القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح هامه جدا يجب اتباعها قبل اعادة بيع سيارتك من اجل رفع قيمتها السوقيه

8 نصائح هامه جدا يجب اتباعها قبل اعادة بيع سيارتك من اجل رفع قيمتها السوقيه
عند بيع سيارة ،قد تخسر ما يصل إلى نصف سعرها . يحدث هذا على الرغم من حقيقة أن حالة السيارة بحالة جيدة عند بيعها. ومما يساعد على خفض السعر أن المالك لم يهتم بسيارته جيدًا ولم يظهرها في أفضل حالاتها عند البيع . لذلك نقدم لك اليوم العديد من الإرشادات الهامة التي ستساعدك في الحصول على أعلى سعر لسيارتك عند إعادة بيعها وذلك على النحو التالي :
1 - موسم الكساد او ميعاد بيع السياره :
متى تبيع السيارة يعتمد على أشياء كثيرة . لا تبيع سيارتك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الوقود أو انخفاض الأسعار الجمركية على السيارات. كما ننصح ببيع السيارة بعد خمس سنوات من شرائها ،لأن خسارتك قد تصل بعد ذلك إلى أكثر من 50٪ من قيمتها الأصلية .
2 - إعادة الإصلاح وتجديد السياره :
يجب الانتهاء من جميع عمليات إصلاح وتجديد السيارة قبل عرضها للبيع بحيث لا يظل سعرها ثابتًا فحسب ،بل أيضًا جميع الأجزاء ،حتى الصغيرة منها التي تتمثل بخدوش الطلاء .

3 - تنظيف وتلميع السيارة قبل بيعها :
نظافة السيارة ستزيد من قيمتها وترفع السعر ،لذلك قبل بيعها اغسل وتلميع السيارة جيداً .

4 - الإطارات والعجلات واهميتها :
تتميز بعض أجزاء السيارة بالعجلات والإطارات لذا فإن تنظيفها يبرز جمالها .

5 - غسل وتنظيف المحرك قبل البيع :
عملية غسيل المحرك وتنظيفه تزيد من قيمة السيارة . الغسل ،وأحيانًا حتى إصلاح أو استبدال الأجزاء يزيد من قيمتها .

6 - الروائح الكريهة وتأثيرها على البيع :
يجب على المدخنين وأصحاب الحيوانات الأليفة تعطير سياراتهم ،لأن الروائح الكريهة قد تتسبب في إبعاد المشترين أو تقليل السعر.

7 - الملصقات المُنفرة وتأثيرها على السياره :
قد تعجبك إحدى الملصقات وتقرر وضعها على سيارتك ،ولكن يمكنها أيضًا إيقاف المشترين المحتملين وإحداث انطباع سيء عليك ،لذا قم بإزالة الملصقات قبل عرض سيارتك للبيع.

8 - تلميع المصابيح الاماميه :
المصابيح الأمامية تجعل السيارة تبدو أكثر جاذبية . إذا كانت صفراء وباهتة فإن السيارة ليست جذابة كما ينبغي مما يجعلها أقل تكلفة .

- تلك كانت اهم 8 نصائح هامه جدا يجب اتباعها قبل اعادة بيع سيارتك من اجل رفع قيمتها السوقيه نتمنى لكم سرعة بيع للسياره القديمه وشراء الجديده وانتم فى اتم صحه وعافيه .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات