القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق مشروع تسليم امازون للطائرات بدون طيار المتعثر

انطلاق مشروع تسليم امازون للطائرات بدون طيار المتعثر
تتخذ أمازون خطوات لإكمال مشروع تسليم طائرات بدون طيار تأخر طويلاً. أعلنت الشركة أنها ستطلق خدمة توصيل طائرات بدون طيار في لوكفورد ، كاليفورنيا ، في وقت لاحق من هذا العام بعد تلقي الضوء الأخضر من إدارة الطيران الفيدرالية . إذا اجتازت الموافقة التنظيمية ، فسيكون ذلك بمثابة معلم رئيسي للشركة ، التي كانت واعدة بتسليم الطرود الجوية منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وواجهت الشركة بعض الانتكاسات الكبيرة ، بما في ذلك عدد كبير من الحوادث وتقارير عن نقاط الضعف والاستقالات. لكن الإعلان الجديد يشير إلى أن أمازون واثقة من أن Prime Air جاهزة. وتقول أمازون إن سكان " لوكفورد سيكونون " أول من يتلقى حزم توصيل Prime التي يتم تسليمها إلى فناء منزلهم الخلفي بواسطة طائرة بدون طيار في وقت لاحق من هذا العام الحالى .
لكن شركات توصيل الطائرات بدون طيار يجب أن تكون حاصلة على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) ، مثلها مثل باقى الشركات التي تطير بطائرات تجارية. وهناك آلاف العناصر المؤهلة للتسليم عبر الطائرات بدون طيار. لكن شركة امازون لم تحدد نوع العناصر التي يمكن طلبها. ومن المنطقي أن يكون هناك نوع من تحديد الوزن ، لأن معظم الطائرات بدون طيار يمكنها حمل بضعة كيلوجرامات فقط من البضائع .

وتقول أمازون إنها تطور تقنية من اجل تحسين تجنب العقبات ، على الأرض وفي الجو. إنه يعمل على تمكين طائراتها بدون طيار من العمل خارج خط الرؤية المرئي ، وهو مصطلح تقني يصف تشغيل الطائرات بدون طيار على مسافات خارج النطاق المرئي العادي للطيار. وهذا بالطبع يعني شهادة الجزء 135 من الوكالة ، والتي تمكن الشركات من تشغيل خدمة توصيل عبر طائرات تجارية بدون طيار. حصلت أمازون على موافقة الجزء 135 ، جنبًا إلى جنب مع Wing و UPS .

- تحاول شركة أمازون التخلص من بعض الانتكاسات فى الفتره الاخيره :
قال متحدث باسم شركة أمازون : " تقوم إدارة الطيران الفيدرالية حاليا بمراجعة خططنا وتعمل على تأكيد أن عمليتنا المقترحة في لوكفورد تتوافق مع قانون السياسة البيئية الوطنية . وقد أعلن الرئيس التنفيذي السابق للشركة " جيف بيزوس " لأول مرة عن عمليات تسليم مدتها 30 دقيقة بطائرة بدون طيار في عام 2013.

وفي عام 2019 ، قامت الشركه باستعراض إعادة تصميم طائرة التوصيل بدون طيار Prime Air ، القادرة على الطيران بشكل عمودى . كما لمحت الشركه إلى إطلاق عمليات تسليم الطائرات بدون طيار في وقت لاحق من ذلك العام. ولكن للاسف هذا لم يحدث . وقد واجه البرنامج مشاكل في السنوات الأخيرة. وشمل ذلك خمسة حوادث على مدى أربعة أشهر في موقع اختبار الشركة في " بندلتون ، أوريجون " .

ووفقًا لبعض الموظفين السابقين ، فقد تم تسريع البرنامج ، وطردت الشركة موظفين أثاروا مخاوف كثيره تتعلق بالسلامة. وكان من المفترض أن تحدث عمليات التسليم بواسطة الطائرات بدون طيار ثورة في حركة البضائع حول المدن وبعضها . ووعدت شركات كبيره مثل " Amazon و Wing و Uber " بالقيام بتوفير عمليات واسعة النطاق في المستقبل القريب العاجل ان شاء الله . لكن التكنولوجيا ركزت بدلاً من ذلك على التجارب الصغيرة فقط . واقتصرت عمليات تسليم الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة على البلدات الصغيره فقط ، حيث تكون الطرق البرية أقل ازدحامًا واقل تعقيدًا. نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...


تعليقات