القائمة الرئيسية

الصفحات

ان كنت تريد خسارة الكثير من الوزن توقف فورا عن هذه العادات الغذائيه

ان كنت تريد خسارة الكثير من الوزن توقف فورا عن هذه العادات الغذائيه
في بعض الأحيان تبدأ في اتباع نظام غذائي معين ثم في غضون فترة قصيرة تلاحظ أنك لا تفقد الوزن بالمعدل الذي ينبغي أن يكون . ربما تكون بعض العادات الغذائية القاتلة من بين الأسباب التي سوف تكتشفها هنا فى هذا الموضوع .

1- العاده الاولى : عدم التخطيط :
أعني التخطيط للفترة الزمنية المناسبة بين الوجبات أثناء اتباع نظام غذائي والفترة الزمنية التي يجب أن تحرص\ي فيها على عدم تناول الطعام وإدراك وقت ونوع وتحضير وجبتك التالية قبل أن تجوع . قم بإعداد وجباتك في وقت مبكر حتى لا ينفد الطعام لديك لأن وقت الطعام قد فات بالفعل والمكان الذي تتواجد فيه لا يحتوي على أطعمة صحية .

- ملحوظه هامه :
من الامور المفيدة في حل تلك المشكلة هو أن تحمل معك دائمًا القليل من المكسرات النيئة أو نوعًا من الفاكهة التي ستوفر عليك ولو مؤقتا من نوبة جوع مفاجئة تفسد مجهود يومك وما سبقه .

2- العاده الثانيه : التجويع :
عندما تصوم لفترات طويلة بدون طعام ،فهذا لا يساعدك على إنقاص الوزن . الجوع المستمر يجعل الدماغ يرسل إشارات إلى الجسم لتقليل معدل الحرق . يتم ذلك حتى تتمكن أجسادنا من البقاء على قيد الحياة عندما نكون جائعين باستمرار .

3- العاده الثالثه : الاعتماد على المعلبات :
الأطعمة المعلبة للوجبات الغذائية غنية بالصوديوم والدهون المشبعة والسكر والمواد الحافظة الضارة والألوان الاصطناعية والنكهات المعقدة . هذه الأطعمة ليست صحية على الإطلاق وقد يصعب على جسمك قبولها بغض النظر عما هو مكتوب على العبوة بأن محتواها من السعرات الحرارية منخفض لذا اختر الأطعمة الطازجة والطبيعية بدلاً من ذلك . تناول الأطعمة الطبيعية بدلاً منها قدر الإمكان .

4 - العاده الرابعه : إهمال تناول البروتينات :
تناول البروتين على الفطور عادة صحية . يشير الباحثون الذين يدرسون الفرق بين أولئك الذين يتناولون البروتين وأولئك الذين يتناولون الكربوهيدرات إلى أن أولئك الذين يتناولون البروتين لديهم نسب أقل من مادة تسمى الجريلين والتي تثير الجوع وتساعدك على إنقاص الوزن . الجريلين هرمون يدفع الدماغ إلى زيادة الشعور بالجوع . يساعدك البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة لأنه يستغرق وقتا أطول للهضم من الكربوهيدرات . هذا كان موضوعنا عن ان كنت تريد خسارة الكثير من الوزن توقف فورا عن هذه العادات الغذائيه القاتله .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات