القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة apple تصل قيمتها السوقيه الى 3 تريليون دولار امريكى

شركة apple تصل قيمتها السوقيه الى 3 تريليون دولار امريكى
لا تزال Apple تحطم جميع الأرقام القياسية المتعلقة بالقيمة السوقية ،لتصل إلى قيم عالية غير مسبوقة. نجح العملاق الأمريكي في وقت قياسي في تجاوز حاجز 3 تريليونات دولار من القيمة السوقية ،وهو ما حدث قبل أيام قليلة ،ولفترة قصيرة للغاية ،انخفض مرة أخرى. قيمة الشركة حول هذا المبلغ .
في الرابع من الشهر الجاري ،تجاوزت شركة آبل القيمة السوقية البالغة 3 تريليونات دولار ،بعد أن تمكن سهمها في البورصة الأمريكية من الوصول إلى قيمة 182.94 دولارًا ،قبل أن تنخفض قيمة السهم قليلاً دون 180 دولارًا عند سعر الإغلاق. احتاجت الشركة إلى الإغلاق اليوم على القيمة التي وصلت إليها . ,والتى تبلغ أعلى من 182.86 دولار أمريكي للسهم ، لكى تتمكن من إنهاء اليوم بتلك القيمة السوقية القياسية .

تظهر الأرقام أن Apple استغرقت حوالي 16 شهرًا للوصول إلى قيمة 2 تريليون دولار. هذا يعني أن Apple قد وصلت الآن إلى أعلى قيمة سوقية لأي شركة في العالم. مع هذه القيمة السوقية الحالية ،يمكن القول بثقة أن شركة Apple هي الشركة الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية .

وفي هذا الصدد ،أكد خبراء في سوق الأوراق المالية والتحليل الاقتصادي أن مهمة آبل للوصول إلى قيمة سوقية تبلغ 4 تريليونات دولار ستكون أصعب من الوصول إلى قيمة 3 تريليونات دولار التي تمكنت شركة آبل من الوصول إليها في ما يقرب من 26 شهرًا ،ووفقًا لـ المحللين ،يحتاجون إلى منتجات أو خدمات أمريكية لتقديم منتج أو خدمة أو أكثر. لتحقيق مبيعات ضخمة واستثنائية حتى تتمكن الشركة من تقصير عدة سنوات قبل أن تصل إلى هذا الحد لمعياري الجديد .

على الرغم من الوباء الذي كان له تأثير كبير على الأسواق العالمية خلال العامين الماضيين ،حققت Apple معدلات مبيعات وأرباح قوية ،بسبب طلبها المستمر على العديد من المنتجات مثل iPhone وأحدث سلسلة iPhone 12. و iPhone 13 الذي تم إطلاقه في 2020 و 2021 ،وأجهزة iPad ،بما في ذلك iPad Pro 11 2020 و iPad Pro 12.9 2021 ،بالإضافة إلى الساعات الذكية مثل Apple Watch Series 7 وأجهزة كمبيوتر Mac ،بالإضافة إلى أجهزتها الأخرى مثل Apple tv أجهزة التلفزيون وأجهزة Apple Airpods Pro وغيرها من الأجهزة .

أعلنت شركة آبل أنها دفعت أكثر من 260 مليار دولار للمطورين منذ إطلاق تطبيق App Store في عام 2008 ،ووصل هذا الرقم إلى 200 مليار دولار في الفترة ما بين 2008 ونهاية 2020 . بمعنى آخر ،دفعت Apple نحو 60 مليار دولار للمطورين مقابل خدمات تطوير التطبيقات الخاصة بهم. ستدفع Apple مليارات الدولارات فقط للمطورين خلال عام 2021 ،وأعلنت شركة Apple في عام 2020 أنها ستخفض نسبة الإيرادات المدفوعة للمطورين الذين تقل إيراداتهم عن مليون دولار سنويًا ،إلى 15 بالمائة .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات