القائمة الرئيسية

الصفحات

البيت الابيض الامريكى يقوم بالطلب من صناع الرقائق الالكترونيه الاستعداد من اجل اضطرابات الامدادات الروسيه

البيت الابيض الامريكى يقوم بالطلب من صناع الرقائق الالكترونيه الاستعداد من اجل اضطرابات الامدادات الروسيه
قال أشخاص مطلعون على الأمر إن البيت الأبيض دعا صانعي الرقائق إلى تنويع سلاسل التوريد الخاصة بهم إذا انتقمت روسيا من القيود المفروضة على الصادرات الأمريكية وذلك من خلال منعهم من الوصول إلى المواد الرئيسية . وقد حظي احتمال نشوب صراع بمزيد من الاهتمام في الأيام الأخيرة بعد أن قامت بالنشر مجموعة أبحاث السوق Techcet تقريرًا في 1 فبراير يقوم بتسليط الضوء على الاعتماد على العديد من مصنعي أشباه الموصلات على مواد من مصادر روسية وأوكرانية مثل النيون والبلاديوم وما إلى ذلك . ووفقًا الى تقديرات " " Techcet، فإن أكثر من 90٪ من الامدادات الأمريكية الخاصه بالنيون من فئة أشباه الموصلات تأتي من أوكرانيا ، ويتم الحصول على 35٪ من البلاديوم الأمريكي من روسيا .

كان " بيتر هاريل " ، عضو مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الامريكى ، وموظفيه على اتصال بأعضاء في صناعة الرقائق في الأيام الأخيرة ، وقد تعلموا عن تعرضهم الى مواد صناعة الرقائق الروسية والأوكرانية والقيام بحثهم على إيجاد مصادر بديلة لتلك المواد . وقال احد المسؤولين الكبار ان الاداره سوف تكون مستعده اذا قامت روسيا بغزو اوكرانيا .

وقال مصدر : " جزء من ذلك هو العمل مع الشركات من اجل التاكد من أنه إذا اتخذت روسيا اى إجراءات حتى تتدخل في سلاسل التوريد ، فإن الشركات سوف تكون مستعده لاى اضطرابات " . " ونحن نتفهم أن هناك مصادر أخرى للمنتجات الرئيسية سوف تكون متاحة ومستعدون ايضا للعمل مع شركاتنا من اجل مساعدتهم على تحديد وتنويع الامدادات الخاصه بهم ."

البيت الابيض الامريكى يقوم بالطلب من صناع الرقائق الالكترونيه الاستعداد من اجل اضطرابات الامدادات الروسيه

أرسل " جو باسيتي " ، نائب رئيس السياسة العامة العالمية في مجموعة تصنيع الرقائق والإلكترونيات التابعة لشركة SEMI ، رسالة بريد إلكتروني إلى الأعضاء هذا الأسبوع لقياس مدى التعرض لإمدادات صناعة الرقائق الحيوية ، وذلك وفقًا لنسخة حصلت عليها رويترز . والنيوم يعتبر عنصرا حاسما في الليزر الذى يتم استخدامه في صناعة الرقائق وهو عباره عن منتج ثنائي لصناعة الصلب الروسية ، وفقًا لـ Techcet. ثم يتم تنقيته في أوكرانيا . ويتم استخدام البلاديوم في أجهزة الاستشعار والذاكرة ، من بين تطبيقات أخرى ايضا .

هددت إدارة " جو بايدن " بفرض قيود تصدير كاسحة على روسيا إذا غزت أوكرانيا . وتنفي روسيا ، والتي قامت بحشد أكثر من 100 ألف جندي على طول الحدود الأوكرانية ، وهى تقوم بالتخطيط من اجل القيام بشن هجوم . ويقوم بعض صانعي الرقاقات بالقيام بمراجعة سلاسل التوريد الخاصة بهم وذلك بحثا عن التداعيات المحتملة من اجل الصراع في أوكرانيا. ولقد اعترف شخص واحد في شركة تصنع الرقاقات قد رفض ان يذكر اسمه . انه كان يقوم بالبحث في إمداداتهم من النيون وغازات أخرى ، البعض منها يأتي من أوكرانيا .
- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات