القائمة الرئيسية

الصفحات

ما معنى عبارة تليين السياره الجديده وهل هو امر ضرورى ولابد منه بعد شراء سياره لاول مره ؟

ما معنى عبارة تليين السياره الجديده وهل هو امر ضرورى ولابد منه بعد شراء سياره لاول مره ؟
ينصح الخبراء أنه عند شراء سيارة جديدة من المهم اتخاذ تدابير للحفاظ على سلامة أجزائها خلال فترة الاستهلاك الأولى . تسمى هذه الفترة بفترة التزييت او التليين والتي تحتاج خلالها بعض أجزاء السيارة إلى التعديل والمواءمة والتطبيع مع أجزاء أخرى من السيارة .احتاجت السيارة في السابق إلى فترة طويلة من التليين يمكن أن تصل إلى 5000 كيلومتر (3000 ميل) لأن الأجزاء الميكانيكية لم تتطور كما هي اليوم لذلك بقيت بعض الجسيمات الزائدة على أسطح أجزاء المحرك والمكابح وغيرها .

ومع ذلك مع التقدم التكنولوجي والتقني في صناعة السيارات اليوم أصبحت الآلات والأجزاء الميكانيكية الحديثة أكثر دقة وسلاسة من أي وقت مضى . فهي لا تنتج شظايا أو أسطح خشنة على أجزاء المحرك لذلك تحتاج السيارات الجديدة إلى أن تكون لينة لمسافة 150 كيلومترًا فقط .

للحصول على معلومات حول تزييت او تليين السيارة الجديدة يرجى قراءة الدليل الذي يأتي مع السيارة . ونقدم لكم في السطور التالية 5 نصائح مفيدة يجب اتباعها خلال فترة التزييت او التليين كالتالي :

1 - لا تضغط على دواسة الوقود حتى يزيد دوران المحرك عن 2500 دورة في الدقيقة حيث قد تتآكل الأجزاء المعدنية للمحرك بسرعات عالية عند بدء تشغيله .
2 - عدم قيادة السيارة بسرعة تتجاوز 80 كم في الساعة حتى لا تتلف المحرك أو أجزاء المكابح.
3 - تكون الإطارات الجديدة مزودة بطبقة خاصة عازلة للحرارة ،لذلك في هذه الفترة يجب قيادتها بسرعات منخفضة لمسافة 150 كيلومترًا.
4 - لا تستخدم القوة المفرطة على الفرامل في الفترة الأولى. سيتم تشحيم بطانات وأقراص الفرامل لبعض الوقت.
5 - لا تفرط في تحميل السيارة ،ولا تقودها على طرق غير ممهدة ،حتى لا تضغط على نظام التعليق الهوائي. لا تقم بتحميل السيارة بأوزان ثقيلة.

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات