعان من الدهون في جسمك : الدهون البيضاء التي لها أضرار ، والدهون البنية وهي مفيدة. عند قيامك بمحاولات اتباع نظام غذائي واتباع نظام غذائي ، فإننا جميعًا نسعى جاهدين للتخلص من الدهون البيضاء. هذا عندما يحرق الجسم السعرات الحرارية عن طريق بذل جهد قوي . تتراكم معظم الدهون في الخصر أو الوركين أو الفخذين أو الظهر . توجد آخر دهون تذوب هناك لأنه من الصعب النزول إلى تلك المنطقة ولأنها مخزنة في الطقس البارد . تخزن الدهون البنية الطاقة وتحرق السعرات الحرارية بحيث يمكن تنشيط هذه الدهون عندما تكون باردة في الخارج . كلما زادت الدهون البنية لديك ،كان جسمك قادرًا على تدفئة نفسه بشكل أفضل في الشتاء . لا بد لي من فقدان الوزن . لذلك ، أحتاج إلى الاستحمام والبقاء هناك حتى أشعر بالبرد . الماء البارد يثبط درجة حرارة جسدي ،مما يجبرني على حرق الطاقة حتى ترتفع درجة حرارة جسدي . نتيجة لذلك ، يزداد معدل الأيض لدي ( معدل الحرق ) ، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة. يتم حرق الكربوهيدرات والبروتين .

2 - يساعد الماء البارد على تحسين الحاله المزاجيه :

للتغلب على خمول الصباح والشعور اليومي بالخمول الذي تشعر به قبل الذهاب إلى العمل ، يجب أن تأخذ حمامًا باردًا قبل الذهاب إلى العمل . سيساعدك الدم الذي يتم توجيهه بطريقة أفضل في الماء على أن تكون أكثر إنتاجية في العمل . يساعد البرد على تضييق الأوعية الدموية في الجسم ، وتشمل هذه الأوعية والشعيرات الدموية والشرايين . هذه العملية الخاصة تجعله يتم ضغط الدم في الأنسجة وإعادة ضبطه على قوته الأصلية ، الأمر الذي لا ينتج عنه ضغط جديد على القلب ، بل يساعد على دفع الدم الراكد في الشعيرات الدموية ،مما يقضي على السموم . من هذه السفن. عند تناول هذا الدواء ، ستشعر بنشاط ملحوظ في جسمك وسيقضي على خمول الصباح والمزاج المزاجي .

3- الماء البارد مفيد للبشره وللشعر جدا :

إذا كان لديك بثور ، يمكنك الاستحمام بماء بارد. يساعد الماء البارد على تقليص المسام وشد الجلد . الماء الساخن يجفف البشرة ، بينما الماء البارد يشدها . كما أنه يجعل الشعر لامعًا ويميل إلى جذب الانتباه . يحتوي شعر رأسك على مسام تساعد على تقليل تراكم الأوساخ .

4 - يحسن الماء البارد من مناعة الجسم :
إذا كنت معتادًا على الاستحمام في الماء البارد ، فسوف تكتسب مناعة كبيرة . الماء الدافئ أقل فعالية من الماء البارد ، لأن الانتقال من درجة حرارة الماء إلى درجة حرارة الهواء يمكن أن يسبب نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات الرئة والمفاصل . يمنع الماء البارد حدوث هذه الصدمة . ويصبح جسمك اكثر مقاومه للصدمات المفاجئة وتقلبات الطقس وتغيرات درجات الحرارة . هذا كان موضوعنا عن فوائد الاستحمام بالماء البارد .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات