القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

كيف تقوم باطلاق شركتك الخاصه الناشئه من منزلك ؟

كيف تقوم باطلاق شركتك الخاصه الناشئه من منزلك ؟
يتطلب بدء عمل تجاري من المنزل الى الكثير من التحضير . إذا كنت مهتما بتعلم كيفية بدء شركة صغيرة خاصة بك فهذا هو الوقت المثالي للقيام بذلك لأن المزيد من رواد الأعمال بدأوا العمل من المنزل وإطلاق شركاتهم الناشئة . لذلك نحن بحاجة إلى القيام بذلك حتى تكون مستعدًا للنجاح في الأعمال المنزلية التي سنتحدث عنها .

- كيف أبدأ عملى التجارى من المنزل :
يمكن تعريف العمل من المنزل على أنه إنشاء عمل يكون المكتب الرئيسي فيه هو منزلك بغض النظر عن حجم أو نوع العمل . عادة ما تبدأ الشركات الصغيرة والمتوسطة العمل من إحدى الغرف في المنزل . بدأت شركة آبل في مرآب ستيف جوبز . بعد أن باع سيارته أعطاه صديقه آلة حاسبة علمية لبدء شركتهم . تأسست شركة Apple Computer في عام 1976 وأعيدت تسميتها بـ Apple Inc في عام 2001 .

الإنترنت يجعل تشغيل عمل افتراضي من المنزل أكثر جدوى من أي وقت مضى . يمكنك بدء عمل تجاري من المنزل حيث أصبح العمل عن بُعد أكثر شيوعا ونمت الأعمال التجارية من المنزل وازدهرت خلال العقد الماضي . هناك العديد من مجالات العمل التي يمكنك البدء فيها ،ويمكنك اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك . ابدأ مشروعك التجاري الخاص الذي يتناسب مع مهاراتك وخبراتك ،أو استفد من أحد هذه الاقتراحات :
1- إنشاء محتواك الخاص بشكل مستقل .
2- القيام بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي .
3- تعلم وفهم التسويق الإلكتروني .
4- تعلم التصميم .
5 - قم بإنشاء متجرك الخاص على الإنترنت .
6 - تعلم برمجة التطبيقات .
7 - مهنة إدخال البيانات .
8 - إنشاء مدونة او موقع والربح من الإعلانات .
9 - تقديم الاستشارات المختلفه .
10- التدريس عن طريق الإنترنت .
11- الترجمة للاشخاص وللمواقع .
12- تحرير ومونتاج مقاطع الفيديو .
13- خدمة العملاء للشركات والمؤسسات التى تحتاج لذلك .
14- تصميم القمصان والملابس .
15- تقديم خدمات هندسة الديكور المختلفه .

أسهل طريقة لبدء العمل من المنزل هي بيع خدماتك على منصة Fiverr او المعروفه بإسم خمسات كعامل مستقل مما سيقودك إلى أن يتم تعيينك من قبل العملاء الذين سيصبحون أكثر فأكثر كل يوم ومع مرور الوقت ستجد نفسك مديرا لـشركة قد يكون مقرها في غرفة المعيشة الخاصة بك . ويمكنك استخدام منصات مستقلة للعمل في مشاريع كبيرة في المنزل . هذه المنصات لا تقل أهمية عن Fiverr خمسات .

وبالطبع عندما تفكر في بدء مشروعك الخاص يجب أن تتمتع بمهارات وقدرات معينة . بصفتك مستقلاً أو كفرد يريد بدء مشروعه الخاص يجب أن تكون لديك مهارة أو تطوير المهارات التي لديك .

- والان كيف تبدأ عملك التجاري من المنزل عبر الانترنت :
ان كنت تتساءل يوما ما عن كيفية بدء عمل تجاري صغير في منزلك فسوف تجد أن العملية تتطلب التخطيط والإعداد والتمويل . وقد تشعر أن العمل من المنزل صعب نوعا ما لكن كل العمل يكون صعبا في البداية . لذا كن شجاعا واتخذ قرارك بشأن بدء عمل تجاري من المنزل . لا تخافوا من الخطوة الأولى .

- قم بوضع فكرة ناجحة داخل عقلك :
تتمثل الخطوة الأولى لبدء عمل تجاري من المنزل في الحصول على فكرة عمل رابحة . من الناحية المثالية ستقوم بتطوير عمل تجاري يثير اهتمامك ويلبي حاجة في السوق . يوجد طريقة رائعة للقيام بذلك هي تحديد المشكلة التي تواجهها لأنك لم تجد حلا لها . فعليك التفكير فيما إذا كان هناك شيء ما تواجهه باستمرار وتتمنى أن يحله شخص ما .. ماذا ؟ ستكون هذه فكرة رائعة لعملك الرائع .

اذا ليس عليك بالضرورة أن تبدأ فكرتك من الصفر فقط انظر إلى الشركات الموجودة بالفعل واطرح على نفسك سؤال كيف يمكنك تحسين ما يقومون به ؟ وهل توجد فجوات في السوق يمكنك سدها ؟

- عليك ان تقوم بتحديد ما ترغب في بيعه :
يعتمد نجاحك في العمل على قدرتك على بيع المنتجات أو الخدمات للعملاء المختلفين . لخطوتك الأولى فيجب عليك أن تعرف ما تخطط لبيعه . وعند إعداد قائمة بالمنتجات والخدمات التي يجب تقديمها بعد أن تسأل نفسك هذه الأسئلة لا تنس :

تضمين الأشياء التي تم ذكرها بالفعل في هذه الوحدة الدراسية . يجب ان تتأكد من حصولك على المعدات أو الإمدادات اللازمة لإنتاج المنتج أو الخدمة .
- هل يوجد طلب على هذا المنتج ،أو الخدمة التى تقدمها ؟
- كيف سيفيد المنتج عملائي الحاليين ؟
- هل سأقوم بشراء هذا المنتج أو الخدمة ؟
- هل يوجد طلب كاف لتحقيق ربح جيد ؟
- هل من الممكن شحن المنتج بسهولة إلى العميل ؟
بعد اجابتك على تلك الأسئلة سوف تكون قادرا على تحديد ما يمكنك بيعه .

- قم بكتابة خطة عمل :
بمجرد أن تقرر فكرة عمل مربحة من المنزل سوف تكون خطوتك التالية هي كتابة خطة عمل مناسبه . وقد تستغرق كتابة خطة عمل واحدة الكثير من الوقت عند التفكير في كيفية بدء مشروع صغير في المنزل ولكنها بالطبع ضرورية للغاية من اجل عملك . فيجب أن تحتوي خطة عملك على جميع المعلومات التي تحتاجها من اجل ادارة مشروعك الصغير من المنزل .

- فيجب أن تتضمن خطة العمل ما يلي :
1 - وجود ملخص تنفيذي .
2 - القاء نظرة على عملك
3 - قم بتحليل السوق .
4 - اضافة وصف لمنتجك أو خدمتك .
5 - توفير خطة تسويق ومبيعات .
6- توفير خطة مالية وتوقعات للسوق والعمل .

ستحتاج إلى خطة عمل عندما تريد التقدم للحصول على تمويل أو عندما تبحث عن مستثمرين . يجب أن تظهر خطة العمل أنك قد خططت لكل شيء وأن جميع المخاطر التي ينطوي عليها مشروعك قد تم تسجيلها . كما يظهر للممولين المحتملين أنك تعرف ما تفعله .

- قم باختيار اسم مناسب لعملك التجارى الجديد :
بعد كتابة خطة العمل يجب عليك أن تختار اسم لعملك بحيث يكون اسما لا ينسى بسهوله وواضح حول ما يفعله عملك ويقدمه . قبل اختيار اسم لعملك يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كان متاحا للاستخدام ام لا . ويمكنك التحقق من توفر اسم عملك من خلال البحث عنه على الإنترنت والتحقق من عدم وجود أي علامات تجارية أو علامات خدمة تحظر استخدامه .

- قم بتأمين التمويل للاهميه :
- يعد بدء عمل تجاري من المنزل إحدى مزايا العمل من المنزل . انه لا يلزم استئجار مساحة مكتبية كما هو الحال بالنسبة لشركة تعمل خارج مساحة مكتبية .

- لا تحتاج إلى أي أموال لبدء مشروع تجاري من المنزل . يمكنك أن تبدأ واحدا إذا كنت تقوم بأشياء مثل العمل على " Fiverr خمسات " أو العمل الحر حيث تحتاج فقط إلى خبرتك ومهاراتك العلميه والعمليه .
- ومع ذلك قد تحتاج إلى تأمين التمويل إذا كنت ترغب في بدء عمل يتطلب تخزين الكثير من المنتجات أو المعدات .
- لحسن الحظ بالنسبة لك تبدأ 44٪ من الأعمال المنزلية بأقل من 5000 دولار . ولكن إذا كان عملك يتطلب المزيد من رأس المال فيمكنك البحث عن خيارات تمويل أخرى . يعد تمويل الأعمال التجارية من المنزل مشكلة صعبة للشركات الجديدة لأنها لن تتمكن من الوصول إلى طرق التمويل التقليدية .

- تقدم البنوك في بلدك عددا من برامج التمويل المختلفة بما في ذلك برنامج تمويل المشاريع الصغيرة وهو أحد برامج تمويل المشاريع الصغيرة التي يقدمها البنك السعودي للتنمية الاجتماعية على سبيل المثال . وتساعد هذه البرامج الشركات التي تحتاج إلى بعض رأس المال للبدء . إن امتلاك مشروع صغير هو أمر محفز لأولئك الذين يرغبون في بدء عمل تجاري . وتم تصميم هذا المنتج لتوفير الدعم المالي للمواطنين والمواطنات الذين يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة والاستقلال . يمكن تأمين التمويل من عدة رعاة مما يسمح للمشروع بالنجاح . إذا كان من الصعب عليك ان تقوم بجمع الأموال من المستثمرين فإن الطريقة الجيدة من اجل الحصول على الأموال اللازمة هي الشراكة مع الأصدقاء أو العائلة أو بدء حملة تمويل جماعي .

- استعد لتجهيز مكتبك الشخصى :
بعد ذلك سوف تكون جاهزًا للانتقال من كيفية بدء مشروعك التجاري من المنزل إلى كيفية إدارة عملك الحالي من المنزل الناجح . أول شيء يجب عليك فعله هو إنشاء مكتب في منزلك . وذلك على الرغم من وجود العديد من الفوائد الخاصه ببدء عمل تجاري من المنزل إلا أن هناك البعض من التحديات التي قد تواجهها وذلك لأنك سوف تعمل من نفس المكان الذى تقوم فيه .. هذا هو السبب في أنه من المهم لك تخصيص مساحة مكتبية منزلية معينة من اجل زيادة إنتاجيتك وفصل حياتك العملية عن حياتك الخاصة تماما .

لإعداد مكتبك في المنزل سوف تحتاج إلى القيام ببعض الاشياء مثل :
1 - اختيارك لمساحة عمل مخصصة . وستحتاج إلى إنفاق الأموال على الأثاث والأدوات والمعدات .
2 - قم بتزيين المكتب بالطريقة التي تناسبك وتناسب طريقة عملك .
3- قم بإتخاذ إجراءات تعم على مساعدتك على تقليل المشتتات .
4 - وبمجرد حصولك على الغرفة التي تحتاجها من اجل بدأ عملك سوف يكون من السهل جدا بدء عملك من خلال المنزل .

هذا كان موضوعنا اليوم عن كيف تقوم باطلاق شركتك الخاصه الناشئه من منزلك .. نتمنى لكم النجاح والتوفيق الدائم .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات