القائمة الرئيسية

الصفحات

وحش الفئه المتوسطه Samsung A32 5G مراجعه كامله فتح علبه ومميزات وعيوب وسعر

وحش الفئه المتوسطه Samsung A32 5G مراجعه كامله فتح علبه ومميزات وعيوب وسعر

موبايل Samsung A32 5G يأتى من الفئة المتوسطة خصوصا أنه يحمل شاشة TFT عادية وهى تدعم العرض بجودة الـ HD Plusمع معالج من شركة ميديا تيك ( Dimensity 720 5G )مع ذاكرة التخزين الصلبة بمساحة تصل إلى 128 جيجا بايت كما يستخدم الهاتف ايضا 4 كاميرات خلفية تدعم التصوير بجودة الـ 4K و يأتي حساس البصمة في زر الباور على جانب الهاتف اسفل ازرار الوسائط الخاصه بالصوت كما يعمل الهاتف ببطارية سعتها 5000 ملّي أمبير و هي تدعم الشحن السريع بقوة 15 وات وسوف نتعرف في هذا المقال على سعر ومواصفات موبايل سامسونج Samsung A32 5G بالإضافة إلى فتح علبة ومميزات و عيوب وسعر الموبايل .

- اولا : فتح علبة هاتف Samsung A32 5G :

1 - هاتف Samsung A32 5G .
2 - سكرينة موضوعة بالفعل على الشاشة بشكل مسبق .
3 - الشاحن السريع بقوة 15 وات مع كابل من النوع USB Type C .
4 - كتيب دليل الاستخدام للموبايل للمرة الأولى مع بطاقة الضمان .
5 - دبوس إخراج بطاقات الاتصال و كارت الميموري .
6 - جراب لحماية ظهر الهاتف من الصدمات والخدوش.

- ثانيا : ماهى مواصفات Samsung A32 5G :

يأتي موبايل سامسونج Samsung A32 5G الجديد بطول 164.2 مم مع عرض 76.1 مم وسمك 9.1 مم (10.1 مم عند جزء الكاميرات) ويمتلك الهاتف تصميم فريد جدًا من نوعه حيث تأتي الكاميرات الخلفية للهاتف بدون مستطيل يحيط بهم مثل المتواجد في A52 كمثال ولكن عوضًا عن ذلك تحيط دائرة بكل كاميرا بشكل منفرد . كما تأتي كل كاميرا ببروز منفرد بها بطول 1 مم و يتم تصنيع الواجهة الخلفية للهاتف من البلاستيك اللامع تشعر من خلاله شكله وملمسه كأنه مصنوع من الزجاج مع إطار بلاستيكى لامع كالمعدن وهو يأتي بـ وزن 205 جرام فقط .

ويوجد بالطبع نسخة من الهاتف تدعم إضافة بطاقة اتصال وحيدة من الحجم Nano SIM ونسخة أخرى تدعم إضافة بطاقتي اتصال من الحجم Nano SIM وتعمل الشريحتين في وضع الـ Stand By )كما يتصل الهاتف بشبكات المحمول المزودة بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G مع إمكانية الاتصال بالانترنت وذلك باستخدام إحدى الشريحتين مع سرعة الانترنت الخاصة بالجيل الثاني EDGE أو GSMأو الجيل الثالث 3G أوالجيل الرابع LTE أو الجيل الخامس 5G. وتصل سرعة التحميل إلى 42.2 ميجا بت في الثانية وتصل سرعة الرفع إلى 5.76 ميجا بت في الثانية .

يأتى ويعمل الموبايل بنظام التشغيل Android 11 كما تقوم الشركة بتثبيت واجهة المُستخدم One UI من الإصدار 3.0 على الهاتف . ويستخدم الموبايل معالج أساسي من النوع MediaTek MT6853 Dimensity 720 5G والذي يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر . وهو معالج ثماني النواة ( مع نواتين Cortex A76 بسرعة 2.0 جيجا هرتز للنواة الواحدة و 6 أنوية Cortex A55 بسرعة 2.0 جيجا هرتز للنواة الواحده ) بالإضافة إلى معالج الرسوميات Mali G57 MC3وقامت شركة اوبو باستخدام نفس نوع المعالجات في هاتفها ريلمى Realme 7 5G .

ويمتلك Samsung A32 5G شاشة من نوع TFT كابستيف والتي تأتي بمقاس 6.5 بوصة بحيث تمثّل حوالي 81.6 % في المائة من المساحة الكلية لواجهة الهاتف الاماميه . وهي تدعم دقة عرض 1600 فـ 720 بكسل ( أي ما يعادل جودة HD plus بنسبة أبعاد 20:9 وكثافة بكسلات 270 بكسل لكل بوصة وبمعدل تحديث 90HZ- هيرتز . وتم تصميم الشاشه بحواف رفيعة على الجانبين مع حافة سفلية عريضة ونوتش على شكل Infinity V وتحتوي على الكاميرا السيلفي فى اعلى منتصف الشاشه على شكل infinity-U .

وحش الفئه المتوسطه Samsung A32 5G مراجعه كامله فتح علبه ومميزات وعيوب وسعر

يأتى الهاتف بسماعة من نوع مونو خارجية تعمل على تضخيم الصوت عند فتح الـ Speaker أثناء اجراء المكالمات أو عند تشغيل ملفات Multi Media بدون سماعات " هاند فري " ويحمل الهاتف مدخل مخصص للسماعات الإضافية بجاك مقاس 3.5 مم .

- يوجد 4 نسخ لهذا الهاتف عند المقارنة بين مساحات الذاكرة الصلبه الداخلية والذاكره العشوائيه ram وهم كالتالى :
- نسخة بمساحة داخلية 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائيه رام 4 جيجا بايت .
- نسخة بمساحة داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائيه رام 4 جيجا بايت .
- نسخة بمساحة داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائيه رام 6 جيجا بايت.
- نسخة بمساحة داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائيه رام 8 جيجا بايت مثل Samsung A72 5G .

- تأتي الذاكرة الداخلية للهاتف من النوع eMMC 5.1 و يدعم الهاتف ايضا إضافة بطاقات توسيع الذاكرة التخزينية في مدخل الشرائح .
- يدعم الهاتف حساس البصمة مدمج في زر التشغيل على جانب الهاتف أسفل أزرار التحكم في الصوت و التسارع والتقارب والبوصلة والجايروسكوب .
- يتصل الموبايل بشبكات الانترنت اللاسلكية المحلية Wi Fi 802.11 a/b/g/n/ac و يدعم الـ dual band ونظام الواي فاي دايركت لإرسال و استقبال الملفات من الأجهزة الأخرى مع إمكانية إنشاء نقطة اتصال HotSpot من اجل توزيع الانترنت الخاص بشرائح الاتصال مع الأجهزة الاخرى المحيطة بالهاتف .
- يدعم الموبايل نظام الـ Bluetooth من الإصدار الخامس مع دعم للـ A2DPوالـ LE .
- كما يدعم الهاتف نظام التحديد الجغرافى للهاتف GPS مع A GPS و Glonassو Galileoو BDS .
- يدعم هاتف Samsung A32 5G نظام الاتصال قريب المدىNFC في بعض المناطق .
- يمتلك الهاتف مدخل الشحن من النوع الحديث USB Type-C من الجيل الثاني (2.0) كما يدعم تقنية الـ USB On The Go والتي تتمكن من قراءة الـ USB Drivers المختلفة .
- يعمل الهاتف ببطارية من النوع ليثيوم بوليمر بسعة 5000 ملي أمبير من النوع صعب الإزالة اسفل غطاء الهاتف و تدعم البطارية الشحن السريع بقوة 15 وات في حين تدعم موبايلات هواوى في الفئة المتوسطة تقنيات شحن بسرعة أكبر .
- ويتوافر الهاتف باللون الأسود والأبيض والأزرق والبنفسجي .

- ثالثا : مواصفات كاميرات هاتف Samsung A32 5G :

- بالنسبه للكاميرات الخلفيه فالهاتف يأتى بكاميرات خلفيه رباعيه مكونه من :
1 - كاميرا أساسية Wide وهى تأتى بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f1.8 وبعد بؤري 26 مم مع مستشعر 1/2.0 بوصة وقطر بكسل 0.8 مايكرومتر وهي تدعم إمكانية التركيز التلقائي بعد تحديد المرحلة PDAF .
2 - كاميرا فائقة الاتساع Ultra Wide بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f2.2 ومستشعر 1/4.0 بوصة مع قطر بكسل 1.12 مايكرومتر وتتمكن هذه الكاميرا من التصوير من زاوية 123 درجة من اجل الحصول على صور وفيديو بمجال رؤية أكبر واوسع من الكاميرا الأساسية .
3 - كاميرا ماكرو Macro تأتى بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f2.4 وهي مضبوطة من اجل التركيز على بُعد ثابت (40 مم من الكاميرات ) ولذلك فهي يتم استخدامها في تصوير الأجسام القريبة جدًا من الكاميرات .
4 - كاميرا عزل Depth تأتى بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f2.4 وهي تمتلك القدرة على حساب عُمق الأجسام داخل الصور وهى يتم استخدامها في عزل الخلفية عن الأشخاص عند التقاط صورالبورتريه .

- تدعم كاميرات موبايل Samsung A32 5G الخلفية فلاش من نوع ليد فردي مع دعم لوضعي الـ High Dynamic Range والـ Panorama . كما تتمكن الكاميرات ايضا من تسجيل الفيديو بجودة الـ 4K على سرعة 30 لقطة في الثانية الواحده أو بدقة 1080 بكسل على سرعة 30 أو 120 فريم في الثانية الواحده .

بالنسبه للكاميرا الاماميه فهى تأتى كاميرا عادية Wide بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f2.2و تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل على سرعة 30 فريم في الثانية الواحدة .

- رابعا :ماهى مميزات هاتف Samsung A32 5G :

- يقدم هاتف Samsung A32 5G تجربة انترنت بسرعة عالية جدا عند القيام بالاتصال بشبكات الجيل الخامس بسرعة انترنت تتعدى الـ 2 جيجابت في الثانية الواحده أثناء التحميل .
- شاشة الهاتف تم تصميمها بشكل جيد بالنسبة لفئة الهاتف السعرية .
- هذا الهاتف من أولى الهواتف في هذه الفئة السعرية التي تحمل نظام التشغيل أندرويد من الإصدار 11 من العلبة بشكل مباشر.
- المعالج الذى يأتى في الهاتف يقدم أداء جيد بالنسبه لتلك الفئة السعرية كما أنه يأتي بدقة 7 نانومتر بما يجعله موفر أكثر للطاقة ويقدم ايضا أداءا أعلى من المنافسين فى نفس الفئه السعريه .
- الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي بمساحة كافية ويمكن بالطبع توسعتها من خلال إدخال كارت ميمورى .
- يعتبر من أرخص الهواتف التي تدعم نظام الـ NFC والذي يتم استخدامه في مختلف المجالات ( مثل الدفع ببطاقتك الائتمانية من خلال هاتفك ) .
- حساس بصمه سريع الاستجابة و مكانه مثالي و مناسب فى مفتاح التشغيل .
- الكاميرا السيلفي الاماميه تقدم أداء متوسط ولكن يمكن الاعتماد عليها.
- سعة البطارية 5000 ملى أمبير وهى تناسب الاستخدام مع شبكات الجيل الخامس الـ 5G والتي تستهلك الكثير من الطاقة .

- خامسا : عيوب هاتف Samsung A32 5G :
- سمك موبايل Samsung A32 5G أكبر من العديد المنافسين الاخرين فى السوق .
- لن تتمكن من إضافة بطاقة توسيع الذاكرة بجانب بطاقتي الاتصال و سوف يتوجب عليك الاستغناء عن إحداهما من اجل اضافة كارت الميموري .
- شاشة الهاتف تأتى من النوع TFT على عكس موبايلات سامسونج التي تحمل شاشات من نوع " سوبر أموليد " ولكن الشركة قد اتجهت لهذا النوع من الشاشات من اجل التوفير في سعر الهاتف وهي مع الأسف لا تعرض بجودة الـ Full HD واكتفت بالـ HD Plus فقط ولذلك لن تجد خيار1080P ضمن خيارات الجودة عند مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب .
- معالج الرسوميات لا يقدم الاداء الاقوى في مجال الألعاب ولكنه يقوم بتقديم أداءا مقبولا .
- الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي من النوع eMMC 5.1 الأبطأ في قراءة و كتابة البيانات وهي نفس نوع ذاكرة Nokia C1 الذي يباع بأقل من ألف جنيه مصري.
- الكاميرات الخلفية في الهاتف لا تدعم خاصية التثبيت الإلكتروني للصور (EIS) وخاصية التثبيت البصري للصور (OIS) وخاصية تثبيت الصورة بالذكاء الاصطناعي (AIS) .
- اما بالنسبه لتقنية الشحن السريع فهى تأتي بقوة 15 وات وهي بكل اسف غير مناسبة لسعة البطارية وعلى الأغلب سوف تحتاج إلى ساعتين بشكل تقريبى من اجل شحن سعة البطارية بالكامل .
- وعند الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G سوف تلاحظ زيادة في درجة حرارة ظهر الهاتف مع زيادة استهلاك البطارية .
- فبكل اسف لايقدم الجوال قيمة عالية مقابل سعره .

- سادسا : سعر موبايل Samsung A32 5G :
يبدأ سعر الهاتف في الخارج رسميا من 280 يورو للنسخة الأصغر 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام . بما يعادل بالجنيه المصرى حوالي 5300 جنيه بما يعادل بالريال السعودى 1270 ريال . ويصل سعر النسخة الـ 128 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام إلى حوالي 300 يورو . بما يعادل 5700 جنيه مصري . بما يعادل بالريال السعودى 1360 ريال .

- والسؤال المهم هنا : هل يعتبر موبايل Samsung A32 5G اختيارا مناسبا لك ؟
يمكنك بالطبع الاعتماد على موبايل Samsung A32 5G إذا كنت ترغب في تجربة شبكات الجيل الخامس الـ 5G مع شاشة تدعم جودة الـ HD+ وسعر اقتصادي مقارنة بالمنافسين حيث يمكنك استخدام الهاتف الجديد في إجراء المهام الرئيسية مثل (مكالمات هاتفية وتصفح تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي ) . لكن بالطبع لا يُنصح بالهاتف لمحبين الألعاب خصوصا وأن معالج الرسوميات ليس الأفضل في تلك الفئة السعرية للهواتف .

بالنسبه للكاميرات الخلفية فهى لا تقدم أقوى أداء في هذه الفئة السعرية ويوجد بالطبع العديد من المنافسين مع كاميرات خلفية تدعم الـ 4k أو تدعم التصوير بجودة الـ Full HD مع مثبت EIS للحصول على فيديو أفضل بدون اهتزاز ( مثل موبايل Xiaomi Redmi Note 9 Pro ) ... وطبعا فى النهايه قرار الشراء سواء لهذا الهاتف او لغيره يعود لك انت كمستخدم .

- لمشاهدة فيديو وحش الفئه المتوسطه Samsung A32 5G مراجعه كامله فتح علبه ومميزات وعيوب وسعر على قناتنا سؤال وجواب للمعلومات والسيارات يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :




- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات