القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 ميزات تقدمها Apple لهواتف iPhone من خلال تحديث iOS 16 القادم

أفضل 5 ميزات تقدمها Apple لهواتف iPhone من خلال تحديث iOS 16 القادم
طرحت شركة آبل تحديث iOS 16 خلال مؤتمر المطورين مؤخرًا ، حيث يأتي التحديث بعدد من الميزات ، وفي السطور القادمة نستعرض 5 من أفضل الميزات المعروضة. ويأتي تحديث iOS 16 بميزة تخصيص أعلى لواجهة النظام ، حيث يُسمح للمستخدم باختيار تجربته المفضلة في واجهة iPhone من التطبيقات والأدوات والخيارات الجديدة في الخط ، ومن بين الميزات التي توفرها Apple في تحديث iOS 16 ونستعرض هنا 5 من الميزات التي تدعم المستخدم بكفاءة عاليه ومميزات اكثر .

1 - ميزة الأنشطة الحية Live Activities :

ميزة الأنشطة الحية Live Activities

يجلب تحديث iOS 16 ميزة " الأنشطة المباشرة Live Activities " الجديدة التي توفر للمستخدم عرضًا مباشرًا للإشعارات في شاشة القفل ، وتتم جدولة هذه الميزة لدعم المستخدم بتحديث مباشر للإشعارات في الوقت الفعلي ، وستتوفر أيضًا مع تحديث مباشر لأخبار المستخدم المفضلة مثل الأحداث الرياضية كمثال . يمكن أن توفر هذه الميزة أيضًا دعمًا للمستخدم من اجل متابعة مسار رحلات " أوبر " مباشرةً ، ومراقبة تقدم الطلب بدون الحاجة إلى فتح الهاتف من اجل متابعة الطلب لحظة بلحظة . وتمت جدولة ميزة الأنشطة المباشرة لتكون متاحة عند إصدار تحديث iOS 16 للمستخدمين في وقت لاحق من هذا العام ، كما توفر شركة Apple واجهة برمجية للمطورين من اجل دعم هذه الميزة في مختلف التطبيقات .

2 - تحرير الرسائل والتراجع عن إرسالها في iMessage :

تحرير الرسائل والتراجع عن إرسالها في  iMessage

مع تحديث iOS 16 الذي سيصدر لاحقًا هذا العام ، يمكنك التراجع عن إرسال الرسائل في iMessages ، ويمكن للمستخدم تحرير الرسائل بعد إرسالها. ويُسمح للمستخدم أيضًا بتمييز الرسائل على أنها غير مقروءة بعد فتحها ، بشرط أن يتم دعم المستخدم في تحرير الرسائل ، أو التراجع عن الإرسال في غضون 15 دقيقة بعد الإرسال. ولاختيار تحرير الرسائل أو التراجع عن الإرسال ، سوف يحتاج المستخدم إلى النقر مع الاستمرار على الرسالة حتى تظهر فقاعة في الجزء العلوي من الرسالة تتضمن الخيارات المتاحة بعد الإرسال ، كما تعرض iMessages أيضًا علامة توضح تحرير الرسالة إلى الجزء السفلي من الرسالة.

3 - دعم Joy-Cons في الألعاب من خلال Nintendo :

دعم Joy-Cons في الألعاب من خلال Nintendo

من خلال هذا التحديث ، توفر Apple أيضًا الدعم لـ Nintendo Joy-Cons. على الرغم من أن Apple لم تعلن عن الميزة على موقعها الرسمي ، إلا أنها إحدى الميزات المؤكدة من عملاق التكنولوجيا ، حيث يجلب التحديث دعم وحدات التحكم Switch من Joy-Cons و Pro . لذلك ، سيتمكن مستخدمو iPhone الذين لديهم تحديث iOS 16 من تشغيل Joy-Cons واحد للتحكم في الألعاب باستخدام iPhone ، أو يمكنهم استخدام Joy-Cons في وقت واحد . وأشارت Apple في ملاحظاتها حول التحديث الجديد iOS 16 إلى أنها تدعم جميع وحدات التحكم في الألعاب التي تعتمد على اتصال Bluetooth ، لكن Apple لم تقدم قائمة واضحة بوحدات التحكم في الألعاب التى يتم دعمها .
4 - متابعة طلبات الدفع عن طريق Apple Pay :

متابعة طلبات الدفع عن طريق Apple Pay

مع تحديث iOS 16 ، يمكن للمستخدمين الحصول على دعم لتتبع طلبات دفع Apple Pay وذلك عبر تطبيق Wallet من اجل التعرف على طلبات دفع Apple Pay التي اكتملت بالفعل ، ومن المقرر أن تقدم الميزة معلومات مع تفاصيل توضح الفترة المقدرة لوصول الشحنة .

5 - تطبيق لياقة Fitness بدون Apple Watch :

تطبيق لياقة Fitness بدون Apple Watch

طلب تطبيق Fitness في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS وجود ساعة Apple الذكية من اجل ربط المعلومات ، على عكس التطبيق الموجود في تحديث iOS 16، والذي يدعم الآن التطبيق على جميع هواتف iPhone المتوافقة مع التحديث الجديد للنظام ، والتطبيق . ويعرض النشاط اليومي للمستخدم والذي يعتمد على مستشعرات هواتف iPhone مثل مستشعرات الحركة ومن ثم يعمل التطبيق على وضع حساب تقديري للسعرات الحرارية التي قد تم حرقها. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات