القائمة الرئيسية

الصفحات

NFT تعمل على انقاذ غابات الامازون المطيره

NFT تعمل على انقاذ غابات الامازون المطيره
تقدم شركة برازيلية تمتلك 410 كيلومترات مربعة من غابات الأمازون المطيرة طريقة جديدة لتمويل الحفظ من خلال بيع رموز NFT غير القابلة للاستبدال والتي تسمح للمشترين برعاية الحفاظ على مناطق معينة من الغابة وأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات المعرضة للخطر. من الانقراض . NFT هو نوع من أصول التشفير انتشر العام الماضي ، مع توقيع رقمي فريد يضمن أنه فريد من نوعه .

تشمل الجهود الأخرى لتمويل الحفظ من خلال NFT خططًا لمحميات الحياة البرية في جنوب إفريقيا . وبدأت شركة في البرازيل تدعى Nemus في القيام ببيع NFTs من اجل تزويد المشترين برعاية فريدة من نوعها لمساحات مختلفة من الغابات ، مع ذهاب العائدات من اجل الحفاظ على الأشجار وتجديد المناطق المقطوعة والعمل على تعزيز التنمية المستدامة .
قال فلافيو دي ميرا بينا وهو مؤسس Nemus ، إن حاملي الرموز NFT لن يمتلكوا نفس الأرض . ولكنهم سوف يحصلون على إمكانية الوصول إلى المعلومات الأساسية حول الحفاظ عليها ، من صور الأقمار الصناعية إلى التراخيص وغيرها من الوثائق . وقال إن Nemus قد قامت ببيع 10 في المائة من العرض الرمزي الأولي لـ 80 كيلومترًا مربعًا في اليوم الأول فقط . وقال بينا لرويترز " أعتقد أن هذا يمكن أن يتسارع بشكل سريع في الأسابيع المقبلة حيث تضمن تقنية بلوكتشين الشفافية في استخدام الأموال " .

- مجموعات Nemus NFT متصلة بالأرض الحقيقية :
تتراوح مساحة الأرض من ربع فدان إلى 200 فدان ، ويمكن للمشترين تحديد موقعهم باستخدام الخرائط عبر الإنترنت . وقال بينيا إن NFT تبيع أصغر قطع الأرض مقابل سعر 150 دولارًا وأكبرها مقابل 51 ألف دولار امريكى . يأمل بينا جمع ما بين 4 و 5 ملايين دولار امريكى من اجل شراء 2 مليون هكتار إضافية من الأراضي قيد التفاوض في بلدية باويني بولاية أمازوناس .

بالإضافة ايضا إلى الحفاظ على الغابة ، وتدعم هذه الأموال جهود التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية في بويني . ويأتي كل رمز مع عمل فني نباتي أو حيواني من أمازون ويتم التعامل معه من خلال Concept Art House. وقد شكك النقاد في قيمة الرموز الغير قابلة للاستبدال لأسباب بيئية . وهذا لأن الرموز المميزة التي تستخدم تقنية blockchain قد تتطلب قوة حوسبة كبيرة ومرتفعه .

وهذا يؤدي بالطبع إلى زيادة الطلب على توليد الكهرباء مما يؤدي في النهايه إلى انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري مما يؤدي إلى مناخ أكثر دفئًا في نهاية المطاف . وقد رفض بينا هذا الرأي . وقال إن الحفاظ على المناطق المهدد ة بالانقراض في غابات الامازون يفوق بشكل كبير التكاليف البيئية للمعاملات الرمزية الغير قابله للاستبدال .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...