القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 5 نصائح مهمه جدا بعد شراء موبايل جديد

أهم 5 نصائح مهمه جدا بعد شراء موبايل جديد
من الأشياء المهمة التي تحتاج إلى معرفتها بعد شراء موبايلك الجديد وخاصة الأجهزة الذكية الحديثة سواء كان Android أو حتى iOS ، هو أنه يجب عليك معرفة كيفية التعامل مع الهاتف المحمول على أساس أنه جهاز كمبيوتر و ليس مجرد هاتف محمول والسلام ... خاصة بعد تطوير الأجهزة والأنظمة ، لذلك سأتحدث معك عن بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها بعد شراء الموبايل وتشغيله لأول مرة :

1 - أول ما يجب عليك الاهتمام به هو إزالة الملصق الموجود على ظهر الهاتف المحمول :
يعطي الناس ، بطبيعتهم ، أهمية كبيرة لأي شيء يحتوي على أرقام لا يفهمونها .. ولهذا السبب ستجد الكثير من الأشخاص يحملون هواتفهم المحمولة دون إزالة الملصق الموجود على ظهر الهاتف .. يعتقد بعض الناس أن ذلك ضروري للضمان أو أنها ستجعل الهاتف يبدو جديدًا ، ولهذا السبب يعتقدون انه لا يجب ازالته .

تظل الحقيقة أنه يجب إزالة هذا الملصق والاحتفاظ به في صندوق الهاتف المحمول ، لأن المعلومات المكتوبة عليه هي رقم IMEI الخاص بهاتفك المحمول إلى جانب بعض المعلومات الأخرى . لذلك ، قبل ظهور الهواتف المحمولة ، لم نتمكن من إخراج الأغطية الخلفية لها .. كل هذه المعلومات كانت تحت الغطاء الخلفي أسفل البطارية .

2 - ثاني شيء عليك الاهتمام به هو شحن الموبايل :
بالتأكيد ، التقينا جميعًا بالشخص الذي نصحنا بشحن الهاتف المحمول لمدة 8 ساعات متواصلة عند شراء الهاتف المحمول لأول مرة ، وتبقى الحقيقة أن هذه النصيحة كانت صحيحة حقًا حتى عام 2002 ، ولكن الآن بدأت الشركات في استخدامها بطاريات الليثيوم التي تتوقف عن الشحن تلقائيًا عند وصولها إلى 100٪ ، لذلك عند ترك شحن الهاتف لفترة أطول ، لن تكون كلها مجدية في النهاية . لذلك ، لا يتم شحن الهاتف المحمول لمدة 8 ساعات عند شراء جهاز جديد ، لكنني أقوم بشحنه بشكل طبيعي جدًا .

3 - الشيء الثالث الذي يجب مراعاته هو تطبيقات الحماية وتحسين أداء البطارية :
الخطوة الأولى التي يتخذها كثير من الناس عند شراء جوال جديد هي تثبيت تطبيق لحماية الموبايل من البرمجيات الخبيثة ... وتطبيق آخر لتحسين أداء البطارية والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة ... و تطبيق اخر لتسريع الموبايل ومسح ذاكرة الوصول العشوائي او الرام .

لكن في الحقيقة Android لا يحتاج حقًا إلى معظم هذه التطبيقات ، لأن تطبيقات الحماية غالبًا لا تفيد شيئًا ، وكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيقات من متجر Google Play وفقط ... ولا تدخل أي مواقع مشبوهة و قم بتحديث هاتفك المحمول بشكل مستمر ، وعندها لا يوجد برمجيات خبيثة أو ضارة ، ستكون قادرة على اختراق هاتفك المحمول .

كما نلاحظ أن التطبيقات الموفرة للبطارية في معظم الأوقات تستهلك البطارية أكثر ولا تستفيد من أي شيء متعلق بالبطارية ... لكن أفضل شيء لتوفير طاقة البطارية هو إيقاف تشغيل الميزات التي لا تفعلها بشكل يدوي ، على سبيل المثال ، بيانات الهاتف و Bluetooth و Wi-Fi ... أو استخدام ميزات توفير البطارية الموجودة افتراضيًا في النظام .

4 - رابع ما يجب عليك الاهتمام به هو طبقة الحماية لشاشة الموبايل :
يعتقد الكثير من الناس أن وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف سيمنع حدوث أي خدوش أو يحمي الشاشة من الانكسار ، وهذا بالطبع غير صحيح لأن طبقة الحماية تزيد فقط من مقاومة الشاشة للخدش والكسر ... لكنها لا يمنع الكسر نهائيا .. لذلك فهو جيد جدا. يجب ان تشتري واقي شاشة بجودة عالية ومضمون لأنه من الأشياء المهمة والضرورية للغاية التي ستساعدك في الحفاظ على هاتفك المحمول الجديد .. إذا كان الهاتف الجديد مزودًا بظهر زجاجي أو بلاستيك لامع ، فيجب عليك شراء غطاء خلفي أو جراب خلفي للموبايل لأنه ضروري جدا لمنع كسره أو خدشه .

5- الأمر الخامس والأخير الذي يجب مراعاته هو أنه يجب عليك معرفة حقوقك :
إذا قمت بشراء موبايل جديد ، فلديك الحق القانوني في استبداله إذا كان به أي عيب صناعي ، وسيكون ذلك في الشهر الأول من استخدامك للهاتف المحمول ، وهذا بالطبع وفقًا لقانون حماية المستهلك الجديد في مصر ، وبالطبع الفترة قد تختلف من بلد إلى آخر. ولهذا يجب أن تحرص على تجربة موبايلك الجديد بالشكل المناسب .. واستخدام كافة مميزات ومميزات الموبايل في الشهر الأول للتأكد من عدم وجود مشاكل به.
ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار أنه لا يوجد شيء مميز أو كامل ولكن كل ما تفعله هو أن تستخدم جوالك بشكل طبيعي وان لا تكون من النوع الوسواس او القلوق بشكل زائد عن الحد .... بعد هذه الفترة إذا رأيت أي خلل في الموبايل يمكنك اصلاحه مجانا في مراكز الصيانة التابعة للشركة التي ينتمي اليها جوالك خلال فترة الضمان . لكن طبعا في حال كسر شاشة الموبايل او ظهور الموبايل او في حال سقوط اي سوائل على الموبايل لسوء الحظ لن تتمكن من اصلاحها مجانا لان هذا يندرج تحت سوء الاستخدام منك كمستخدم .

- لمشاهدة فيديو أهم 5 نصائح مهمه جدا بعد شراء موبايل جديد على قناتنا على يوتيوب يمكنك مشاهدة الفيديو التالى :


- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات