القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو مستقبل الاتمته خلال السنوات القادمه ؟

ماهو مستقبل الاتمته خلال السنوات القادمه ؟
كانت التكنولوجيا مثل الأتمتة مهمة أو معطلة للتصنيع والصناعات الأخرى لأننا نستطيع الآن إنتاج المزيد من الأشياء بعدد أقل من الناس وغالبًا ما تكون خطوط التصنيع الحديثة أكثر كفاءة وأرخص في التشغيل من الإصدارات السابقة. ترتبط الأتمتة أحيانًا بفقدان الوظائف مما يؤدي إلى تدمير المجتمعات. كيف يبدو مستقبل الأتمتة في الواقع؟ انتقل إلى الصفحة 38 من كتابك ،واقرأ المقطع التالي: سنكون متصلين بآلات قادرة على اتخاذ معظم القرارات بالنيابة عنا ،وهو عصر لن نحتاج فيه إلى اتخاذ العديد من خياراتنا . سيتمكن جيراننا من مراقبة صحتنا وإدارة شؤوننا المالية أو حتى الحفاظ على صحبتنا. الأتمتة موجودة بالفعل: يتيح لك الإنترنت الشعور كما لو كنت تعيش فيه .

- تأثير الاتمته على العمالة اليدوية:

عملت الأتمتة على تقليل عدد الأشخاص المطلوبين لتصنيع خطوط الإنتاج لعقود. يمكن للمصانع اليوم أن تنتج أكثر بكثير من المصانع في الفترات السابقة ،ويمكن أن تفعل ذلك مع القوى العاملة الأصغر. لعبت تقنية الأتمتة دورًا رئيسيًا في تقليل تكلفة العمالة اليدوية للتصنيع. ومع ذلك ،فقد اختفى الكثير من الوظائف في هذه العملية .

- انسجام الاتمته مع البشر:

- تتمتع الأتمتة بالعديد من الفوائد ،ولكن هناك بعض العيوب التي قد تلحق بالتقنية. يمكن استبدال البشر بأتمتة الآلة. قد لا يتمكن العمال الذين تم تهجيرهم بسبب التشغيل الآلي للآلة من العثور على وظائف جديدة في نفس المجال .
- قد تؤدي الأتمتة المفرطة إلى زيادة الأرباح ،ولكنها يمكن أن تساهم في بيئة عمل غير إنسانية ،وقد يؤدي التفاعل البشري الأقل تواترًا إلى تقليل دافع العمال .
- سيكون الحفاظ على التوازن الصحيح مع الاستمرار في زيادة مقدار الأتمتة في مكان العمل أحد أهم التحديات للعديد من الشركات خلال العقد المقبل ،وهذا التحدي بارز بشكل خاص في قطاع التصنيع .

- تأثير الاتمته على الوظائف :

سيكون لأتمتة قطاع التصنيع تأثير فوري على تطوير الصناعة وسوف تصل إلى ذروتها حوالي عام 2020. بحلول منتصف العقد ،يمكن أتمتة ما يصل إلى 15٪ من جميع وظائف التصنيع. هذا لا يعني بالضرورة أن الناس سيفقدون وظائفهم لكنه يعني أن طبيعة الأدوار قد تتغير بشكل كبير .

- انظمه ستكون اقل تكلفه واكثر كفاءه :

أصبحت تقنية الأتمتة أرخص ويمكن الوصول إليها بمرور الوقت. كلما ارتفعت تكلفة إنشاء خط تصنيع آلي زاد النمو الإجمالي لهذا القطاع . بحلول عام 2025 يتوقع المحللون أن الروبوتات ستكون أرخص من العمالة البشرية . سيؤدي هذا إلى انخفاض أسعار الروبوتات الصناعية وزيادة أجور العمال البشريين .

- صعوبة ايجاد الوظائف :
تعمل الأتمتة على تدمير الوظائف ولكن بدلاً من فقدان وظائفهم يمكن للناس تعلم مهارات جديدة وأن يصبحوا جزءًا من القوى العاملة . نظرًا لأن الآلات الموفرة للعمالة أصبحت أكثر تقدمًا سيكون لدينا المزيد من الوظائف لأداءها . في نهاية المطاف قد تتمكن الروبوتات من القيام بكل الأعمال التي اعتاد البشر القيام بها .

- تساعد الاتمته على إعادة التوازن للاقتصاد :
- يتمثل أحد التحديات التي تطرحها الأتمتة في التوزيع غير المتكافئ حيث تعتمد بعض البلدان على العمل اليدوي أكثر من غيرها وستشعر البلدان التي لديها حاليًا معظم مهام العمل اليدوية والمعرفية البسيطة التي ستتولى الأتمتة أن أي تحولات سريعة هي الأصعب .

- في بعض البلدان ،بما في ذلك الولايات المتحدة وسلوفاكيا ،يزيد عدد وظائف التصنيع التي يُرجح أن تتم أتمتتها في المستقبل عن 50٪ ،بينما في كوريا الجنوبية واليابان ،أقل من 31٪ و 32٪ من وظائف التصنيع معرضة للأتمتة .

- يتطور مجال التكنولوجيا بشكل عام والأتمتة بشكل خاص بمعدل سريع جدًا. قد يجعل هذا التطور السريع من الصعب مواكبة أحدث الاتجاهات ،حتى بعد فترة طويلة من تأثيرها على المجتمع. ومن المرجح أن تشكل الاتجاهات التي ذكرناها أعلاه مستقبل الأتمتة على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم . هذا كان موضعنا عن ماهو مستقبل الاتمته خلال السنوات القادمه . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات