القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

AMD تقوم بالكشف على معماريه جديده تسمى Zen 4 مع معالجات تحتوى حتى 128 نواة

AMD تقوم بالكشف على معماريه جديده تسمى Zen 4 مع معالجات تحتوى حتى 128 نواة
كشفت AMD عن جيلها الجديد من المعالجات بهندسة Zen 4 . يأتي التحول في قطاع المعالج مع العديد من المعالجات القائمة على تقنية 5 نانومتر التي طورتها TSMC .
أطلقت الشركة على المعالج عائلة Epyc وهي تضم نوعين من الرقائق . الأول يسمى Genoa مع تقنية 5 نانومتر و 96 نواة ،ودعم DDR5 RAM ومنافذ PCIe 5.0 ستكون متاحة العام المقبل 2022 .

من ناحية أخرى ستكون الشريحة الأكثر تميزًا هي AMD - يبدو أن AMD تحب إيطاليا كثيرًا في أسمائها ،حيث جاءت جميع هياكلها السابقة بأسماء مدن إيطالية. ستصل هذه الشريحة بعدد من النوى يصل إلى 128 نواة ،وستسمى أيضًا Zen 4c ،ويشير الحرف C في اسمها التجاري إلى أنها مخصصة للخدمات . بناءً على تقدير الشركة للوصول ستصل هذه الشريحة في عام 2023 .

تعتبر بنية Zen 4 غير عادية من الشركة ولكنها قد لا تكون متاحة للمستخدمين العاديين لأن الشركة تركز على المؤسسات والشركات بشكل خاص. من الممكن أن ترى معالجات عادية بهذه البنية بعد عامين أو نحو ذلك على سبيل المثال .

يأتي إعلان AMD عن خارطة طريقها ومعالجاتها الجديدة في وقت تحاول فيه منافسة Intel و Samsung في سوق المعالجات. بحلول نفس العام ستطلق AMD معالجاتها الجديدة . يزيد من المنافسة بين كبرى شركات تطوير المعالجات العملاقه الكبرى .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات