القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل انواع الشاشات واهم مميزاتها وماهى المعايير الاساسيه لشراء الشاشه المناسبه لك

افضل انواع الشاشات واهم مميزاتها وماهى المعايير الاساسيه لشراء الشاشه المناسبه لك
ما هى افضل انواع الشاشات ان هذا السؤال يتردد كثيرا في تفكيرنا عند قيامنا بالإقدام على شراء شاشة جديده وبالطبع عندما تقوم بتوجيه هذا السؤال الى اى بائع فسوف يقول لك نوع كذا أو كذا ولكن للأسف كل تلك الاجابات ليست صحيحه . ولذلك قد قررنا أن نقوم بكتابه موضوعا كاملا لك عن افضل انواع الشاشات لكن انتظر ياصديقى .. فان الموضوع والإجابه ليست بتلك السهولة التي تظنها انت فنحن لن نقول لك نوع كذا أو نوع كذا كما يقول لك البائع الذي يسعى من اجل البيع السريع او بيع المنتج المتوفر عنده بكثره كما هو معروف .

فالحقيقة الصادمة وهى أن أفضل من يستطيع أن يجيب عن هذا السؤال هو انت فقط !! نعم لا تستغرب ياصديقى القارىء انه انت فعلا لان افضل انواع الشاشات المناسب لك تقوم بإختياره انت بناءا على استخدامك والاستخدامات المتعددة من شخص لآخر وهذا بالطبع ما لن يخبرك به أي بائع في السوق ولذلك سوف نقوم في هذا الموضوع بسرد المعايير التي يجب ان تنظر بعين الاعتبار لتتمكن في النهايه من اختيار افضل انواع الشاشات المناسبة لك و سوف نسرد لك انواع الشاشات المميزة من وجهة نظرنا و سوف نشرح ما هو الذي يميز كل نوع عن الاخر من الشاشات .

- والان ماهى معايير اختيار افضل انواع الشاشات :
ان هناك معايير معينة يجب أن تضعها في اعتبارك عند قراءة مميزات وعيوب كل منتج وذلك حتى تستطيع في النهايه ان تختار افضل انواع الشاشات المناسبه لك بناء على استخدامك وتلك المعايير هى كالأتي :

1 - يجب عليك اولا ان تفهم جميع المصطلحات التي تطلق على الشاشه مثل " ال سي دي LCD واتش دي HD وفور كيه 4K وغيرها من مصطلحات .

2 - اختيار حجم الشاشة يكون مهم جدا فليس كلما كانت الشاشه اكبركلما كانت أفضل فعليك ان تقوم بتقييم المكان الذى سوف تقوم بوضعها فيه والفارق في المسافة بين الشاشة و مكان جلوسك فان الشاشات الكبيرة بداية من ٥٠ بوصة لن تشعر بكل جودتها إلا اذا كان الفارق مابين 2 الى 3 متر بينك وبين الشاشة امامك .

3 - اذا كنت غير مهووس بالدقة المتناهية ودرجة الالوان الرائعه المبالغ فيها فلا ننصحك بالـ 4K وذلك لانك لن تشعر بالفارق من الاساس كما ان الـ 4K لا يعمل الا مع الافلام والمباريات التي تم تصويرها بكاميرات 4K وذلك مما يعني انك لن تستخدم التقنية على معظم المسلسلات والأفلام والمباريات .

4 - خاصية السمارت smartفي وقتنا الحالي قد أصبحت مهمة جدا للغاية حتى تستطيع أن تشاهد اليوتيوب بشكل مباشر من الشاشة وتصل الموبايل الخاص بك بها وتقوم بمشاهدة منصات المشاهدة الاخرى مثل نيتفلكس وغيرها من المنصات لكن عليك ان تكون حذرا فليس كل نوع من الشاشات يحتوى على خاصية السمارت smart جيد فهناك البعض من الشاشات تعاني من البطء الشديد جدا والملل عند تفعيل تلك الخاصية فعليك الإبتعاد عنها نهائيا .

5 - خدمة ما بعد البيع والصيانة والضمان يجد عليك النظر إليهم جيدا وذلك لانك سوف تحتاجها بشكل اجل ام عاجل ولذلك عليك ان تقوم باختيار افضل مدة ضمان وأفضل خدمة لما بعد البيع .

- والان ماهى افضل انواع الشاشات المتواجده في السوق :
كما ذكرنا بشكل سابق انه ليس هناك اجابه محدده على هذا السؤال وان افضل انواع الشاشات يتوقف على طبيعة استخدامك واحتياجاتك انت في النهايه والتي سوف تحددها بشكل كبير عبر المعايير التي قمنا بذكرها بشكل سابق بالإضافة ايضا إلى خواص انواع الشاشات المختلفة الاخرى وتميز كل منها عن الاخرى في نقاط معينة والأنواع التالية تعتبر هى الأفضل في الأسواق من وجهة نظرنا وجاءت كالأتي :

1 - شاشات سامسونج .
2 - شاشات LG.
3 - شاشات توشيبا .
1- مميزات شاشات سامسونج :
- اولا جودة الصورة الخاصه بشاشات سامسونج :
ان من ابرز مميزات شاشات سامسونج سمارت والعادية هي جودة صورتها ونقائها وذلك بمختلف إصداراتها حيث تعتبر شاشات سامسونج هى الشاشات رقم واحد من حيث جودة الصورة ونقائها .

- ثانيا ذكاء إصطناعي رائع ومميز جدا :
ان من مميزات شاشات سامسونج سمارت هي الذكاء الاصطناعي Ai الخاص بها حيث إنها تمتلك الكثير جدا من التطبيقات وامكانية توصيلها على الانترنت بكل سهوله وذلك بدون حدوث اى خلل او بطيء في الشاشة وبالطبع هذه المميزات تنطبق على شاشات سامسونج سمارت فقط في الوقت الحالى على الاقل .

- ثالثا وجود الكثير منها من الاحجام :
ان من مميزات شاشات سامسونج سمارت والعادية هي توفر الكثير من الاحجام المختلفة منها وهو ما لا ينطبق على معظم انواع الشاشات الأخرى المتواجده في السوق .

- رابعا هم اول من إستخدموا تقنيه الكيرفي :
ان شاشات سامسونج هم أول من قاموا باستخدام خاصية الكيرف التي تتيح لك مشاهدة الشاشة من كل الزوايا دون أي صعوبة ويحسب لهم أنهم يطورون من شاشاتهم من سنة إلى أخرى بشكل مستمر .

- توافر قطع غيار شاشات سامسونج :
ان من مميزات شاشات سامسونج سمارت والعادية هي توافر قطع غيارها بكل سهولة وخصوصا في مصر ويرجع ذلك بالطبع إلى وجود مصنع للشاشات في مصر .

- جودة الصوت الخاص بشاشات سامسونج :
يعتبر صوت شاشات سامسونج ذات جودة عالية ومميز جدا ولكنه ليس الافضل بين أنواع الشاشات الاخرى وذلك لان هناك بعض الأنواع التي تتفوق عليه من حيث الصوت وجودته .

2 - مميزات شاشات LG :
- اولا جودة صورتها ونقائها :
واحدة من ابرز مميزات شاشات LG هي جودة صورتها ونقائها حيث تتمتع بنقاء عالي للغاية ووضوح الألوان بشكل ملفت كما أن سطوعها هاديء وتتفوق شاشات LG في هذه النقطة على معظم الشركات الأخرى .

- ثانيا حجم الهارد وير الخاص بها :
ان من مميزات شاشات LG هو الهارد وير الخاص بشاشاتها حيث أنه ذو حجم كبير ويساعد على قوة أداء الشاشة وسرعة استجابتها وخصوصا شاشات السمارت الخاصه بها .

- ثالثا تطور تقنيات التحكم الخاصه بها :
ان واحدة من اهم المميزات التي تنفرد بها شاشات LG هو تطور تقنيات التحكم في بعض شاشاتها بشكل كبيرجدا حيث تستطيع التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية كما يمكنك ايضا ان تقوم باستخدام الريموت كماوس كمبيوتر من اجل التحكم بها .

- رابعا الوصول السريع لامازون ونتفيلكس :
ان شاشات LG سمارت تحتوى على خاصية الوصول السريع إلي امازون ونتفيلكس وذلك عبر ضغطة زر واحدة فقط .

- خامسا تدعم المؤثرات الصوتية :
ان من مميزات شاشات LG إنها تقوم بدعم معظم التقنيات الحديثة والمؤثرات الصوتية الحديثة وبجودة عالية جدا

3 - مميزات شاشات توشيبا :
- اولا جودة صورة جيدة في معظم الإصدارات الخاصه بها :
ان واحدة من ابرز مميزات شاشات توشيبا هي جودة الصورة الخاصة بها وهى جيدة جدا وتتفوق على كثير من الانواع الاخرى ولكنها في الحقيقة ليست بنقاء شاشات سامسونج و شاشات LG .

- ثانيا تمتاز بصوت نقي ومميز :
من مميزات شاشات توشيبا هو الصوت المميز والنقي جدا حيث تستطيع ان تقوم بسماع أحدث المؤثرات الصوتية بكل وضوح دون اي مشاكل تذكر .

- ثالثا تمتلك الكثير من المخارج الخارجية بها :
تمتلك شاشات توشيبا اماكن للعديد من المخارج مثل usb ومخارج الصوت وغيرها من المخارج والمداخل مما يجعلك في النهايه تستطيع ان تصل بها أكثر من جهاز خارجي في نفس الوقت .

- رابعا سعرها اقتصادي جدا مقارنة بما تقدمه من جودة :
ان واحدة من مميزات شاشات توشيبا هي سعرها الاقتصادي جدا وذلك مقارنة بالخدمة التى تقدمها وفي الحقيقة صورة شاشاتها وصوتها لا ترقى لشاشات سامسونج و شاشات LG ولكنها قريبة إلى حد ما منهم وسعرها اقل بكثير من السابق ذكرها .

- خامسا توافر مراكز خدمة العملاء في معظم الاماكن في مصر :
ان واحدة من ابرز مميزات شاشات توشيبا هي توافر العديد من مراكز خدمة العملاء في كل مكان في أنحاء مصر تقريبا بالإضافة إلى استجابتهم السريعة جدا للاتصالات والدعم وهو ما تتفوق فيه شركة توشيبا على كل الشاشات بما فيها شاشات سامسونج و شاشات LG .

- سادسا توافر قطع غيارها بأسعار معقولة وجيده جدا :
ان من مميزات شاشات توشيبا ان قطع غيارها متوفرة وبكثرة وليست غالية وذكل بعكس معظم الشاشات الأخرى المتواجدة في الأسواق حاليا .

هذه كانت افضل انواع الشاشات واهم مميزاتها وماهى المعايير الاساسيه لشراء الشاشه المناسبه لك نتمنى لكم الفائده دائما معنا بما نقدمه لكم من كل جديد .

- لمشاهدة فيديو افضل انواع الشاشات واهم مميزاتها وماهى المعايير الاساسيه لشراء الشاشه المناسبه لك على قناتنا على يوتيوب يمكنكم مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...