القائمة الرئيسية

الصفحات

عملية سرقه بمبلغ 150 الف دولار امريكى من العملات المشفره من مشروع NFT

عملية سرقه بمبلغ 150 الف دولار امريكى من العملات المشفره من مشروع NFT
اكتشف مشترين العملات المشفره الذين يأملون في الحصول على نسخة محدودة من NFT (الأصول الرقمية) من fractal عملية احتيال تم تصميمها لسرقة العناصر المشفرة . إذا اتبعت الرابط وربطت محفظتك المشفرة بحساب المحتال ،فستتلقى NFT (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال) التي تمثل ملكيتك من عملة سولانا solana المشفرة .
وتقدر تحليل قام بنشره تيم كوتين مؤسس مشروع العاب NFT اخر قيمة سولانا المسروقه هو 150،000 دولار . Fractal هي لعبة قادمة تم تطويرها بواسطة Justin Cannes ،مؤسس منصة Tuitch والمتخصص في شراء وبيع الأصول الافتراضية (NFTs) .

تم الإعلان عن قصة إخبارية حول إعلان Discord في ديسمبر واكتسبت بسرعة أكثر من 100000 مستخدم. تم تأكيد الخبر على Twitter عندما أبلغ أحد المستخدمين أنه تم اختراق روبوت إعلان Discord الخاص به . استفاد الهجوم من الأشخاص الذين اشتروا الرموز في وقت مبكر في المشروع. مصطلح يسمى "رموز الشراء" في الوقت الحالي تم إنشاؤه لأول مرة بواسطة مشروع معين. بدلا من شراءها في السوق الثانوية في وقت لاحق .

كان منشور روبوت Discord مزيفًا ،لكن حساب Fractal Twitter نشر تغريدة حول عملية قادمة تسمى "Operation AirDrop" قبل بضع ساعات . نظرا لأن هناك طلب كبير على العملات المعدنية المشفرة وعمليات airdrop ، يتم الضغط على الأشخاص للتحرك بسرعة عندما تخلق الإعلانات المفاجئة بيئة مثالية للحيل .

- التراجع غير موجود في العملات المشفرة :
تعد العملات المشفرة و NFT آمنة للغاية ،لأن تشفيرها قوي. العديد من مواقع الويب والتطبيقات التي تشكل نظام التشفير البيئي معرضة للهجوم ،لأنها كبيرة ومعقدة . أصدر تويتر بيان يشير إلى أن الرسالة الاحتيالية قد انتشرت عبر webhook .

Webhook هي ميزة لتصميم تطبيقات الويب. عند إرسال رسالة إلى عنوان URL محدد، سيقوم Webhook بتشغيل حدث استجابة نتيجه لذلك . إذا لم يكن Webhook محمي مع إجراءات مصادقة إضافية، فيمكن لأي شخص أن يكون لديه عنوان URL للنشر للقناة. ليس من الواضح ما هي الاحتياطات، إن وجدت، التي اتخذها الفريق وراء fractal لمنع هذا من الحدوث. بعد الهجوم ،أعلنت مدونة فركتال أن الضحايا الذين فقدوا أموالهم قد تم تعويضهم بالكامل.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات