القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مضادات فيروسات لنظام التشغيل Mac الخاص بشركة apple

أفضل 10 مضادات فيروسات لنظام التشغيل Mac الخاص بشركة apple
قد تكون أجهزة Mac أقل انجذابًا للبرامج الضارة والفيروسات ، لكنها ليست محصنة بالطبع ضد الهجوم أيضًا. حتى إذا كنت لا تهتم باستخدام برامج الإعلانات المتسللة او المستخدمه كطريقة لاختراق المستخدمين على منصات أخرى ، فلا يزال من الممكن الوقوع ضحية لتلك البرامج أو سرقة كلمة المرور أو النسخ الاحتياطي على اجهزة iPhone عند السرقة. ولهذا السبب ، قد قمنا في هذا الموضوع المهم بعمل تجميع لافضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac للعام 2022.

1 – البرنامج الاول Intego Mac Internet Security X9:

Intego Mac Internet Security X9

لقد تم تصميم Intego Mac Internet Security X9 من اجل مساعدتك على حماية جهاز Mac الخاص بك من اى اختراقات وهو آمن وفي نفس الوقت يعمل بكل سلاسه. ويتكون البرنامج من اثنين من ادوات المساعده الرائعه وهما " VirusBarrier و NetBarrier " واللذان يلتقطان ويزيلان اى تهديدات للبرامج الضارة بالإضافة إلى اكتشاف محاولات التسلل المحتمل حدوثها من الخارج بالإضافة ايضا إلى محاولات البرامج الخارجه .

2- البرنامج الثالنى McAfee Total Protection :

McAfee Total Protection

McAfee Total Protection هو عباره عن برنامج أمان برمجي مصمم من اجل مراقبة جهاز Mac الخاص بك أثناء عمله ، والتحقق من أنشطة البرامج غير المصرح بها مثل قرصنة محرك بحث المتصفح ، ومحاولات خداعك من اجل تثبيت برامج غير مرغوب فيها ، فضلاً ايضا عن هجمات البرامج الضارة والفيروسات الفعلية. البرنامج سهل فى الاستخدام جدا وبمجرد اتباع الخطوات ، سوف يقوم البرنامج بتأدية عمله .
3 – البرنامج الثالث نورتون 360 ديلوكس Norton 360 Deluxe :

نورتون 360 ديلوكس Norton 360 Deluxe

يشتمل Norton 360 Deluxe على أداة أمان تؤدي مجموعة من عمليات المراقبة والحماية المختلفة من اجل الحفاظ على جهاز Mac الخاص بك آمنًا من التهديدات مثل اختراق المستعرض والبرامج النصية لاختطاف محرك البحث إلى محاولات القرصنة الفعلية والبرامج الضارة. ويركز البرنامج على التقاط البرامج الغير مرغوب فيها ، ولكنه يعمل ايضا على تقديم بعض الميزات الإضافية المفيدة بما في ذلك الــ VPN من اجل تأمين البيانات الشخصية أثناء الاتصال بالإنترنت ، وأداة ايضا من اجل ادارة كلمات المرور وتفاصيل البطاقة المصرفية والبيانات الاخرى المماثلة.

4 – البرنامج الرابع من شركة افاست Avast Premium Security :

افاست  Avast Premium Security

وبشكل عام يقوم برنامج افاست Avast Premium Security لنظام التشغيل Mac بالمهمة بشكل جيد وممتاز ، وقد يكون له البعض من الجوانب السلبية مثل الإعلانات الغير مرغوب فيها لـ Cleanup Premium plus و Monitoring File Shield ، مما يؤدي فى النهايه إلى إبطاء أوقات نسخ الملفات بعض الوقت قليلا . وبخلاف ذلك ، فهو يعتبر برنامج جيد ويحتوي على مجموعة جيدة من الميزات التي سوف تحمي جهازك من جميع أنواع الاختراقات وبما في ذلك مراقبة عمليات اختراق البرامج النصية للمستعرض ، وبرامج الفدية المحتملة ، وأنشطة الهجوم عن بُعد الأخرى .

5 – البرنامج الخامس Bitdefender Total Security 2021 :

Bitdefender Total Security 2021

يعتبر Bitdefender Total Security عباره عن اداه فعالة للغاية من اجل الحفاظ على أمان جهاز Mac الخاص بك ، كما أنه سوف يحمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و iOS و Android. ويشتمل البرنامج ايضا على شبكة افتراضية خاصة تقوم بمنحك 200 ميجابايت فقط من البيانات بشكل يومى ، لكن بقية مجموعة الأدوات فعالة وسهلة فى ادارتها .

ولكن عند القيام بالمقارنه بما يقدمه إصدار Mac مقارنة بإصدار Windows ، فسوف تجد ذلك صعبا بعض الشئ . فلا يوجد مدير كلمات مرور ولا حماية للشبكات الاجتماعية. ولا توجد حماية لكاميرا الويب أو حتى الميكروفون ، ولا يوجد مستشار أمان Wi-Fi والكثير ايضا من الميزات الأخرى التي يحصل عليها مستخدمين انظمة Windows بنفس السعر .

6 – البرنامج السادس Eset Cyber ​​Security Pro :

Eset Cyber Security Pro

ان Eset Cyber ​​Security Pro هو عباره برنامج أمان مفيد جدا يحمي جهاز Mac الخاص بك ، وكذلك أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows و Linux وحتى هواتف الــ Android غير مدعومة من iPhone ويحمى ايضا البرنامج الأجهزة من سلوك البرامج غير المصرح به والضاره ، والتطفل على الشبكة ، والبرامج النصية لاختطاف محركات البحث ، وما هو أسوأ من ذلك . ويتضمن البرنامج ايضا مجموعة شاملة من عناصر التحكم في التفضيلات والتي يمكنها العمل على ضبط العديد من جوانب سلوكه.

7 – البرنامج السابع تريند مايكرو أنتي فيروس Trend Micro Antivirus :

تريند مايكرو أنتي فيروس Trend Micro Antivirus

يعتبر برنامج مايكرو أنتي فيروس Trend Micro Antivirus برنامجًا جيدًا يتمتع بحماية رائعه جدا وممتازه من الفيروسات ، ويوفر البرنامج واجهة بسيطة ومباشرة سيقدرها المستخدمون . وفي مارس 2022 قد أعطت AV-Test برنامج Trend Micro Antivirus لأجهزة Mac درجة حماية بنسبة تصل الى 99٪ مقابل 200 عينة.

8 – البرنامج الثامن أفيرا برايم Avira Prime :

أفيرا برايم Avira Prime

Avira Prime هى عباره أداة للامان مصممة من اجل الحفاظ على جهاز Mac الخاص بك في مأمن من البرامج غير المرغوب فيها ؛ والتي تغطي كل شيء بداية من البرامج النصية البسيطة والمصممه من اجل تسوية عمليات البحث في المتصفح وإعادة توجيهها إلى البرامج الضارة الفعلية. وتعرض النافذة الكبيرة المفردة ميزات مختلفه ومتنوعه ، من عمليات المسح إلى إدارة التطبيقات والتنظيف ، على الرغم من أن اثنتين من ميزاتها تستخدمان لوحة منفصلة لوحدة تحكم متواجده فعليا على الانترنت.

9 – البرنامج التاسع برنامج Kaspersky Total Security :

Kaspersky Total Security

يوفر إصدار Kaspersky Total Security 2022 مجموعة من المميزات والخصائص الرائعه ، بما في ذلك الحماية من الفيروسات والخداع ، والقيام بحظر الإعلانات والتصفح الخاص ، والحماية من التجسس على كاميرا الويب ، والشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) ، ومحدد موقع الطفل مع أدوات الرقابة الأبوية ، وإدارة وقت الشاشة ، وكذلك ايضا مدير كلمات المرور. ولكن الشيء السلبي الرئيسي في برنامج Kaspersky Total Security 2022 هو عملية التثبيت على جهاز الـ Mac ، فهو من الامور الصعبه بعض الشيء وذلك مقارنة بتثبيته على نظام تشغيل Windows .

10 – واخيرا البرنامج العاشر برنامج Sophos Home Premium :

Sophos Home Premium

لقد اعتادت Sophos تقديم نسخة مجانية من منتجها المنزلي مع مكافحة الفيروسات وحماية موقع الويب ، ولكن في العام 2021 قد تم إيقاف هذا الإصدار وترك Sophos Home Premium كخيار مستقل من اجل الاستخدام الشخصي . وهناك الآن نسخة تجريبية كاملة تصل مدتها الى 30 يومًا ، ولكن بعد ذلك قد تصل تكلفتها الى 44.99 دولارًا للسنة الأولى و 59.99 دولارًا لكل سنة لاحقة من الاستخدام . تلك كانت أفضل 10 مضادات فيروسات لنظام التشغيل Mac الخاص بشركة apple . نتمنى لكم الفائده دائما معنا .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...



تعليقات