القائمة الرئيسية

الصفحات

وقف البناء لمده 10 سنوات فى مصر إلي أن يتم وضع آليات منضبطه بشأن التراخيص

وقف البناء لمده 10 سنوات فى مصر إلي أن يتم وضع آليات منضبطه بشأن التراخيص
توقفت أعمال البناء على مستوى جميع محافظات مصر ،خاصة في المدن الكبرى والعواصم ،وكذلك في أربع محافظات هي القاهرة الكبرى والإسكندرية .

أعلنت الحكومة تعليق البناء وإصدار التراخيص لمدة 6 أشهر . كما تضمن القرار فترة مراجعة يتم خلالها مراجعة التراخيص الصادرة عن السلطات المحلية ومجالس المدن ،وكذلك العمل على تطوير إصدارات جديدة من التراخيص .

أصدر وزير التنمية المحلية قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار تراخيص أعمال البناء أو التوسعة أو الارتقاء أو التعديل أو تقوية المساكن الخاصة . لن توافق الوزارة على أي مشروع بناء حتى يتم التأكد من وجود متطلبات. عمارات وجراجات ومنازل بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية . أيضا في عواصم المحافظات والمدن الكبرى .

وينص القرار على أنه سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد 24 مايو . القرار صالح لمدة 6 أشهر ؛ وتنتهي هذه الفترة في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل . وسيتم الانتهاء من العمل بالتراخيص الجديدة التي تعمل عليها وزارة التنمية المحلية حالياً .

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بإكمال الأعمال المطلوبة للحصول على التراخيص الجديدة ،ومراجعة التراخيص الصادرة خلال الأشهر الستة الماضية ،حتى لا يتعرض المواطنون للانقطاع والتعطيل .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات