القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيف تختار النوع المناسب من الرامات RAM لجهاز الحاسوب الخاص بك ؟

كيف تختار النوع المناسب من الرامات RAM لجهاز الحاسوب الخاص بك ؟
تعد ذاكرة الوصول العشوائي أو الذاكرة من أهم أجزاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك فكلما كانت أكثر توافقًا وملاءمة زادت كفاءة وسرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك . تتعلم اليوم كيفية قراءة ما تم كتابته على شريحة ذاكرة الوصول العشوائي بحيث يمكنك اختيار ذاكرة الوصول العشوائي المناسبة لجهازك .

- البيانات المكتوبه على شريحة الرام :
مساحة ذاكرة الوصول العشوائي التي تبدأ من اليسار إلى اليمين هي 4 جيجا بايت. دائمًا ما تُعطى سعة ذاكرة الوصول العشوائي بالميجابايت أي أربعة آلاف مليون (4 ملايين) بايت . مرة أخرى ،يختلف الرقم باختلاف نوع ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر ( ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية ) .

عندما تجد الكود 2Rx8 مما يعني أن الرقائق موجودة على جانبي شريحة ذاكرة الوصول العشوائي (الرقائق هي الشرائح السوداء المتواجده على الضفه الاماميه والخلفيه للرام وعكسها عندما يكون مكتوب عليها الكود التالى 1Rx8 ) يحتوي الكمبيوتر على فتحتين لذاكرة الوصول العشوائي .

- هل يمكننا تركيب ذاكرة في كلتا الفتحتين ؟
لسوء الحظ يعد هذا خطأ شائعًا حيث عند تثبيت نوعين مختلفين (2Rx8 و 1Rx8) قد يعرض Windows الشاشة الزرقاء وهذه مشكلة شائعة عند تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي من نوع مختلف . نادرا إذا لم تكن هناك أخطاء على مستوى الويندوز عند مزجها .

اما بالنسبه للكود الثالث فهو كود PC3-10600 وهو يستخدم لمعرفة ما إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي بين يديك سريعة أم لا انظر إلى رقم الطراز وسرعته ويرمز له بـ MT/S . يخبرك رقم الطراز ما إذا كان متوافقًا مع اللوحة الأم أم لا. لا يهم فقط أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي كبيرة. بدلاً من ذلك يجب أن تكون سرعة نقل البيانات الخاصة بها كبيرة أيضًا مع التوافق مع اللوحة الأم في الكمبيوتر. وبالطبع يختلف هذا الرمز من ذاكرة وصول عشوائي إلى أخرى ولا يمكن أن يختلف عن هذه الفئات :

1- بالنسبة لذاكرة DDR1 RAM يبدأ الرمز بـ PC 1600 إلى PC 3200 .
2- بالنسبه لذاكرة DDR2 RAM يبدأ الرمز بـ PC-3200 هو الجزء الأول من PC-8500 .
3- بالنسبه لذاكرة الوصول العشوائي DDR3 تبدأ بالرمز PC-6400 ثم رمز PC-10600 .

- هذا هو كان موضعنا عن كيف تختار النوع المناسب من الرامات RAM لجهاز الحاسوب الخاص بك .. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات