القائمة الرئيسية

الصفحات

عملة شركة فيسبوك facebook المشفره على وشك ان تنهار

عملة شركة فيسبوك facebook المشفره على وشك ان تنهار
بعد عامين من الإعلان عنها أوشكت العملة المشفرة على Facebook من الانتهاء . يبدو أنه مثير للجدل لكن من المفترض أن يساعد في حماية مؤسس Facebook مارك زوكربيرج . كانت DIEM وهي مبادرة للعملة المشفرة ،تُعرف سابقًا باسم Libra. قد دعمها Facebook من خلال دراسة بيع أصولها حتى يتمكن أعضاؤها من إعادة تمويل أنفسهم .
يتحدث Diem إلى مصرفي الاستثمار عن بيع الملكية الفكرية لها . تريد العثور على مكان عمل جديد للمهندسين الذين طوروا التكنولوجيا . تريد أيضا الحصول على أي قيمة متبقية من مشروع Diem Coin الخاص بك . تعاونت Facebook مع العشرات من الشركات الأخرى لتقديم عملتها الرقمية المستقرة في عام 2019.

ومع ذلك فإن الاتحاد لم يكن كافيا لحماية المشروع من المنظمين العالميين . بعد استدعاء زوكربيرغ للشهادة تخلى بعض الشركاء عن المشروع وتغير اسمه إلى DIEM. فشلت خطط ديم الطموحة ومؤسسها، داود ماركوس، فقدت حصتها في العام الماضي . توصلت الجمعية إلى اتفاق مع كابيتال فورشجيت لـ Diem لكن مقاومة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد جعلت هذه الجهود صعبة .

قالت جمعية ديم أن إحدى الشركات التابعة لسيلفرجيت كابيتال ستصدر عملة ديم دولار أمريكي مستقرة . عادةً ما يستخدم هذا النوع من العملات الرقمية لشراء وبيع العملات المشفرة الأخرى . لم يكن الاحتياطي الفيدرالي متأكدا من اقتراح SilverGate Capital لذلك أخبر الشركة أنها غير مريحة معها . لم تكن قادرا على طمأنة الشركة بأنها سيسمح للمضي قدما في خطتها .

بدون الضوء الأخضر من الاحتياطي الفيدرالي لن تتمكن سيلفرجيت كابيتال من إصدار ثقة أصلية جديدة بأن الاحتياطي الفيدرالي لن يتخذ إجراءات صارمة .

- العملات المشفرة التي دافع عنها مؤسس Facebook في طريقها الى الانهيار :
يحتوي المشروع على ثلث الطريق المكتمل والباقي مملوك لأعضاء الجمعية . وافق أعضاء الجمعية الذي يشمل شركات رأس المال الاستثمارية وشركات التكنولوجيا على الاستثمار عند إنشاء الرابطة . ينص موقع DIEM على أن شركائه يشملون شركات رأس المال الاستثماري . بالإضافة إلى المستثمر المملوك للدولة في سنغافورة Temasek Holdings Pte .

تقول الفرق العامله بالأسواق المالية أنه إذا كان من المفترض أن تستخدم العملات كوسيلة لشراء وبيع الأشياء فيجب أن تكون مستقرة . وقالت مجموعة المنظمين إنها قلقة بشأن ما سيحدث إذا أصبحت عملة جديدة تحظى بشعبية كبيرة . إذا كان مصدر عملات مستقر وشركة كبيرة يعملان معا فقد يؤدي ذلك إلى ان تتركز هذه القوة الاقتصادية في مكان واحد .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات