القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهى اسهل الطرق التى تساعدك على انشاء موقعك الالكترونى ؟

ماهى اسهل الطرق التى تساعدك على انشاء موقعك الالكترونى ؟
إذا كنت تفكر في إنشاء موقع ويب لعملك فهذا شيء جيد وسيساعدك على النمو . السؤال المهم هو كيف أفعل ذلك ؟ الحقيقة أن عملية إنشاء مواقع الويب ليست صعبة كما تعتقد لأن هناك العديد من الخيارات المتاحة لك وكل واحد يعمل . وبالطبع هناك إيجابيات وسلبيات : هل يستحق الدفع لمبرمج محترف لتصميم الموقع ؟ أم أنه من الممكن القيام بذلك مجانًا ؟ هل يتطلب الأمر مالًا لإنشاء موقع ويب بشكل صحيح ؟ أو يمكنك إنشاء موقع ويب احترافي مجانًا ؟ فإذا قررت إنشاء موقع ويب فيمكنك إما إنشاء موقع أو شراء موقع .
1- قيامك بالبحث عن مصمم مواقع :
إذا كنت لا ترغب في تولي مهمة إنشاء موقع الويب الخاص بك بنفسك ،يمكنك التعاقد مع شخص متخصص في تصميم الويب للقيام بذلك نيابة عنك. يعد هؤلاء المصممون بالتأكيد خيارًا رائعًا لأصحاب الأعمال المتوسطة والكبيرة للحصول على موقع ويب فريد ومحترف مصمم خصيصًا ليناسب احتياجاتهم. الآن عليك أن تخبر المصمم أو المبرمج بما تريده بالضبط وسوف يقوم ببناء الموقع وتسليمه لك.

2- قم باستخدام أداة بناء المواقع :
أدوات إنشاء مواقع الويب هي أدوات تسمح لك بإنشاء جميع أنواع صفحات الويب ،دون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة ،وهي تشترك في نفس الميزات التي تجعلها سهلة الاستخدام ،بحيث يمكن لكل من المصممين المبتدئين والخبراء إنشاء مواقع ويب رائعة. أنا بحاجة لبناء موقع الويب الخاص بي . كل ما عليك فعله هو اتباع القوالب والمكونات المعدة مسبقًا والمزودة بهذه الأدوات ،وهي ليست أدوات مسبقة الصنع ولكنها مقيدة ومحدودة ،ولكن هناك مساحة كبيرة للإبداع . والآن ،بالطبع ،عرفت بنفسك الخيار الأسهل بالطبع. هناك أدوات متوفرة في السوق يمكنها مساعدتك في إنشاء مواقع مجانية مفتوحة المصدر . دعونا نلقي نظرة على بعضها .

فيما يلي أفضل البرامج مفتوحة المصدر لإنشاء مواقع الويب :
هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في إنشاء موقع الويب الخاص بك بسهولة ،لكننا سنركز على الأدوات مفتوحة المصدر والأدوات المجانية.

1- دوربال Droopler :
Droopler إنه نوع من البرامج التي أستخدمها لإنشاء مواقع الويب. إنها مجموعة كاملة من الوظائف والمكونات والأدوات المعقدة التي تساعدك في إنشاء مواقع الويب دون الحاجة إلى تعلم كيفية كتابة التعليمات البرمجية.

- على سبيل المثال : هناك أكثر من 10 أشياء منفصلة يمكنك استخدامها. وتشمل ،على سبيل المثال لا الحصر:
- Banner : لقد أضفت صورة كبيرة إلى صفحة الويب الخاصة بي . هذا عنصر HTML يسمح لك ويساعدك على إضافة صورة كبيرة في بداية صفحة ويب ذات محتوى نصي كبير.
- Form : والذي يساعدك ويمكنك من خلاله ان تقوم بوضع نموذج من أي نوع والقيام باضافة عنوان وخلفية للنموذج .
- Gallery : بالطبع إنه معرض للصور يساعدك ومن خلاله يمكنك عرض صورك على هيئة صور مصغرة .
- sidebar embed paragraph : يتيح لك هذا المكون إضافة إطار خارجي إلى صفحة الويب الخاصة بك بالإضافة إلى الإطار الموجود في YouTube .

لإنشاء موقع الويب الخاص بك يمكنك استخدام نموذج افتراضي وتعديله بالطريقة التي تريدها . بعد كل شيء ،سوف تكون على يقين من أنك ستحصل على صفحات جيدة المظهر على جهاز الكمبيوتر والهاتف والجهاز اللوحي .

- تحسين محركات البحث :
من أهم مميزات Droopler حرصه على قواعد تحسين محركات البحث الـ SEO التي تدفع موقعك إلى النتائج الأولى حيث يمكنك إضافة علامة تعريفية لكل صفحة واختيار عناوين صفحات قصيرة ومنظمة بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكنك تثبيتها برنامج Google Analytics وربطه بـ Droopler لمراقبة أداء موقعك .

- التجارة الإلكترونية :
هنا يأتي متجر جاهز على الإنترنت مثبتًا. بالإضافة إلى وحدة التجارة هناك أيضًا برنامج Drupal Commerce الذي يمكن استخدامه لتوفير خيارات الدفع وطرق الشحن .

2 - جوملا Joomla :
صانع مواقع الويب هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يتيح لك إنشاء المحتوى وإدارته ونشره على الموقع بسهولة . بمجرد تثبيت هذه الأداة ستجد عدة قوالب افتراضية أمامك. يمكنك اختيار واحد منهم وتعديل لون الخط أو المحتوى دون استخدام البرمجة .

- دعنا نلقي نظرة على بعض ميزات جملة :
- تتيح لك أدوات نشر Joomla نشر العديد من المقالات كما تريد في اليوم الذي يناسبك .
- وسائط المحرر : مشغل وسائط .
- تحسين محرك البحث : تساعدك Joomla على اختيار عناوين URL جيدة وإضافة أوصاف الكلمات الرئيسية التي تعمل على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك .

- تحتاج إلى تثبيت امتداد جديد يمكنك استخدامه . هناك العديد من الميزات الأخرى التي توفرها Joomla لكن هذا يتطلب تثبيت امتداد إضافي .

- اداة انشاء المواقع microweber.org :
إنها أداة إنشاء مواقع ويب مفتوحة المصدر تم إنشاؤها باستخدام إطار عمل يسمى Laraval والذي يحتوي على قالب افتراضي يسمى Dream والذي يحتوي على أكثر من 10 تخطيطات مختلفة للصفحات مثل : نبذة عنا ومعرض الأعمال والاتصال بنا والمتجر وصفحات أخرى .

- ما يميز موقع microweber.org عن الأدوات الأخرى أنه يشمل :
- يمكنك إنشاء مدونة لشركتك وكتابة المقالات وإضافة الصور ومقاطع الفيديو عن طريق السحب والإفلات .
- يمكنك تحريك أي عنصر تقريبًا حول الصفحة عن طريق سحبه وإفلاته .
- التنزيلات : يتضمن ذلك القدرة على تنزيل منتجاتك وإدارة طلباتك وطرق الدفع وإحصاءات زيارات الموقع والمشتريات .

4 - ووردبريس " wordpress " :
إنه أشهر مثال على منشئ مواقع الويب مفتوح المصدر . هناك أكثر من 8000 سمة مجانية متاحة لموقعك على WordPress ويمكنك أيضًا العثور على موضوعات مدفوعة للاختيار من بينها . يمكّنك WordPress من تحرير المنشورات والصفحات والمدونات باستخدام محرر WordPress. تحتوي صفحة المدونة على عدد من الميزات الخاصة بالمحتوى وأدوات الجدولة بالإضافة إلى ميزة تعيين الأدوار على موقع الويب الخاص بك ،مثل المسؤول والمحرر والمساهم والذين يمكنهم جميعًا القيام بمهام معينة فقط على الموقع .

5 - موقع publii :
Publii هو منشئ مواقع ويب مجاني ومفتوح المصدر يساعدك في إنشاء صفحات HTML من مكونات وقوالب جاهزة يمكنك بعد ذلك تنزيل تطبيق publii وعند النقر فوق " نشر" سيتم تحميل الملفات على موقع الويب الخاص بك . أسهل طريقة لإنشاء موقع ويب هي باستخدام شركة تصميم مواقع الويب لتصميم موقع الويب الخاص بك . الآن بعد أن أصبح لدينا بعض الأدوات والتطبيقات لإنشاء مواقع مفتوحة المصدر دعنا ننتقل إلى خطوات إنشاء المواقع من خلال تلك الأدوات بالترتيب . الخطوة الأولى هي القراءة عنها والتعرف على الأدوات .

1 - قم باختيار أفضل أداة لانشاء المواقع :
لا توجد إجابة ثابتة لذلك مع توفر العديد من الخيارات كما ذكرنا ولكن هناك ميزات خاصة بكل أداة يمكنك مشاهدتها وتجربة بعضها من أجل الاستقرار على أفضل أداة والأفضل هنا لا يعني أفضل أداة على الإطلاق .

2 - قم باختيار القالب المناسب لموقعك الإلكتروني :
قم بتحديد الغرض من موقع الويب الخاص بك هل ستقوم بإنشاء متجر على الإنترنت ؟ مدونة ؟ مطعم ؟ صفحة لعرض خدمات الشركة ؟ يأخذك كل خيار من هذه الخيارات إلى قوالب مختلفة . فكل ما عليك فعله هو اختيار أفضل مظهر ثم إجراء التغييرات عليه . وإذا لم تعجبك أي من القوالب المتاحة فاختر نموذجًا فارغًا وابدأ في تصميمه بنفسك وحدد العناصر التي يجب استخدامها لبناء الصفحة .

3 - قم بتحرير موقعك الإلكتروني :
بعد اختيارك للقالب أو النموذج ننتقل إلى الجزء الفعلي من العمل وهو تحرير تلك القوالب وتعبئتها بالمحتوى المخصص الذي تريده لموقعك خلال هذه العملية مث السحب والاسقاط في المكان الذى تريده .

4 - قم بانشاء اسم مجال Domain :
الجزء العلوي من المتصفح هو عنوان الويب ويجب أن يكون متوافقًا مع اسم نشاطك التجاري حتى يتمكن عملاؤك من العثور عليك بسهولة . لأول مرة فعليك أن تدفع مقابل تقديم اسم المجال .

5 - قم بنشر موقعك الالكترونى :
هذا كل شيء لقد قمت بتحميل المحتوى وتصميم الموقع وأنت الآن جاهز لنشر موقع الويب الخاص بك ليراه الناس . قبل القيام بذلك تحقق وتأكد من صحة جميع تهجئاتك او الاخطاء الاملائيه ثم انشرها .

ولا تنس مراجعة وتحديث موقع الويب الخاص بك . يبحث العملاء دائمًا عن شيء جديد على الإنترنت لذلك يجب أن تستمر في تحديث موقعك بأشياء جديدة كل يوم .

- وفى النهايه :
أنت تعلم الآن أن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ليس بالأمر الصعب فقد أوضحنا لك أبسط طريقة للقيام بذلك . ما عليك سوى القليل من الوقت وليس المال ولن يكون هناك عبء عليك في هذا المشروع . فابدأ الآن في بناء موقع الويب الخاص بك دون اى خوف . استخدم أحد أدوات إنشاء مواقع الويب مفتوحة المصدر مثل Wix أو Weebly واستخدم هذه المقالة كدليل في كل هذه الخطوات . نتمنى لكم التوفيق والنجاح الدائم مع حياه ملئها الصحه والثراء والمزيد من التعلم والنجاحات المتقدمه .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات