القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو ووردبريس WordPress وما هى اشهر استخداماته وماهى متطلباته ؟

ماهو ووردبريس WordPress وما هى اشهر استخداماته وماهى متطلباته ؟
إنه برنامج تصميم مواقع ويب مجاني وسهل الاستخدام يسمح لك بإنشاء مواقع ويب ونشر المحتوى عبر الإنترنت . تم إطلاقه في عام 2003 ومنذ ذلك الحين نما ليصبح أكثر برامج تصميم مواقع الويب شهرة في العالم . تم إصدار WordPress بموجب ترخيص GNU GPL مما يعني أنه مجاني. يمكن تنزيله واستخدامه بحرية دون أي تكلفة أو قيود . وهذا يجعله أكثر شهرة بنسبة 43٪ من منصة Microsoft SharePoint. من بين 4 مواقع على الإنترنت ،من المحتمل أن يكون موقع أو موقعان يستخدمان WordPress. اقرأ ما إذا كنت تريد معرفة المزيد عن WordPress ،وكيف يمكن استخدامه لموقعك على الويب .

- ما هو تعريف او مفهوم ووردبريس WordPress؟

إنها منصة يمكن استخدامها لبناء مواقع الويب ،في تقنية WordPress عبارة عن نظام إدارة محتوى (CMS) مكتوب بلغة PHP يستخدم قاعدة بيانات MySQL ،WordPress هو أسهل وأقوى أداة لإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية اليوم . يمكن تشغيل مواقع الويب على WordPress كنظام لإدارة المحتوى ،وهي مصممة مع مراعاة سهولة الاستخدام والمرونة .

- لماذا يحظى WordPress بشعبية كبيرة جدا بين الناس والمستخدمين عموما ؟

WordPress هو برنامج التدوين. لقد بدأت كبرنامج تدوين بسيط ولكن اليوم هو أكثر تطورا وأمانا من ذي قبل . شجع ذلك الشركات الكبيرة مثل eBay و Sony و General Motors و CNN و Reuters وسامسونج لاستخدام WordPress لإنشاء مدونات. تم اعتماده كمنصة لمواقعهم . أحد الأسباب التي تجعل WordPress تحظى بها اليوم هي أنها تهدف إلى جمهور معين ومدونين . اكتشفوا أن WordPress كان 1 CMS في العالم، وأنشأوا المحتوى المدار لإرضاء جمهورهم . بالإضافة إلى ذلك ،يعد WordPress نظامًا قويًا لإدارة المحتوى (CMS) يمكنك استخدامه لإنشاء مواقع الويب وتطبيقات الويب. يمكنك أيضًا تغيير مظهر موقعك عن طريق تثبيت العديد من المكونات الإضافية ،ويأتي البرنامج مزودًا بمئات من المكونات الإضافية والسمات المجانية . WordPress سهل الاستخدام ويمكن لأي شخص بدء مدونة أو موقع ويب ،حتى لو كان مبتدئًا أو خبيرًا تقنيًا أو مسوقًا أو طاهياً أو نجاراً أو مقاولاً أو مراهقًا أو ما لا نهاية .

- لماذا يستخدم الكثير من الناس منصة ووردبريس WordPress ؟
يتضمن WordPress العديد من الميزات التي تجعله مناسبًا للجميع ،ومن هذه الميزات نذكر :
1 - الموقع مستضاف من قبل المستخدمين ،ومعلومات موقعه تحت سيطرتهم .
2 - إنها منصة تدوين غنية بالميزات . يوفر تحكمًا كاملاً في النشر والتحرير والتنظيم .
3 - يمكن لأي شخص إعداده والبدء فى ااستخدام مباشرة بدون اى دليل .
4 - منصة WordPress قابلة للتطوير ويمكن للشركات التحكم في قاعدة بياناتها .
5 - يحتوي WordPress على واجهة سهلة الاستخدام . إنه مصمم بطريقة نظيفة وأنيقة للغاية .
6 - سهولة إدارة وتعديل الوسائط التي تتضمن الصور ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة .
7 - يمكنك إضافة وظائف إلى موقعك عن طريق تثبيت المكونات الإضافية. إذا كان لديك موقع WordPress ،فيمكنك تثبيت المكونات الإضافية التي تزيد من إمكانياته .
8 - يساعد في تحسين محرك البحث ويضمن احتلال موقعك مرتبة عالية في محركات البحث .
9 - سريع الاستجابة وسهل الاستخدام للجوال .

ماهو ووردبريس WordPress وما هى اشهر استخداماته وماهى متطلباته ؟

- ماهي اهم استخدامات ووردبريس WordPress ؟

منذ عام 2003 وحتى الآن ،تم استخدام WordPress لتشغيل ملايين المواقع على الإنترنت. من المتوقع أن تختفي 28٪ من تلك المواقع إذا لم يعد WordPress موجودًا ،وبالنظر إلى مدى شعبية WordPress ،مع أكثر من 1.2 مليار تنزيل حتى الآن ،لا يمكن اعتباره مجرد أداة للتدوين . ستجد الآن أربعة أنواع من مواقع الويب التي يمكنك إنشاؤها بسهولة باستخدام منصة WordPress المجانية .

1 - المدونات الالكترونيه :
تعد المدونات نوعًا خاصًا من مواقع الويب المخصصة لمشاركة الأفكار والصور والتعليقات والنصائح والتعليمات والمزيد . من خلال منصة WordPress ،يمكنك بسهولة إنشاء أي نوع من المدونات التي تريدها بعد بضع نقرات فقط .

2 - مواقع التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الانترنت :
يمكنك إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية التي تسمح لك ببيع الأشياء عبر الإنترنت ،وتحصيل المدفوعات عبر نظام الدفع عبر الإنترنت . احصل على متجر على الإنترنت على موقع الويب الخاص بك .

3 - مواقع الويب التجارية :
تستفيد العديد من الشركات من التواجد عبر الإنترنت في شكل موقع الويب الخاص بها. إذا كان عملك يحتاج إلى موقع ويب يمكّن العملاء من التعرف على شركتك وما تقدمه ،فإن WordPress يعد خيارًا ممتازًا يتيح للعملاء التواصل معك وطلب عروض الأسعار وجدولة المواعيد مع شركتك والمزيد.

4 - مواقع التعلم الإلكترونية والدورات التدريبيه :
يتيح لك WordPress إنشاء موقع ويب للتعليم الإلكتروني باستخدام نوع خاص من المكونات الإضافية ،مثل المكون الإضافي لنظام إدارة التعلم في WordPress (LMS) ومن ثم يمكنك بسهولة توفير دورات عبر الإنترنت من موقع ويب يعتمد على نظام WordPress الأساسي .

5 - المنتديات لطرح الاسئله والتفاعل :
المنتدى هو موقع ويب يسمح للأشخاص بطرح الأسئلة ومشاركة نصائحهم .

- والان ماهي المكونات الإضافية لوردبريس WordPress ؟

من المكونات الإضافية التي يمكنك تحميلها على موقع الويب الخاص بك والتي تساعدك على إضافة ميزات أو وظائف جديدة إلى الموقع. يمكنك إضافة المكونات الإضافية من خلال قائمة المكونات الإضافية في لوحة معلومات WordPress الخاصة بك . الوظيفة الإضافية مجانية ،ويمكنك تجميع المكونات الإضافية في ملفات مضغوطة ،وتحميلها معًا من خلال أداة تحميل قائمة المكونات الإضافية في لوحة التحكم .

- كيف تبدأ باستخدام ووردبريس WordPress ؟
يرجى تذكر أن هذا مجاني تمامًا ويمكنك البدء في استخدامه اليوم وباتباع بعض الخطوات ستتمكن من الحصول على موقعك الخاص. ستحتاج فقط إلى بعض الأشياء قبل البدء في استخدامه .

1 - استضافة المواقع ذات جودة عالية .
2 - اسم المجال ( الدومين ) .
3 - قم بتثبيت WordPress على موقع الويب الخاص بك ( تقوم معظم مواقع الاستضافة بذلك نيابة عنك ) .

هذا كل ماتريد معرفته عن ووردبريس WordPress وما هى اشهر استخداماته وماهى متطلباته . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات