القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحمى حسابك في واتساب من الاختراق من خلال 3 اعدادات مهمه داخل التطبيق

كيف تحمى حسابك في واتساب من الاختراق من خلال 3 اعدادات مهمه داخل التطبيق
نصح خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي WhatsApp باستخدام أدوات التطبيق لتعزيز الخصوصية والأمان لخدمة المراسلة مع بداية العام الجديد 2022 .
ولدى صحيفة TheSun البريطانية ثلاث نصائح حول كيفية تأمين WhatsApp على نظامها الأساسي. يجب تفعيل هذه الإجراءات من قبل جميع المستخدمين .

- إعدادات مهمة جدا في تطبيق واتساب :

- أولا : القيام بقفل واتساب :
أنت فقط من يمكنه استخدام WhatsApp بشكل منفصل. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص يستخدم هاتفك فتح التطبيق وقراءة رسائلك النصية. لكي تفعل هذا اتبع هذه الخطوات :

- انتقل إلى إعدادات WhatsApp ثم انقر فوق خيار الحساب . اختر الخصوصية . يمكنك الآن تشغيل قفل الشاشة باستخدام بصمة إصبعك أو بصمة الوجه أو كلمة المرور على جهاز iPhone أو جهاز Android. عندما تفتح WhatsApp ،سيطلب منك استخدام بصمة إصبعك المسجلة على هاتفك أو صورة لوجهك. للتحقق من أن الشخص الذي تتحدث إليه هو صاحب الحساب .

- ثانيا : نصوص الحذف الذاتي في واتساب :
الجديد في WhatsApp هو أنه سيتم حذف الرسائل تلقائيًا بعد 24 ساعة فقط . سيعمل التحديث الجديد على تحسين الخصوصية ضد المحادثات الجديدة غير الموثوق بها . يمكنك إيقاف تشغيل إعداد Disappearing Messages لجميع الدردشات الجديدة دون التأثير على أي محادثات سابقة . ويمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الحساب > الخصوصية ثم تشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي .

- ثالثا : تفعيل التحقق من خطوتين:
يجب عليك تنشيط ميزة التحقق من خطوتين . هذا إجراء أمني لمنع المتسللين من اقتحام حسابك وسرقة هويتك أثناء محاولتهم اختراق حسابات على هذا التطبيق وبمجرد قيامهم بذلك ،يمكنهم الاستمرار في ارتكاب المزيد من عمليات الاحتيال . لتشغيل ميزة التحقق من خطوتين انتقل إلى إعدادات الحساب لهذا التطبيق . من الضروري تمكين إعداد التحقق المكون من خطوتين . هذا كان موضوعنا عن كيف تحمى حسابك في واتساب من الاختراق من خلال 3 اعدادات مهمه داخل التطبيق نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات