القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة BMW تقوم بالكشف عن سياره يمكنها ان تغير لونها

شركة BMW تقوم بالكشف عن سياره يمكنها ان تغير لونها
أعلنت BMW عن تقنية جديدة للإلكترونيات الاستهلاكية في معرض CES 2022 في لاس فيجاس . تقوم تقنية طلاء تغيير الألوان بتطبيق أول ظهور لها على إصدار مفهوم من BMW IX المقدمة في CES . وتريد الشركة أن يكون الناس قادرين على التعبير عن فرديتهم من خلال تصميم سياراتهم لذلك يستخدمون هذه التكنولوجيا . من المفترض أن تكون التصميمات الخارجية والداخلية فريدة لكل شخص .
هذه السيارة يمكن أن تغير اللون من الأسود إلى الأبيض أو إضافة شريط سباق في الوسط . يتميز طلاء سطح تدفق BMW IX بملايين الكبسولات التي هي نفس حجم الشعر البشري . تحتوي هذه الكبسولات الدقيقة على أصباغ بيضاء وسوداء مشحونة سلبًا وإيجابيًا . ويمكن تغيير لون السيارة باستخدام مجال كهربائي . أصباغ بيضاء أو سوداء تجمع على سطح الاكتساب مما يمنح السيارة اللون المرغوب فيه.

ليس من المحتمل أن تجد هذه السيارة في الوكيل المحلي في أي وقت قريب . تقول الشركة المصنعة للسيارة أن هذا مجرد مشروع استكشافي . يمكن تغيير الطلاء على هذه السيارة بلمسة زر واحدة . حاليًا الألوان الوحيدة المتاحة هي الأبيض والأسود والرمادي . لكن هذا قد يكون له آثار على مدى كفاءة المركبات الكهربائية .

- أطلقت BMW تكنولوجيا الطلاء تغيير الألوان الجديدة :
تقول الشركة : الأسطح الخارجية البيضاء تعكس المزيد من أشعة الشمس من الألوان الداكنة . يمكن تبريد داخلي السيارة عن طريق تغيير اللون الخارجي إلى لون أخف في الطقس الأكثر برودة . ألوان أغمق تجعل السيارة تمتص أكثر دفء الشمس في الطقس الحار .

التخصيص شائع جدًا في الوقت الحالي في صناعة السيارات . لدى BMW برنامج يسمح للسائقين بتذكرإعدادات سيارتهم المفضلة حتى لو قاموا بتغيير السيارة . اختبرت الشركة التكنولوجيا في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية وهي تعمل بشكل جيد . وقالت بي ام دبليو إن الخبرات الرقمية لن تقتصر على العروض المستقبلية .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات