القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على شعر صحى ولامع

أفضل الخلطات الطبيعية للحصول على شعر صحى ولامع
الصيف هو فصل الشمس والبحر وحمامات السباحة وللأسف الشعر اللامع . الاهتمام بإيجاد حلول لها يزداد في الصيف على وجه الخصوص . الشعر اللامع يعزز جمالك بالتأكيد أكثر مما يعكسه الشعر الباهت من التعب وغير الصحي . لذلك جمعنا لكم أفضل مجموعة من الخلطات الطبيعية للمساعده فى تلميع الشعر .
- اليكم بعض النصائح الهامه من اجل الحفاظ على لمعان الشعر :
1 - إستخدام مجفف الشعر الذي يوفر الهواء البارد وليس الهواء الساخن . خاصة في المراحل المتأخرة من تجفيف الشعر المبلل ،يجب ألا أستخدم مجفف شعر بدرجة حرارة عالية.
2 - اشرب الكثير من الماء فشرب الماء ضروري جدا للشعر والبشرة .
تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لنمو الشعر ولمعانه.
3 - القيام بغسل الشعر بالماء الفاتر و ليس بالماء الساخن .
- واليكم الان الخلطات الطبيعية من اجل تلميع الشعر :
1 - زيـت الأفوكادو وقناع المايونيز :
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو الدافئ مع كوب من المايونيز وقلبي جيداً . ضعي المزيج على شعرك كما لو كنت تستخدمين البلسم وكريمات الشعر الأخرى ثم غطيه بمنشفة دافئة واغسليه أولاً بالماء ثم بالشامبو .
2- قناع الخل والليمون :
قومى بصنع مزيج من عصير الليمون والخل ثم ثم قومى بتدليك الشعر من الجذور . ويمكن القيام بذلك لأي نوع من الشعر مثل الشعر الدهني على سبيل المثال .
3 - قناع الألوفـيرا - الصبار والعسل :
امزج العسل مع جل الصبار (الصبار) والبلسم بالكمية اللازمة لتحقيق الطول والكثافة التي تريدها لشعرك. دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. ثم قومى بغسيله بالشامبو بعد ذلك .
4 - تحضير قناع القـهـوة :
حضري فنجان قهوة كالمعتاد لكن لا تضيفي السكر . بعد أن تبرد القهوة دلكي شعرك بها ثم ضعي غطاء بلاستيكي . اتركي الغطاء لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا .
5- تحضير قناع الزبادي :
يستخدم الزبادي لتنعيم الشعر منذ العصور القديمة . فما عليك سوى تدليك شعرك جيدًا من الجذور إلى الأطراف باستخدام الزبادي ثم تركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف تمامًا ثم قومى بغسل شعرك بالماء والشامبو والتخلص من الروائح المتبقية في شعرك .  ويعتبر الزبادي مثاليا لترطيب الشعر الجاف والهش أيضًا .
6 - تحضير قناع الخل :
رش الخل على شعر مبلل واتركيه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك ،اغسلي شعرك. سوف تلاحظ الفرق .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات