القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة واتساب WhatsApp تضع اعينها على الولايات المتحده الامريكيه

مع أكثر من 2 مليار مستخدم لواتساب ، يعد WhatsApp أحد أكثر واكبر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم . لكن أكبر سوق لها يقع خارج الولايات المتحدة الامريكيه . يأمل Facebook ، الشركة الأم لمنصة المراسلة التي أعيدت تسميتها مؤخرًا إلى Meta ، في تغيير ذلك .

تبدأ Meta أول دفعة تسويقية أمريكية لتطبيق WhatsApp ، مع التركيز على الخصوصية التي يعمل على توفيرها تشفير التطبيق . ويقارن الإعلان التلفزيوني الأول الذي يتم بثه يوم الأحد خلال مباراة بطولة الاتحاد الآسيوي ، الرسائل غير المشفرة بشخص غريب يقوم بفتح بريدك .

كما ستبدأ قريبًا إعلانات مماثلة تروج لخصوصية WhatsApp مع لوحات إعلانية في جميع أنحاء البلاد وعبر الإنترنت . ومن خلال الحملة التسويقية ، تهدف Meta إلى جذب المزيد من الأشخاص في الولايات المتحدة الامريكيه إلى نظام المراسلة الخاص بها من خلال تسليط الضوء على أمان التطبيق وذلك بالنسبة لطرق الرسائل النصية الأخرى مثل الرسائل القصيرة sms . هناك أكثر من 5 مليارات رسالة نصية قصيرة غير مشفرة تُرسل في الولايات المتحدة يوميًا ، وفقًا لدراسة CTIA للعام 2019 .


ربما يكون الكثير من هذا الحجم عبارة عن رسائل غير مرغوب فيها ورسائل ترويجية ، ولكن الرسائل القصيرة هي أيضًا طريقة الرسائل النصية الافتراضية للعديد من هواتف Android ، أو تُستخدم عندما يرسل شخص ما رسائل iMessage النصية باستخدام جهاز Android .

تريد WhatsApp ن تكون شائعه بشكل اكبر فى الولايات المتحده الامريكيه :
بدأت شركة Google في الضغط بشدة من أجل اعتماد RCS ، وهى الترقية التي طال انتظارها إلى الرسائل القصيرة التي تعمل على اضافة ميزات مثل إيصالات القراءة وفي بعض الحالات الاخرى التشفير . لكن Apple لم تظهر أي مؤشر على رغبتها في إضافة توافق RCS إلى تطبيق iMessage .

تعتقد Meta أن توفر WhatsApp على كل من iOS و Android يمثل نقطة مهمة للأشخاص المحبطين من تجربة المراسلة عبر الأنظمة الأساسية . ويتيح لك النظام الأساسي مزامنة سجل الدردشة بكل سهولة من جهاز iOS الخاص بك إلى أي هاتف يعمل بنظام Android والعكس صحيح ايضا .

وفي العام الماضي ، قدم WhatsApp نسخًا احتياطية مشفرة بشكل كامل ، وهو شيء لم تقدمه شركة Apple بعد مع تطبيق iMessage. تقر Meta بأن نقل حركة مرور الرسائل القصيرة إلى التشفير بفضل RCS أمر جيد جدا . لكنها تقول إن WhatsApp ليس لديه نية من اجل اضافة توافق RCS.

نظرًا لأن RCS هو عباره عن معيار مفتوح ، فإن حجة Meta هي أن إضافة الدعم من شأنه أن يعمل على الابطاء من تطوير منصة المراسلة WhatsApp . بصرف النظر عن التنافس مع تطبيق ومنصة iMessage. فمن المرجح أن يكون التحدي الأكبر الذي يواجه WhatsApp لاختراق السوق الأمريكية هو العلاقة مع الشركة الأم . ولقد أثار تحديث سياسة الخصوصية العام المنصرم او الماضى حول تخزين الدردشات مع الشركات عبر WhatsApp على خوادم Facebook رد فعل عنيف .
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات