القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Huawei Nova 9 التصميم والمواصفات والنظام والسعر وموعد توافره

مراجعة هاتف Huawei Nova 9 التصميم والمواصفات والنظام والسعر وموعد توافره
عدم وجود هواوي في السوق المصري واضح جدًا للجميع ومؤثر جدًا ،لكن هواوي ستعود مرة أخرى في عام 2022 في العديد من الفئات السعرية واستعدادًا لهذا الإعلان ،أعلنت الشركة عن Huawei Nova 9 الهاتف المحمول الذي سينافس في الفئة المتوسطة العليا ،وتعتبر هذه البداية الجديدة لشركة Huawei . وبداية نظام HarmonyOS الجديد .
من خلال هذا الهاتف المحمول ،تقول Huawei أنه عندما تأتي لشراء هاتف محمول جديد ،ستجد iOS و Android وأنظمة HarmonyOS الجديدة الخاصة بهم. في هذا الاستعراض ،سنركز على البرنامج والخبرة الخاصة بـ Nova 9 بعد بضعة أيام من الاستخدام .

- تصميم هاتف Huawei Nova 9 :
الموبايل يبدو جميلا . الكاميرا كبيرة وضخمة بعض الشيء ،لكنها جيدة. والموبايل بلوري ولامع. نحن معنيين بسماكة هذا الهاتف المحمول. يزن هذا الهاتف المحمول 175 جرامًا ويبلغ قطره 7.5 ملم. هذه أرقام ممتازة جدًا لهاتف محمول في الطبقة المتوسطة العليا . ظهر الموبايل مصنوع من الزجاج ويقدم لك تجربة ممتازة الى حد كبير. وبالتالى هذا هو السبب في أنك ستضعه في الجراب التي لديك فلن تواجه مشكلة في الخوف من ان يكسر أو يخدش منك .

- شاشة هاتف Huawei Nova 9 :
الشاشه من النوع OLED ويبلغ حجم الشاشة حوالي 6.57 بوصة وبدقة FHD + و 120 هرتز ،مع فتحة صغيرة للصور السيلفي ،وتدعم HDR10 بأكثر من مليار لون . الشاشة حقا راقية جدا وسوف تعجبك . الألوان والتفاصيل ممتازة والسطوع ممتاز وزوايا المشاهدة ممتازة. لا توجد مشاكل. إنها حقًا شاشة جيدة .

- اداء هاتف Huawei Nova 9 :
استخدمت هواوي معالجًا جيدًا في الفئة المتوسطة وهو Snapdragon 778G بتقنية 6 نانومتر . لقد رأينا هذا المعالج كثيرًا مؤخرًا ،لكنه يختلف هنا أنه 4G بدلاً من 5G. شيء سلبي لكنه ليس مهمًا بالنسبة لنا الآن . المهم أن الكمبيوتر ليس لديه أي مشاكل مع البرنامج ،وهذا ما سنتحدث عنه بعد ذلك!

- نظام هواوى HarmonyOS الجديد :
النظام تقليديًا إلى حد كبير وهو مشابه جدًا لنظام Android لأن أجهزة Huawei هي في الأساس Android لذا فهي تقدم شكلاً ليس مختلفًا الى حد كبير للمستخدم الذى تعود على استخدام الاندرويد . عند التمرير لليمين من صورة السيلفي ،سترى مركز التحكم الخاص بك الذي يحتوي على جميع اختصاراتك. يمكنك تنظيمها بطريقة مرتبة ومنظمة. بالطبع يمكنك التحكم في أي منها تريد إظهارها أو إخفاؤها. ولكن إذا قمت بالتمرير من الجانب الأيسر للشاشة ،فستظهر لك الإشعارات . فتح التطبيقات والتنقل فيها سلس للغاية ومع الرسوم المتحركة المستقرة الرائعة لا توجد مشاكل .

عندما نتحدث عن التطبيقات على الهاتف المحمول تقدم Huawei مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك تطبيقات Google ولكن لا تتوفر جميع التطبيقات الكبيرة على Google Play . لدينا معظمها في معرض تطبيقات Huawei . الأهم بالنسبة لنا هو أنه لم يتم اختراق أي من حساباتنا المصرفية لأنها محمية بواسطة ميزات الأمان وبالتالي عندما نقوم بتثبيتها على الهاتف فإنها تعمل بشكل جيد .

يمكنك البحث عن تطبيق في " معرض التطبيقات " ثم استدر وابحث مرة أخرى . يعد معرض التطبيقات أيضًا مكانًا يمكنك من خلاله البحث عن الوظائف التي لم تتوفر بعد في معرض التطبيقات . ونعم صممت Huawei وظيفة Petal Search والتي تتيح لك العثور على التطبيقات التي لم تتوفر بعد في متجر التطبيقات .

إذا كنت ترغب في استخدام تطبيقات Google فيمكنك تنزيل Google Chrome وسيتم تثبيته والعمل دون أي مشاكل . يمكنك فتح YouTube على Google Chrome وتشغيل اختصار على شاشتك الرئيسية أو يمكنك تثبيت Vanced .. وستعمل خرائط Google معك كالمعتاد على المتصفح ،ويواجه Gmail نفس المشكلة . تقدم Huawei ميزة قوية للغاية وهي جهاز HUAWEI Super. يتيح لك ذلك توصيل الكمبيوتر المحمول من Huawei بهاتفك المحمول والأجهزة الأخرى .

يحتوي هذا البرنامج على تطبيقات جديدة بما في ذلك تطبيق الموسيقى الذي يمكنك من خلاله تشغيل الأغاني عبر الإنترنت والبحث عن الموسيقى والتحكم في جودتها ويمكنك استخدام تطبيق Petal Clip لتعديل أي مقطع فيديو لديك بسرعة وحفظه بدون حقوق نشر . إذا انتقلت من هاتف محمول آخر إلى هاتف Huawei وتريد نقل بياناتك فيمكنك استخدام Phone Clone لنقل جميع بياناتك . يحتوي حساب معرف Huawei الخاص بك على جميع المعلومات الخاصة بك .

- عوامل الأمان وعناصر اخرى في هاتف Huawei Nova 9 :
توجد بصمة الإصبع في الهاتف المحمول أسفل الشاشة . إنه يعمل بشكل جيد وليس لديه مشاكل . فتح القفل بالوجه سريع ولا توجد مشاكل . يدعم الهاتف المحمول ميزة Always On Display لعرض الإشعارات عند قفله كما أنه يدعم تقنية NFC. صوت الموبايل أحادي ويأتي من سماعة واحدة . مستوى الصوت جيد جدًا لكن صوت الاستريو أقل بكثير من صوت هواتف الاستريو لكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم . تعمل جميع المستشعرات هنا بشكل جيد جدًا وهذه إحدى اهتمامات Huawei الدائمة . أما بالنسبة للواي فاي فإن أداؤها ممتاز جدًا كالعادة من هواوي .

- بطارية هاتف Huawei Nova 9 :
البطارية 4300 مللي أمبير وتعمل بشكل جيد . البرنامج منظم في الاستهلاك . الموبايل ياتي بشاحن 66 وات يقوم بشحن البطارية في اقل من نصف ساعة .

- كاميرات هاتف Huawei Nova 9 :
يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية رباعية وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 1.9 ،ومستشعر محترم للغاية وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.0. تحتوي الكاميرا الخلفية على مستشعر 50 ميجابيكسل يعمل بشكل جيد للغاية وأداؤها قوي جدًا خاصة في الليل ستشعر أن معظم الصور تتم معالجتها بألوان جيدة وكمية كبيرة من التفاصيل . وأجاب على نفس الكلمات في السيلفي بألوان دقيقة وتفاصيل معقولة والمستوى الحقيقي للكاميرا أعلى من حبه لـ Honor 50 . تقوم الكاميرات الأمامية والخلفية بتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K . ويتيح لك الوضع الخاص التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد بحيث يمكنك إنشاء مدونات فيديو سريعة دون أن تتعب من التحرير .

- سعر هاتف Huawei Nova 9 :
نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 13000 جنيه مصري . تهتم Huawei بخدمات ما بعد البيع وتوفر لك Huawei Care تمديدًا لمدة عام أو عامين لفترة الضمان مقابل رسوم رمزية . الموبايل يقدم تجربة مستقرة وكاميرا لائقة لكن السعر مرتفع . الموبايل به مساحة تخزين 128 جيجا فقط . هذا كان كل شئ عن مراجعة هاتف Huawei Nova 9 التصميم والمواصفات والنظام والسعر . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات