القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة آبل apple تفتتح اول فروع اكاديميه آبل للمطورين فى الشرق الاوسط فى الرياض

شركة آبل apple تفتتح اول فروع اكاديميه آبل للمطورين فى الشرق الاوسط فى الرياض
قامت شركة آبل apple بافتتاح أول فروع أكاديمية آبل للمطورين في الشرق الأوسط في الرياض والتي تستهدف النساء الراغبات بتعلم البرمجة في منطقة الشرق الاوسط وذلك في عاصمة السعوديه الرياض . وتأتي الأكاديمية بين الشركة وبين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز . والذي تقوم بتمثيله أكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وهي بالطبع أكبر جامعة للنساء في العالم وبدعم من وزارة الاستثمار السعوديه .

وسوف تكرس اكاديمية آبل apple للمطورين كل جهودها من اجل اعداد المبرمجات والمطورات من خلال العمل على تأسيسهم للعمل في اقتصاد التطبيقات وبناء حياة مهنية في هذا المجال الرائع وكذلك القيام بدعم جهود المملكة في مجال تمكين النساء والإصلاحات الاجتماعية الواسعة المتواصلة في ظل رؤية 2030 للملكه العربيه السعوديه .

وبالإضافة إلى أساسيات البرمجة سوف تتعلم الطالبات ورائدات الأعمال التصميم والتسويق وإدارة المشاريع وريادة الأعمال وغير ذلك المزيد من مجالات في تقنية المعلومات مع مرشدين مدربين على اعلى المستويات وتمثل النساء نسبة 70% منهم . وتأتي الطالبات من جميع أنحاء المملكة العربيه السعوديه وخارجها وتتراوح أعمارهن من بين 20 عامًا و35 عامًا من خلفيات مختلفة بداية من تقنية المعلومات والفنون والمجال المالي ووصولاً إلى القانون والطب .
وقالت " سوزان بريسكوت " نائبة رئيس شركة آبل apple لقسم التعليم والتسويق المؤسسي حول هذا : " نحن متحمسون جدا للترحيب بأول دفعة من النساء في مقر أكاديمية آبل apple للمطورين في جامعة الاميره نورة بنت عبد الرحمن . وتمنح منظومة App Store الفرصة لأي فتاة في المملكه لديها فكرة لكي تقوم بتصميم وبناء تطبيقات جديدة مذهلة يمكنها تغيير العالم . ونحن ملتزمون في شركة apple بضمان أن يحصل الجميع على الأدوات والموارد اللازمة للازدهار في اقتصاد التطبيقات وليكونوا جزءًا من هذا التحول الرائع . ومن خلال قوة التكنولوجيا والابتكار فنحن فخورون بالمساعدة في إعداد هؤلاء القائدات من اجل فرص جديدة في الحياة المهنية وريادة الأعمال " .

شركة آبل apple تفتتح اول فروع اكاديميه آبل للمطورين فى الشرق الاوسط فى الرياض

وعلقت ايضا " لينا الإسماعيل " إحدى طالبات اكاديمية apple عن مشاركتها قائلة : " انه يشرفني ويسعدني أن أكون جزءًا من عائلة أكاديمية آبل apple للمطورين . لقد كان يومنا الأول في اكاديمية apple كالحلم الذي تحول إلى حقيقة . وأنا اتطلع بكل حماس للأيام التالية وممتنة جدا لكل ما قدمته لي اكاديمية apple بالفعل من الوقت والمهارات والخبرات والدعم والفرصة وما ستقدمه لي في المستقبل القريب " .

ومن جهتها صرحت " عهود محمد النيال " مديرة اكاديمة apple بقول : " انه يسعدنا أن نفتح أبوابنا من اجل الترحيب بالدفعة الأولى من الطالبات من اجل رؤية كل ما يمكن لهذا المكان أن يقوم بتقديمه . وكما هو الحال في أكاديميات آبل apple للمطورين في جميع أنحاء العالم فسوف نركز على تمكين طالباتنا وتعزيزهن من اجل المساهمه بفعالية والاستفادة من مجال التطبيقات المزدهر . وسوف يتمثل هدفنا في أن نصبح المركز الرائد في منطقة الشرق الاوسط وفى المملكه بالتحديد لمطورات نظام التشغيل iOSبينما ندعمهن حتى يصبحن رائدات أعمال ناشطات وفاعلات في قيادة التحول الرقمي للملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الاوسط " .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...