القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير بالغ الخطوره لكل مستخدمى نظام اندرويد Android من عملية احتيال نصيه خطيره عنوانها DHL

تحذير بالغ الخطوره لكل مستخدمى نظام اندرويد Android من عملية احتيال نصيه خطيره عنوانها DHL
تم وضع مستخدمي Android في حالة تأهب بشأن رسالة نصية احتيالية شديدة الخطوره ، بحيث يتظاهر المحتالون بأنهم شركة الشحن والتوصيل DHL في محاولة من اجل تثبيت برامج ضارة على الأجهزة ، ويحتاج مالكى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android إلى مراقبة الرسائل النصية التي يتلقونها عن قرب اكثر . وذلك وفقا لما تم نقله من البيان الإماراتي عن " سبوتنيك " .

حذر " خبراء أمنيون " من أن حملة برمجيات خبيثة جديدة تقوم باستهداف مستخدمي Android في الولايات المتحدة الامريكيه وأوروبا ، حيث يتظاهر المحتالون بأنهم عملاق التوصيل والشحن DHL. ويتم إرسال رسالة نصية إلى الضحايا مع عنوان URL لموقع يطلب منهم تنزيل تطبيق DHL وهمي لنظام الـ Android . بمجرد التثبيت ، يكون التطبيق الضار قد اصبح قادرا على سرقة تفاصيل تسجيل الدخول لأي منصة مصرفية تقريبًا وذلك بعد إرسال نماذج تسجيل دخول مزيفة لمستخدمي Android من اجل سرقة بيانات الاعتماد المهمة .

وإذا حصل بالطبع المحتالون على معلومات " تسجيل الدخول " إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، فسوف يكون بمقدورهم إفراغ الحسابات المصرفية لأي مستخدم Android قد تم استهدافه . وتم تحذير مستخدمي الهواتف المحمولة سابقًا من رسائل DHL المزيفة ، حيث أخبر الضحايا أنهم فوتوا توصيلًا مهمًا كجزء من محاولة حملهم وتشجيعهم على تنزيل برامج تلحق بهم الضرر . ولكن بينما تم الإبلاغ عن هذه التهديدات لأول مرة في العام الماضي كجزء من حملة البرامج الضارة FluBot ، فإن أحدث تهديد لمستخدمي Android يأتي من Medusa الضارة المعروفة أيضًا باسم TangleBot.

وبالطبع يتم تسليم تهديد البرامج الضارة Medusa من خلال نفس شبكة التوزيع مثل FluBot مع كل من البرامج الضارة القادرة على سرقة التفاصيل المصرفية عن طريق او عبر الإنترنت . إلى جانب رسائل DHL المزيفة ، اكتشف الباحثون ايضا في ThreatFabric نصوصًا نصية للرسائل النصية القصيرة مصممة لخداع مستخدمي Amazon و Adobe من اجل تنزيل تطبيق مزيف وخطير قد تم تحميله ببرنامج TangleBot الضار .

وفي الحديث عن المخاطر عبر الإنترنت ، قال خبراء الوقاية من الاحتيال والجرائم الإلكترونية : " قد تمكن محللو ThreatFabric من استعادة عدد الأجهزة المصابة لحملة Medusa. في أقل من شهر ، سمح نهج التوزيع هذا لميدوسا بالوصول إلى أكثر من 1500 مستخدم " .

تحذير بالغ الخطوره لكل مستخدمى نظام اندرويد Android من عملية احتيال نصيه خطيره عنوانها DHL

ويرجى ملاحظة أن Medusa يوجد لديها العديد ايضا من شبكات الروبوت لكل حملة ، مثل DHL أو Flash Player ، ولذلك نتوقع أن تكون الأرقام أعلى بشكل كبير وقريبة جدًا مما نقوم بملاحظته مع Cabassous ومدعومة ايضا بميزات الوصول عن بُعد المتعددة ، وتشكل ايضا Medusa تهديدًا خطيرًا لأموال المنظمات في المناطق المستهدفة " .

ومن اجل المساعده في الحفاظ على سلامتك ، لا تقوم بتنزيل اى تطبيقات من مصادر غير معروفة وكن على حذر من الرسائل التي تتلقاها فجأة تدعي أنها من شركة ذات اسم كبير ومعروفه وتطلب منك ان تقوم بالرد بشكل عاجل وسريع . وان لم تكن متأكدًا من أي رسالة نصية تقوم بتلقيها ، فانه يمكنك بكل بساطة القيام بالتوجه إلى الموقع الرسمي للشركة المعنية والقيام بالاتصال بهم بشكل مباشر وسؤالهم عن النص الذي تم ارساله لك حاليا في التو واللحظه .
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات