القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة انتل intel تقوم بالكشف عن الجيل الثانى عشر من معالجات core ومن بينها معالج الالعاب القوى i9-12900K

شركة انتل intel تقوم بالكشف عن الجيل الثانى عشر من معالجات core ومن بينها معالج الالعاب القوى i9-12900K
خلال حدث إنتل للابتكار كشفت إنتل عن الجيل الثاني عشر من عائلة المعالجات Core ،من خلال إطلاق ستة معالجات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية بما في ذلك i9-12900K والذي تصفه بأنه أفضل معالج ألعاب في العالم . تقدم المعالجات الستة الجديدة مستويات عالية من أداء تعدد مؤشرات الترابط لأنها تأتي مع القدرة على تغيير الترددات حتى 5.2 جيجا هرتز مع ما يصل إلى 16 نواه و 24 خيط معالجة لتوفير أداء متميز للاعبين ومنتجي المحتوى .
يتضمن الجيل الثاني عشر من معالجات Intel 60 معالجًا متوافقًا في أكثر من 500 تصميم مختلف لمجموعة كبيرة من الشركاء. كما تم الإعلان في يوم الهندسة المعمارية 2021 ،تم تقديم الهيكل الهجين الجديد ،وهو أول بنية تم تطويرها بناءً على تقنية المعالجة Intel 7 التي تعمل بطاقة تتراوح بين 9 و 17 واط 125 واط.

لقد تمكنا من تحقيق هذا النموذج الجديد في بنية الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core من خلال التعاون الوثيق في هندسة الأجهزة والبرمجيات. هذا سوف يؤدي هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها Intel معالجًا في نطاق Core i9 . سيؤدي ذلك إلى المزيد من التجارب الفريدة مع إطلاق بقية معالجات الجيل الثاني عشر .

- معالجات Intel من الجيل الثاني عشر لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والألعاب عالية الأداء وإنشاء المحتوى :
تعد معالجات سطح المكتب الستة التي تم إصدارها اليوم هي الأولى التي تستفيد من بنية Intel الجديدة ،والتي تجمع بين أفضل النوى عالية الأداء (P-cores) وأفضل النوى منخفضة الطاقة (E-cores). مصمم للتعامل مع أعباء العمل متعددة المهام وتقديم الأداء. يمكن تغييره .

تم تصميم نظام معالجات من الجيل الجديد لتحسين الأداء والتوافق ،وقد نشرت إنتل دراسات خاصة للتحقق من هذه الادعاءات. يوفر للمطورين إرشادات حول طرق تحسين أداء تطبيقات ISSP بما يتماشى مع البنى الهجينة ،كجزء من استثمارات الشركة المتزايدة لإثراء مجتمع المطورين .

من جانبه قال بانوس باناي ،نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شؤون المنتجات في Microsoft: “نقف على أعتاب حقبة جديدة في عالم أجهزة الكمبيوتر المكتبية ،حيث كان إطلاق نظام التشغيل Windows 11 هو الأبرز. حدث رئيسي. سيلاحظ المستخدمون تحسنًا ملحوظًا في أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية عند استخدام الجيل الجديد من معالجات Intel Core ". ثاني عشر ،نظرًا للإصدار المتميز من Windows وتقنية جدولة عبء العمل من Intel .

- يوفر معالج Intel® Core ™ i7 الجديد المزود بتقنية Intel® Turbo Boost 2 أداءً محسنًا للتطبيقات الفردية ومتعددة الخيوط. يتضمن الإمكانات التالية :
تتوفر عائلة معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر بما يصل إلى 16 مركزًا و 24 مؤشر ترابط ،وتتضمن i9-12900K أفضل معالج ألعاب في العالم وفقًا للشركة ،والذي يوفر تعزيزًا للإطارات في الثانية في Troy: A Total War Saga ؛ زيادة fps في Hitman 3 وتعزيز fps في لعبة Far Cry. يجمع المعالج بين النوى عالية الأداء (P-cores) والنوى عالية الكفاءة (E-cores) لتفريغ المهام المتوازية مما يزيد من عدد الإطارات في الثانية. ما يصل إلى 84٪ أكثر للألعاب المتزامنة والبث المباشر والتسجيل .

طفرة في أداء إنشاء المحتوى: إن تطور النوى سريعة الاستجابة متعددة الخيوط وعالية الأداء والقدرة على نقل البيانات بسرعات مذهلة باستخدام ذاكرة DDR5 يمنح المستخدمين الفرصة للحفاظ على ريادتهم في جميع أنواع تجارب إنشاء المحتوى ،بما في ذلك :
- ما يصل إلى 36٪ أداء أسرع في معالجة الصور .
- يعد تحرير الفيديو أسرع بنسبة 32٪ .
- أداء أسرع بنسبة تصل إلى 37٪ في النمذجة ثلاثية الأبعاد .
- بطاقة ذاكرة الكاميرا أسرع في المعالجة متعددة الإطارات .
- تزويد الحواسيب المكتبية بميزات رائدة .
- توفر معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر ميزات أداء ممتازة ،والتي تتيح للمستخدمين ممارسة الألعاب وإنشاء محتوى في جميع الأوقات .

- وتشمل الميزات الرئيسية ما يلي :
- المعالجات الأولى التي تدعم ذاكرة DDR5 بسرعة 4800 مليون عملية نقل في الثانية .
- الأجهزة الأولى التي تدعم PCIe Express 5.0 (حتى 16 مؤشر ترابط) ،والتي تصل إلى ضعف سرعة الإدخال / الإخراج لـ PCIe 4.0 ،وتدعم ما يصل إلى أربعة سلاسل معالجة إضافية .
- يحتوي Intel Smart Cache ،الذي يأتي في المستويين 3 و 4 ،على ذاكرة تخزين مؤقت تصل إلى 30 ميجابايت. يحتوي المستوى 3 على ذاكرة تخزين مؤقت تصل إلى 14 ميجابايت ؛ يحتوي المستوى 4 على ذاكرة تخزين مؤقت تصل إلى 20 ميجابايت. كلما ارتفع المستوى ،زاد حجم ذاكرة التخزين المؤقت .
- إن Intel Killer Wi-Fi 6E عبارة عن تقنية شبكات لاسلكية مدمجة تقلل من التأخير والكمون وفقدان الحزمة .
- يسمح منفذ Thunderbolt 4 بتوسيع الجهاز الخارجي عبر كابل .
- مجموعة شرائح Intel 600 الجديدة كليًا. هذه مجموعة شرائح جديدة من Intel ،والتي ستمكن أجهزة الكمبيوتر من العمل بسرعات أعلى وفي أوضاع أكثر من الشرائح السابقة .
- يوفر معالج Intel Core i7-8700K الجديد مع الجيل السادس من Intel Core i9 cooler وأحدث منفذ USB 3.2 Gen 2 x 2 USB موثوقية وأداء أعلى. DMI Gen 4.0 يصل إلى ضعف عرض النطاق الترددي مقارنة بـ DMI Gen 3.0. يزيد من عدد عمليات النقل بين المعالج واللوحة الأم ،مما يوفر وصولاً أسرع إلى الأجهزة الطرفية والشبكة .
لم يعد السوق يراقب إدخال رقائق معالجة أجهزة الكمبيوتر مع ميزة Intel Volume Management Device. توفر هذه الرقائق تحكمًا سهلاً في التخزين من خلال السماح بالتحكم المباشر وإدارة محركات الأقراص الثابتة NVMe غير المتطايرة المحسنة للذاكرة من ناقل PCIe بدون بطاقة تحكم منفصلة. وحدات تحكم RAID إضافية أو محولات أجهزة أخرى .

موعد توفيره :
تتوفر معالجات سطح المكتب من الجيل الثاني من مصنعي المعدات الأصلية المشاركين وشركاء القنوات وتجار التجزئة عن طريق الطلب المسبق ،وستتوفر بحلول نهاية العام بأسعار تتراوح بين 264 دولارًا و 589 دولارًا في الولايات المتحدة. الدولار الواحد يساوي تقريباً خمسة بيزو . هذا كان موضوعنا عن شركة انتل intel تقوم بالكشف عن الجيل الثانى عشر من معالجات core ومن بينها معالج الالعاب القوى i9-12900K . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات